الزميل المهدوي يتساءل: هل للشمس الحق في زيارة زنزانته؟

6٬359

تساءل الزميل حميد المهدوي، مدير ورئيس تحرير موقع “بديل.انفو”، (تساءل) مع المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الادماج، حول ما إذا كان للشمس الحق في زيارة زنزانته”، في إشارة إلى انعدام وصول أشعة الشمس للزنزانة التي يعتقل بها بالسجن المحلي عين السبع، “عكاشة”.

ففي تدوينة له على حسابه بالفيسلوك، كتب عضو هيئة دفاع الزميل المهدوي، المحامي محمد المسعودي، قال: “قفشات المهدوي من الزنزانة:شوفلي المحامي مع مندوبية السجون واش من حق زنزانتي تزورها الشمس”.

وأضاف المسعودي على لسان الزميل المهدوي، “خفت لا نتصاب بهشاشة العظام والكساح واش أنا في زنزانة أو في مدرعة مصفحة “، مردفا “الحق فالتشميسة”.

وكان الزميل الصحفي حميد المهدوي، قد كشف في أول رسالة له من داخل السجن المحلي عين السبع “عكاشة”، بالدار البيضاء، “أنه محبوس في زنزانة انفرادية، ولا يستفيد من الفسحة سوى ساعة واحدة في اليوم وبشكل فردي، حيث لا يسمح له بملاقاة بقية السجناء”.

وقال الزميل المهدوي في الرسالة التي توصلت بها هيئة تحرير “بديل”: ” إنه طيلة ثلاثة أيام الأولى التي قضاها داخل زنزانته بالسجن المذكور، لم يُمَكَّن من جرائد أو أي شيء يعينه على قضاء الوقت، الأمر الذي دفعه إلى قراءة محتويات علبة شاي لعشرات المرات”، مشيرا إلى أن “لديه إحساس بكون ما يتعرض له من تضييق من داخل السجن، مرده إلى ضغط جهات خارج السجن تريد له العيش في ذلك الوضع”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.