الزميل راضي الليلي يوجه رسالة عاجلة من أجل المهدوي(فيديو)

7٬011
طباعة
جدد الصحافي المغربي الشهير، محمد راضي الليلي، تضامنه الشديد مع الزميل حميد المهدوي، مدير موقع “بديل”، بعد تقديمه صباح اليوم الخميس(17غشت)، أمام محكمة الإستئناف بالحسيمة، والتي أجلت البث في ملفه إلى غاية 11 شتنبر.

وذكّر راضي الليلي في رسالة بثها على صفحته بموقع “الفايسبوك”، بمناشدة المهدوي للمنظمات الدولية والوطنية من أجل مؤازرته، لأنه كما قال(المهدوي) “يحس بأن شئ ما يحاك لقضيته، خاصة من خلال طريقة نقله من الدار البيضاء إلى الحسيمة في ظرف قياسي، وحرمانه من الأكل لمدة 24 ساعة، ومحاولة تحميله أكثر مما يحتمل كصحفي كان يقدم رسالته الإعلامية في مواجهة ما يجري الآن في الريف”.

وطالب الزميل راضي الليلي بـ”تمتيع المهدوي بالسراح الدائم وليس المؤقت، وإصلاح الخطأ الذي ارتكبته الدولة في حق المهدوي عبر متابعته بتهمة لا توجد إلا في مخيلة الأشخاص الذين يرعون إدارة ملفه بالحسيمة”.

وأكد الزميل راضي الليلي على ضرورة تكثيف التضامن المحلي من طرف الزملاء الصحفيين، كما حيا هيئة التضامن التي تأسست بمقر الجمعية المغربية لحقوق الإنسان داعيا إياها إلى التسريع في مواجهة “هذا الظلم الواضح في تكميم الأفواه لإنتاج مشهد إعلامي على المقاس”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.