بالفيديو.. الريسوني يدعو المحتاجين إلى الإستفادة من المال الذي أخذوه من المرشحين وعدم التصويت

27

قال  أحمد الريسوني، الرئيس السابق لحركة “التوحيد والإصلاح”، إنه “يجوز للفقير الذي أخذ مالا مقابل التصويت في الإنتخابات أن يستفيد من ذلك المال الذي حصل عليه شريطة ألا يصوت”.

وأوضح الريسوني في شريط فيديو نُشر على “اليوتوب”، أن من حصل على المال وصوت، فقد ارتكب مُحرمين، الأول هو التصويت على شخص لا يستحق، والثاني هو أخذ المال مقابل ذلك، وهذه رشوة، أما ‘ذا كان فقيرا ولم يصوت فهذا لاباس به”.

واضاف الريسوني في ذات الفيديو، أن “الذين يشترون الاصوات، ويدفعون الأموال خلال الإنتخابات، يشوهون المغرب ويهينونه، ويبيعون مصلحة المغرب، مؤكدا أن “هؤلاء يمارسون الخيانة، لله وللوطن وللملك”.

ودعا نفس المتحدث، إلى عدم التصويت على كل من “يستعمل المال في الحملة الإنتخابية، حتى وإن ظُن به خيرا، لأنه بره، أنه لا يستحق”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليق 1

  1. مسلم يقول

    لقد دشن “الشيخ الجليل ” بفتواه هده جنسا جديدا من أجناس القه، يغني به ما سبقه إليه أمثاله من “الأجلاء ” من إغناء الثرات الفقهي بأجناس جديدة ،مثل الزمزمي وفقه البورنو ، وغيره . إد أننا هنا نكتشف” فقه التبزنيس” ، أو “فقه البزنسة “, وما أحوج “المسلمين البزناسة” لمثل هدا الفه ليطفي الشرعية الدينية على ما هم عليه من “خواض ” و “تخلويض “, لكن قال العقلاء البسطاء ” لا حيلة مع الله” فهطقوا أيها ” الشيوخ “وخربقوا فعلى الأقل تضحكون الالم من حولكم ومن “عاق ” بكم من مواطنيكم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.