السباعي: المغرب يحكمه الباندية..وبنكيران شفار كبير (فيديو)

81
طباعة
قال محمد طارق السباعي رئيس “الهيئة الوطنية لحماية المال العام”، “يجب أن تعلموا بأن المغرب يحكمه الباندية ناهبي ثروات البلاد”.

وأضاف السباعي في مداخلة له خلال ندوة علمية حول إصلاح التقاعد بمكناس يوم الخميس الماضي، “لقد التقيت بنكيران يوم 19 فبراير من سنة 2011 لدى خروج جامع المعتصم من السجن فخاطبته بالقول: ستخرج يوم 20 فبراير أليس كذلك؟ غير أن بنكيران رفض بقوله :لا لا ماغاديش نخرجو، ووجهه مكفهر”، قبل أن يردف السباعي، “أنا ديك الساعة عرفتو باندي، هاداك بنكيران شفار كبير”.

وأورد السباعي في نفس المداخلة، “أنه إذا كان بنكيران رجلا جديا ومعقول ويقول بأنه منتخب من طرف الشعب، فلماذا يضع كل شيء بيد الملك؟”

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

13 تعليقات

  1. Harchich يقول

    أصبح كل شفار نُُزِععت منهه “البزولة” التي كان يرضع وينهب منها المال العام إلا وصب كامل غضبه على بنكيران واتهمه بكل الاتهامات. فهاذا اللص فقد عقله وأصبح “يدخل ويخرج في الكلام”.

  2. HASSAD يقول

    السباعي في مداخلة له خلال ندوة علمية حول إصلاح التقاعد بمكناس يوم الخميس الماضي، “لقد التقيت بنكيران يوم 19 فبراير من سنة20111 . كنا نعرفك يا استاذ السباعي برجل المواقف الصعبة والكلام المتزن وبنضالك لما كنت في الاتحاد الاشتراكي والنقابة الوطنية للتعليم وداخل حزب الطليعة الى ان اسست الهياة الوطنية لحماية المال العام. وتضامنا معك ابان محنتك اثناء المرض الى ان تمت العملية الطبية في فرنسا. لكن الان اصبحت مداخلاتك عبارة عن تهريج من التقاعد الى 20 فبراير والى نهب الدستور…..و…و…. حافظ على سمعتك ورصيدك النضالى قبل ان يختفي بهذا التهريج واسلوب الحلقة وتصبح اكثر من بنكيران تهريجا …… ركز اثناء تصرياتك وندواتك …… نصيحة من احد الرفاق في النضال….

  3. HASSAD يقول

    السباعي في مداخلة له خلال ندوة علمية حول إصلاح التقاعد بمكناس يوم الخميس الماضي، “لقد التقيت بنكيران يوم 19 فبراير من سنة20111 . كنا نعرفك يا استاذ السباعي برجل المواقف الصعبة والكلام المتزن وبنضالك لما كنت في الاتحاد الاشتراكي والنقابة الوطنية للتعليم وداخل حزب الطليعة الى ان اسست الهياة الوطنية لحماية المال العام. وتضامنا معك ابان محنتك اثناء المرض الى ان تمت العملية الطبية في فرنسا. لكن الان اصبحت مداخلاتك عبارة عن تهريج من التقاعد الى 20 فبراير والى نهب الدستور…..و…و…. حافظ على سمعتك ورصيدك النضالى قبل ان يختفي بهذا التهريج واسلوب الحلقة وتصبح اكثر من بنكيران تهريجا …… ركز اثناء تصرياتك وندواتك …… نصيحة من احد الرفاق في النضال.

  4. ضريتونا فراسنا يقول

    الحكومة والمنتخبين والسباعي اكبر شفار والمخزن حتا هو شفار ويدعم كل نصاب كبير
    والمغاربة الي لقا الفرصة كيسرق والضحية الكبرى. هي الوطن ونزيدكم. بزعط الى المخزن ماعجبو حال طز فالحكومة فالسلطات

  5. abdo chbabi يقول

    عندك الحق واخا يقولوا عليك المرايقية والخونة والخوافة حمق

  6. nadir يقول

    Wellah makdebTi maître sbaii llah irdi 3lik, had benky chfar 20 fevrier. En language politique ça s’appelle de la récupération. Sir a sbaii allah i3tik saha wi Chafik o 3afik, o tkoun dima en forme, rak b9iti fiya bezzaf quand t’étais hospitalisé. Rak chrif o weld nass

  7. كاره الظلاميين يقول

    باندية وعصابة ومافيا بقيادة آل كابوني

  8. فرج فودة يقول

    حتى من كان يقول للناس ويحدرهم من التماسيح والعفاريت ، طلع من اكبر التماسيح والعفاريت والشياطين والاباليس والساحر الاعظم اي انه اخد جميع اوصاف وصفات الجنون العلوية والسفلية .
    كفى يامسؤولين من استحمار هدا الشعب ام انكم سائرون في نهجكم حتى اغلاق المدارس العمومية وتغيير الانسان لدرجة الحيوان . لكن لاتنسوا ما قاله جان جاك روسو انه حينما يصبح الانسان حيوان سينطح من جعله حيوانا .

  9. FOUAD يقول

    Je croyais que ce Monsieur était quelqu’un mais il me semble que juste un homme qui a tété poussé par ses amis pour être à la tète d’une organisation qui pond les insultes
    je pense que ceux qui ne sont pas sorti avec 20 FEV se comptent par millions et pourtant il ne sont ni voleurs ni pions de AL MAKHZAN ni incapables majeurs ni sous hommes
    La majorité des hommes politiques qui ne sont pas sorti le 20/02/2011 sont des gens responsables, qui ne cherchent pas exercer la pression sur l’Eat pour avoir un quelconque avantage ou quelques positions politiques
    je ne suis ni pour ni contre 20 fév et pourtant je n accepte pas qu’in VANITEUX me traite de voleur… de quel droit ce vaniteux insulte les gens comme il respire, mais seulement voila, les pseudo-cavaliers cherchent toujours à monter les PONEYS pour monter leurs “capacités” inégalées

    Adieu le respect à tout vaniteux qui distribue les insultes à tout va

  10. Gnaoui يقول

    bravo maître Sbai

  11. مهاجر يقول

    بالفعل يجب أن يعزل عن السياسة كل من يدغدغ عواطف المواطنين بالإسلام السياسي المنافق و الشفار الحسن الثاني كان عبقريا و عالم نفس جيد كان يعرف المتأسلمين كبنكيران الوصولي و زمرته المنافقة و الله ما صوت عليهم إلا بادئي الرأي

  12. جمال يقول

    تدخل متخلف لا يرقى للا ستماع

  13. said يقول

    wach daro 500malioun dollar,osahbo kthar man600 fdarf wajiz hada machi barie fin maktab lhissabat,fin l9adae …..had chi walla khatir ba3o lmaghrib ta3lim sihha !!!!!,,,, fin ghadyine???

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.