“الزين اللي فيك” يحصد جائزة أخرى في مهرجان قرطاج

14

فاز فيلم “الزين اللي فيك”، لمخرجه نبيل عيوش، بجائزة لجنة التحكيم لمهرجان قرطاج السينمائي بتونس.

وحطم الفيلم المغربي المثير للجدل الأرقام القياسية في عدد المشاهدات، حيث امتلأت قاعة العرض عن آخرها، بعد ان سمحت السلطات التونسية بعرضه كأول دولة عربية.

وحضرت مجموعة من الشخصيات الفنية والسياسية، في قاعة العرض “كوليزي” معبرة عن مساندها للفيلم الذي منعته وزارة الاتصال المغربية بسبب “مسّه بصورة المغرب وإساءته للقيم والمرأة المغربية”.

يشار إلى أن نبيل عيوش، قد حل أيضا بقاعة العرض، مرفوقًا بحراسة أمنية مشددة، بينما تغيّبت بطلة الفيلم، لبنى أبيضار، عن حضور هذا العرض الذي جذب أكبر حضور في المهرجان خلال هذه الدورة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليق 1

  1. فاضل جابر يقول

    لنترك للآخرين تقييم ثقافتها والإغداق عليها بالجوائز والثناء ونحن حبيسي الأفكار العتيقة التي لفظها التقدم والتطور البشري نفرك أيدينا سعداء أننا نحمي ” صورة ” لشيء ما , كل العالم لادراية له به ولاينتبه إليه ولا يعلم إطلاقا شيئا عنه سوى إ الجيران الأوروبيون منهم يستغربون والأعراب منهم نحن وهم لانتواصلون , من ياترى سيستهزيء منا ويضحك علينا وعلى فننا , لكن لايستهزئون من شعب بلد تونس المسلم , المحافظ , مثله مثل أخيه المغربي. عيب في حق الفن المغربي وصفعة كبيرة في وجه المخرج والممثلين, ولاننسى هذا فقط فيلم, هذا تمثيل لاغير وليس واقع ومع ذلك تضرب الممثلة كأن ماقامت به من تمثيل جريمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.