الرميد يهاجم الهيني ..والأخير يرد: الحقد لا يصنع إصلاحا لأنه يتحلل بمرور الزمن

110
طباعة
في تعليق غير مباشر على عزل نائب الوكيل العام للملك باستئنافية القنيطرة سابقا، المستشار محمد الهيني، قال وزير العدل والحريات، مصطفى الرميد، “إن القاضي المعني لم يعد له أي مكان في الهيئة القضائية”.

وأضاف الرميد في تصريح خلال ندوة صحفية نظمتها وزارة العدل والحريات يوم الثلاثاء 23 فبراير الجاري بمقر المعهد العالي للقضاء، ” أن مقال الهيني أساء للبعض الذين رفعوا شكاية مضيفا أنه بعد قرار المجلس الأعلى للقضاء من حقه أن يقول أي شيء، وأنه من الخطأ الجسيم أن يصبح القاضي سياسيا”، معتبرا “أنه لا يسمح للقاضي اللعب في ملعب السياسي”.

وحول انتقامه من قضاة الرأي، نفى الرميد أن يكون قد انتقم منهم وأنه خلال شهر يوليوز الماضي تم تسجيل كتابة 40 مقالا “.

وردا على ما صرح به الرميد، قال المستشار محمد الهيني:” اشفق عليه بعد أن ظهر اليوم في ندوة صحافية لمحاولة ترميم بكارة مشاريعه المعارضة لمقتضيات الدستور وخطب الملك والمعايير الدولية لاستقلال السلطة القضائية، ثم أضاف “أقول للرميد لن تنطلي حيلك على المجلس الدستوري بترويج وهم مشاريعك حول اصلاح القضاء التي اقبرت وجود السلطة القضائية”.

وختم الهيني تعليقه بالقول : “إن الرميد انتهت مدة صلاحيته (بريمي) بعد ان اصبح نكتة يتفكه بها الخبراء الدستوريون والدوليون لأنه عاجز عن التمييز بين الحق في التعبير المكفول لكل انسان والحق في النطق المخول للحيوان، وما يؤسف له ان الحقد لا يصنع إصلاحا لأنه يتحلل بمرور الزمن”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

10 تعليقات

  1. الضريف يقول

    ان الشرفاء شرفاء مهمى تطاول عليهم الأعداء وتكالبوا عليهم. ان الاستاذ الهيني وأمثاله نزهاء ولو كان حرامي اولص او من مصاصي دماء الشعب لاعتلى مناصب عليا في وزارة العدل

  2. rachid يقول

    إذآ عارض مشاريعك فهو يمارس السياسة واذا مجدك ومدح شخصك فلا !!! سأستعير عبارة اسي لمهداوي و اقول “إن لم تستحوا فقولوا ماشئتم”.

  3. بومليك يقول

    الاستاد الرميد يقول ان على القاضي ان لا يمارس السياسة الس هذا تناقض كيف لكم ان تمارسوا السياسة وانت محامي وما الفرق بينكم وبين القاضي والمحامي قانونيا اليسوا اسرة واحدة ام عليه ان يمر على ظهر قنطرة التحزب رغم ان الدستور الجديد اعطى حق للجميع لتكوين جمعيات مع تحرر القضاة من قبضة الحاكمين اين نحن واين الدستور ام تمسكنتم حتى تمكنتم
    ساغير راي لماذا لا نلغي القضاة في المحاكم ونقوم بإنشاء لجنة المحلفين لكل قضية منتخبون من الشعب كما تفعل بعض الدول كبلاد الالمان ياستي الرميد
    ام يجيب التحكم في كل شيء وإلغاء ذاكرة وفكر شعب باكمله ام يحسبنا البعض اننا قطعان ماشية لا نملك ادمغة ولا ذاكرة الإبداع كجميع الامم

  4. hassan يقول

    أتحداك أن تشارك في مناظرة مع الدكتور المستشار الهيني.

  5. خ /*محمد يقول

    ما السبيل لاستعادة الثقة بين جهاز القضاء والمواطن؟هل أفلحت الحكومة الحالية في صون كرامة المغاربة وضمان حقوقهم؟

  6. Mounaim يقول

    الهيني له الحق في إبداء آرائه الدستورية -بصفته قاض ومن أهل الإختصاص- في قضايا تخص مهنته.وقد دافع عنها بإمتياز إلى حد كبير٠لكن طغت على تعليله في نظري أحكام قيمة مغرقة في الذاتية تروم إلى تحقير الخصم والتبجح بالمعرفة القانونية.

  7. Premier citoyen يقول

    تكفينا. فيك شهادة اهل العلم و ما تتويجك خبيرا دوليا لخير دليل على مكانتك . اما من ينتقم ممن يخالفه الرأي، فعدمه خير من وجوده.
    ما لايعرفه الرميد هو انه لا رجوع لان آلة التغيير اشتغلت و لن تتوقف رغم انف الظلاميين الىرجيين.
    خنيئا و شكرا لك يا استاذ الهيني لكشف معدن هذا الانتهازي

  8. عبد الله يقول

    تأكد يا سي الرميد يا وزير العزل أن القاضي الهيني لو أراد أن يدخل إلى السياسة وأن يترشح في الدائرة التي تترشح فيها سيادكتم لهزمكم شر هزيمة لأنه رجل نزيه وشريف وله قاعدة شعبية مهمة.

  9. بروين سيدي محمد يقول

    صحيح : اضف إلى معلوماتك اسي الرميد … أ ذ الهيني سيلقنك درسا في قادم الأيام … وما ـأرتكب في حق ذ الهيني أضحى وصمة عار على جبين رميد الذي سيصبح في يوم ما … رمادي اللون .
    فمن سرة زمن سائته أزمان .

  10. elmous يقول

    Bravo M ALHAYNI que Dieu soit avec toi les autres a l’enfert

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.