السلطات السعودية تقطع رؤوس ثلاثة إيرانيين

11

اعدمت السلطات السعودية يوم الاحد 8 نونبر ثلاثة ايرانيين لادانتهم بتهريب المخدرات، بحسب ما اعلنت وزارة الداخلية، ما يرفع الى 145 عدد احكام الاعدام في المملكة هذه السنة.

وقالت الوزارة “قبض على كل من نبي بخش جوس، محمد أكرم بلوج، أوميد بوليدة (إيرانيي الجنسية) عند قيامهم بتهريب كمية كبيرة من الحشيش المخدر للمملكة عن طريق البحر”، وذلك في بيان نشرته وكالة الانباء الرسمية.

واشار البيان الى انه “بإحالتهم إلى المحكمة صدر بحقهم صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليهم والحكم بقتلهم تعزيراً”، مضيفا “وقد تم تنفيذ حكم القتل في الجناة (…) الاحد” في مدينة الدمام بشرق البلاد.

وبذلك يرتفع الى 145 عدد احكام الاعدام التي نفذت في المملكة خلال 2015 بحسب احصاء لوكالة فرانس برس استنادا الى بيانات رسمية.

وتتجاوز هذه الحصيلة مجموع احكام الاعدام التي نفذت في المملكة في العام 2014، وعددها 87 حكما بحق مدانين سعوديين واجانب.

وتعاقب السعودية بالاعدام جرائم الاغتصاب والقتل والردة والسطو المسلح وتجارة المخدرات وممارسة السحر.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. BABA يقول

    السؤال الملح هو هل ستعدم السعودية الامير الذي ضبط ومعه 2 طن من المخدرات ؟؟؟؟؟؟؟ أم ستكون الكلمة لقانون ساكسونيا فيكتفون بإعدام ظل الأمير؟؟؟؟

  2. fodoli يقول

    alamir assaoudi alladi tawarrata fi nakli almokhaddirat min lobnan ila ssaoudi ftairatihi alkhassah avec 4 achkhass: limada tadakhalat assolotat assaoudia litabriat alamir assaoudi ! wach liannaho amir !

  3. HAMOUDA يقول

    وماذا عن الامير الذي تم ضبطه متلبسا بكمية هائلة من المخدرات بمطار لبنان هل تطبق عليه نفس العقوبة ام كانت لاستعماله الشخصي هههههه

  4. HASSAD يقول

    تعاقب السعودية بالاعدام جرائم الاغتصاب والقتل والردة والسطو المسلح وتجارة المخدرات . ادا يجب عليها اعدام الامير السعودي ومرافقيه المتورطين في تهريب المخدرات من لبنان الى السعودية في الطائرة الخاصة للامير…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.