السباعي يطالب بنحماد والنجار بتغيير اسميهما ويترشح في لائحة العزوف الإنتخابي

44

قال رئيس “الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب”، محمد طارق السباعي، “إن قضية القياديين بحركة “التوحيد والإصلاح”، عمر بنحماد وفاطمة النجاري، اللذين ضبطا يرتكبان الفاحشة في مكان عمومي ، ستدفع المواطنين إلى العزوف عن التصويت”.

وقال السباعي في حديث لـ”بديل” ” ها نحن قد ضيعنا خمس سنوات من الوعود الكاذبة لتكون خاتمة هذه الحكومة بقصة عمر وفاطمة”، معتبرا أن “العدالة والتنمية لطخ سمعة اسم عمر، الإسم المحبوب لذا مليار وسبعمائة مسلم”، في إشارة لعمر بن الخطاب”، وفاطمة الزهراء ابنة الرسول (ص)، الذي لطخته فاطمة النجار بأفعالها”.

وأضاف السباعي أن هذين الاسمين (فاطمة وعمر) تم تلطيخهما وتمريغهما في التراب في سيارة وفي خلوة وبأشياء يمكن أن تسمى رجسا من عمل الشيطان، فالكلينكس الذي وجد حسب رواية الإدارة العامة للأمن الوطني، وبه مادة لزجة، يؤكد أن فعل الفاحشة قد ارتكب وخارج نطاق الزواج”، يقول السباعي، الذي يضيف، ” فنحن في دولة عصرية وعلى الجميع أن يمتثل للقانون كما ينص على ذلك الدستور”.

وقال متحدث الموقع ، “إنه على عمر بنحماد، أن يغير هذا الإسم الذي يعود لشخص أحبه المسلمين والذي ترك بصمة في توزيع الثروة”، وحتى النجار، عليها أن تغير اسمها فهو لا يليق بها، فهي لطخت إسم فاطمة الزهراء ابنة الرسول (ص) وعليها أن تغيره، وأنا والدتي فاطمة، ولا أرضا أن يربط إسمها بهذه الفاحشة”.

وأضاف السباعي ” أن من يسمون أنفسهم بأصحاب العدالة والتنمية لا علاقة لهم لا بالعدالة ولا بالتنمية ولا بالإسلام، لأن عمر ابن الخطاب لم يكن يقترف في حياته ما يسئ إلى سمعة الشخص الحاكم، ولا حتى فاطمة الزهراء ابنة الرسول (ص)، فيما بنحماد والنجار الذين يعتبران مزرعة لتكوين أطر العدالة والتنمية يقولان ما لا يفعلان”.

وأوضح رئيس الهيئة المذكورة، ” أن كل من يقول أن هذه العلاقة تدخل في سياق الزواج العرفي أو الشرعي فهو مخطئ، فهي (العلاقة) باطلة وتُزور التعاليم الصحيحة للإسلام الصحيح”، مشددا على أن ” المغاربة يتبعون مذهب الإمام مالك، وهذا الأخير متشدد في معالجة عدد من الأمور، ومنها العلاقة الزوجية التي هي ميثاق ترابط شرعي بين رجل وامرأة، غايته الإحصان والعفاف وتكثير سواد الأمة”.

من جهة أخرى قال السباعي ” إنه تم التشطيب عليه من اللوائح الانتخابية ولم يبلغ بهذا الأمر قبل التشطيب”، مؤكدا “أن وزارة الداخلية عندما أرادت أن تشطب عليه كان عليها أن تبلغه بذلك وبأسبابه”.

وأبرز السباعي “أن هناك حزبين طلبا منه الترشح باسمهما لكنه لا يؤمن بالعملية الانتخابية ولا بهذه التجربة اللاديمقراطية، ويضع نفسه في لائحة العزوف الانتخابي، لأنه لم تعد للعديد من الأحزاب الحاكمة أية مصداقية، وأن الفساد الانتخابي لا يولد إلا مؤسسة فاسدة”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

13 تعليقات

  1. متتبع يقول

    لم أعد أفهم شيأ في هذا البلد الحبيب. كلشي كاري حنكو.

  2. deodorant يقول

    يقول المثل الشعبي حوتة و حدة كتخنز شواري
    شواري ملائكة عبد الاله لقاو فيه زوج حوتات خانزين – و ماخفي كان اعظم -كسرو الدنيا بريحتهم العفنة المصيبة ان هادوك زوج حوتات ( ذكر و انثى ) كانو لابسين جلابة من مسك غير حيدوها و هو يبان المستور .. #حصلتو يا ولاد …

  3. مغربي حر يقول

    J,ai tellement honte d,entendre de telle chose
    هدا يدكرني بحادث وقع لي مع احد الملتحين ،كنت مقبلا على الحج مع العلم انني لا انتمي لحزب العدالة والتنمية او …وقد وضعت ثقتي في احد التجار المنتمين ل…راكم عارفين كي يتكلف لي بشراء كبش العيد ويقدمه لاسرتي في غيابي بعد الاداء….باختصار انه في غيابي وفي اليوم الموعود ظهر على حقيقته واراد الدسارة على زوجتى لكنه اصطدم بيسارية قاصحة استهزات به واعطته درسا حقيقيا في الاخلاق والرجولة الحقيقية .

  4. Hamid يقول

    اقول للاخ السباعي لماذا لم تعطوا اهمية لموضوع خدام الدولة او مايقوم به الولاة والعمال من تبدير الاموال وكذلك البرلمان والوزارات واين تصرف الاموال ولمن تفوت وزارة المالية الاملاك المخزنية ووزارة الأوقاف اين تذهب اموالها وقضية عمر وفاطمة لازال الجميع يكتب ويحلل ويناقش كيفما يشاء لان هذه الضجة من صنع المخابرات والداخلية حتى يبقى الجميع ملهواوينسى الجميع المواضيع الحساسة اذا ارادت الشرطة محاربة الدعارة فلتبدا بالملاهي الليلية والحانات المملوءة بالعاهرات او يحاربوااوكار الدعارة بالاطلس او حتى بالاماكن العمومية على عينيك يا بنعدي ولقد سبقت بعض القنوات الدولية في فضح التجارة الجنسية في المغرب بحيث هذه الافة مثلها مثل الرشوة والكريساج والمخدرات هذا ليس بغريب في المغرب هذه حرب بين الداخلية بأجهزتها ضد العدالة والتنمية وسترون أشياء اخرى في هذه الأيام والانتخابات على الأبواب والفاهم يفهم

  5. محمد**المغرب يقول

    اعطينا لهاد الكوبل حتى ما قدوا،وكلاو مما اكل الطبل بعصا الطبال، ولكن لم افهم ما دخل جمعية المال العام في الموضوع، واش هاد الناس كانوا يغطون مصارف تمتعهم باموال عمومية ؟ تخلاط غريب !

  6. sabadilla يقول

    لمن ما زال يراوده شك في هذه القضية ويزعم انها مفبركة من طرف الشرطة التي تربصت بالزانيين باحماد وفاطمة النجار
    _ لقد تم تحليل المادة اللزجة الموجودة واللاصقة بالكلينيكس الذي استعملته النجار في تنظيف فرجها فتبين انه يحتوي على مني باحماد ومني فاطمة النجار وهذا لا يحدث الا بممارسة جنسية كاملة الاركان وهي
    — النية في ممارسة الجنس مما جعل باحماد يتصل بها ويضرب لها موعدا في الصباح الباكر
    — التوجه الى شاطئ البحر لانه خالي من البشر فالناس ما يزالون يغطون في نوم عميق
    — حسب علم النجار كما كانت دائما تفتي في دروس الموعظة والارشاد ان الرجل اذا اختلى بامراة فيكون الشيطان ثالثهما وقد شمتها الشيطان لانه كان راكبا في المقعد الخلفي ولم تحس بع امام فحولة باحماد وهي المشتاقة والمحرومة
    — المداعبة واللمس والتعري والايلاج والقذف والمسح بالكلينيكس والقائه خارج السيارة
    تحياتي لرجال الشرطة الذين يسهرون الليالي من اجل حمايتنا وحماية املاكنا واولادنا ونحن نائمون وقد اتاهم الله بصيد ثمين في الصباح الباكر
    — نتمنى من السيد الحموشي ان يكافئ هؤلاء الرجال الذي حصلوا على هذا الصيد الثمين وتتم ترقيتهم واظن انه لن يبخل عليهم بهذا .

  7. ayour يقول

    بغض النظر عن انهما مارسا اولم يمارسا الرديلة الم يكن اختلاء الرجل بامراة ولو يقرئها القران حرام.اجتنبوا الشبهات كما تدرسون.

  8. Ahmed يقول

    لست أدري ما علاقة حماية المال العام بفاطمة وعمر. أش دخل كعو فبعو هههه

  9. عبدي يقول

    طاحت الصومعة عافى الحجام ، حتى العزوف ، أغلقت لوائح التسجيل قبل الحادث ، وتبين ان نسبة العزوف ارتفعت عن السابق ، ثم ان الشخصين تم فصلهما من كل نشاط العدالة والتنمية
    اما عن صحة العلاقة ما قول السيد السباعي في الفيل 5 من مدونة الأحوال الشخصية السابقة المتعلق بسماع دعوى ثبوت الزوجية كإجراء استثنائي واستمرت آجالها في الدرنة الحالية ومددا مرات وطالب المجتمع المدني ممثلا في جمعيات المرأة 40٪ من الأسر المغربية تعيش تحت ظل عقود زواج الفاتحة ، اما ما تعرض له ذ. عن الاسمين مجرد إطناب
    وأخيرا السباعي عزوف لفساد الاحزاب فقط ام لفساد المال العام اعتقد ان حدث
    عمر اسأل مداد ولعاب آخرين اكثر مما يستحق ، اما الملفات الضخمة فهي ظل ظليل

  10. Simohamed يقول

    السيد رئيس الهيأة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب ،
    ننتظر منك معلومات عن الملفات ذات علاقة بالمال العام التي أقسمت بيمينك أن تقاضي و تفضح ووووووووو للأسف تحولت الى موضوع لا علاقة …..

  11. moha يقول

    pourquoi pas abou lahab et sa maitresse 7ammalato al 7atab ,

  12. ولد الدرب يقول

    تحية لهزبرنا المقدام، على سلامتك، مقاطعة العملية المخزنية الهزلية واجب شعبي و وطني. و كل من ساهم من قريب أو بعيد في المسرحية المشروخة عن وعي أو عن عدمه فهو خائن أمام الشعب و التاريخ و الإنساتية. أما عن الجماعات الظلامية فيجب حلها ( حركات و أحزاب) لننتهي مع النفاق المزمن الذي لا يمت لنا بصلة.

  13. كاره الظلاميين يقول

    أنا مسجل في لائحة العزوف الانتخابي منذ 1983، وهي أول مسرحية انتخابية كان لي حق المشاركة فيها

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.