السباعي عن بنكيران: كيفاش تسلّط علينا هاد مُسيلمة الكذاب؟ (فيديو)

36

وصف رئيس “الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب،” محمد طارق السباعي، رئيس الحكومة المكلف، عبد الإله بنكيران، بـ”مسيلمة الكذاب”، متسائلا:” كيف سُلِّط على المغاربة”.

وقال السباعي خلال مداخلة له بندوة علمية حول صناديق التقاعد، نظمتها اللجنة الإقليمية للتنسيقية الوطنية لإسقاط خطة التقاعد بمكناس يوم الخميس 24 نونبر الجاري، (قال): “نهبوا صناديقنا وخيراتنا ويريدون اليوم أن يبيعوا فسفاطنا، وقرروا اليوم أن يلغوا مجانية التعليم”، مضيفا “لماذا نؤدي الضرائب، نؤديها من أجل التعليم والصحة والشغل والسكن اللائق”.

وأردف السباعي في ذات الندوة ” وكأننا في عصر الحجاج ابن يوسف الثقافي، فمن أينعت رأسه تُقطع، وها قد بدؤوا برأس الهيني”، متسائلا ” أليس لبنكيران مستشارون ينبهونه وينهونه أليس لهم ثقافة النهي عن المنكر”، مشددا على أن “بنكيران حكار، ومرر قانون الاصلاح ضد الفئات الضعيفة في البلاد”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

8 تعليقات

  1. عبدالقادار يقول

    أين كان سي السباعي أيام الحكومات السابقة والوزراء السابقين، عوض عن ان تبحثوا في الأسباب الحقيقية لمشاكل المغرب، من ازدواجية في الحكم ووو…، وتطالبون بملكية برلمانية، تهربون إلى الأمام وتلصقون كل مشاكل المغرب بشخص ابن كيران الذي لا حول له ولا قوة، ياله من نخبة مترهلة.

  2. العباسي يقول

    كارثة حقيقية ، شخص مريض نفسانيا يترأس حكومة للدمار الشامل بالمغرب، شخص عنيد مغرور سفيه يخلف الوعد مستعد لتقديم شعب بأمله قربانا لأصحاب الحال مقابل أن يبقى رئيسا لحكومة بئيسة لم يأت منها غير الخرب والدمار…. ومع ذلك لا يزال من المريدين من يدافع عنه بدون خشل بلا حشمة أو حياء.
    إلى مزبلة التاريخ منذ زمان يا حكومة الذئاب الملتحية المتعطشة لدماء فقراء هذا الشعب

  3. سعيد نزاطى يقول

    انت اكبر كذاب عرفته فى حياتى و بسبب قذفك للشرفاء اعطاك الله مرضا خبيثا مازالت اثاره بادية على محياك و رغم ذلك لم تتعظ و لسانك مازال سليطا و ارجو من الله ان يسكت هذا اللسان الخبيث الى الابد لانك لم تعد تعى ما تقول

  4. jamal يقول

    ni ceténergumène qui s’appelle Benkirane ni les autres ne sont responsables de cequi se passe ceux -ci ne sont que des voleurs opportunistes les décisions sont prise par le roi comment un ministre comme benkirane peut décider ça,le palais a bcp nuit à ce peuple sous la couverture de ces malades qui s’appellepartis et ne sont que des arrivistes au détriment du peuple.le maroc est vendu ,le maroc est foutu ,comment concevoir un maroc sans école sans hôpitaux et la majorité des citoyen est pauvre

  5. Harchich يقول

    كل شفار انتزعت منه “بزولة” نهب المال العام التي كان يرضع منها إلا وسلط غضبه على بنكيران واتهمه بكل الاوصاف. فكيف لهاذا الأمين النزيه أن لا يعرف من سلط بنكيران عليه؟

  6. FOUAD يقول

    Quand les journalistes et les “activistes” DH distribuent les insultes à tout va, on aura jamais la vrai démocratie, de quel droit cet homme insulte le président du gouvernement marocain?
    vous savez que BENKIRANE ne se permet pas de se venger de vous , c’est pourquoi
    T7AL LIKOM AL FOUM

    Mon salam

  7. jebala يقول

    هذا الرجل الفاضل كلامه يخرج من قلبه .لو أي اأحدغيره لتمتع بحياته.ولكن حب االأوطان من االإيمان .هنيئا للمغرب بهؤلاء الرجالي في زمن اأشباه الرجال. كلما استمعت اإلىاالأستاذ يعجز لساني عن الكلام .

  8. مواطن مغربي يقول

    حكومة تستدعي البكاء و ليس الضحك.

    قال رسول الله صلى الله عليه و سلم: “إِذَا وُسِّدَ الْأَمْرُ إِلَى غَيْرِ أَهْلِهِ فَانْتَظِرْ السَّاعَةَ”.

    و قال أيضا: “سيكون بعدي أمراء فمن دخل عليهم فصدقهم بكذبهم وأعانهم على ظلمهم فليس مني ولست منه وليس بوارد علي الحوض ومن لم يدخل عليهم ولم يعنهم على ظلمهم ولم يصدقهم بكذبهم فهو مني وأنا منه ، وهو وارد علي الحوض ” صحيح الترمذي

    و الحديث بشير للقضاة العدول و نذير للقضاة الظلمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.