الرميد يخرج عن صمته حيال قضية مصور “فيديو لأوطوروت”

118
طباعة
خرج وزير العدل والحريات، مصطفى الرميد، عن صمته حيال قضية مصور فيديو لأوطوروت، ليؤكد “أن مؤسسة الدرك الملكي مؤسسة وطنية حريصة على تصحيح أخطاء منتسبيها”.

وأضاف الرميد في تدوينة على صفحته على الفايسبوك، ” أن هذا النوع من التجاوزات لن يستمر بإذن الله، و أن “إيقاف الدرك للعربات لا يجوز إلا على مستوى محطات الأداء ومخارج الطريق السيار” حسب الرميد.

وكان شريط فيديو صوره مواطن من مدينة أكادير، كشف تناقض تصريحات الرميد بين بما كان قد صرح به في جلسة برلمانية، كون توقيف العربات وسط الأطوروت، من طرف الدرك الملكي،أمر ممنوع، وبين ما صوره المواطن وهو يوقف وسط الأطروت، لتصدر في حق هذا ألأخير مذكرة توقيف بتهمة عدم الامتثال.

حري بالإشارة أيضا أن مواقع التواصل الإجتماعي عرفت حملة تضامنية غير مسبوقة مع المواطن مصور الفيديو، حيث طالبت (الحملة)بإنصافه ومعاقبة المخالفين للقانون من رجال الدرك.

الرميد

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

6 تعليقات

  1. el mostapha rherbal يقول

    جميع الفيديوهات لفضيحة رشوة الدرك الملكي بالخميسات التي صورها دركي اخر لكنه سجن بسببها
    بالفيدو والصور والوثائق …اليكم ياسادة اكبر الفضائح التي توصلت اليها صفحة رصد المغربية وفك لغز فضائح الدرك الملكي في الخميسات … ادرون من صور الفيديوهات التي نشرناها على الصفحة انه دركي شريف ونزيه اراد ان يحارب الفساد هو الذي صور هذه الفيديوهات و أراد أن يبلغ على هذه الفضائح لدى المدير الجهوي للدرك الملكي بالخميسات ، فبدل أن يقوم المدير بواجبه أقدم على نصب كمين للدركي المسكين وحرروا محضرا كيديا بتهمة الابتزاز و النصب و أودعوه السجن اعتقادا منهم أنهم قد أتلفوا كل ما لديه من تصوير لكن المفاجئة انهم فضحوا على يد صفحة رصد المغربية والدركي المسكين يدفع ثمن نزاهته وشجاعته ودفع ثمن فضح الفساد وهو لان مضرب على الطعام في السجن ونتمنى ان تكون هذه هي ورقة خلاصه ان شاء الله #بارطاجي_يامواطن
    هذه صور الدركي المسجون وبعض رسالته التي كتبها واستدعاء له من وكيل الملك وشهادة الكفاءة التي حصل عليها واليكم الفيديوهات التي قام بتصويرها
    الرابط من هنا … https://www.facebook.com/media/set/?shttps://www.youtube.com/watch?v=zU2V9KdGEnM

  2. Kurt Bernstein يقول

    C’est BIZARRE que ce ministre soit presque sincère.

    Et qu’il parle de réprimande, en rajoutant si dieu le souhaite.

  3. مواطن يقول

    بهذه الطريقة يشارك رجال بنسليمان في صناعة نتائج الانتخابات.
    تمنيت ولو صوتا رسميا واحد عن حزب البام يندد بسلوك توقيف العربات في الطريق السيار.
    تمنيت ولو همسة عن الحادثة القاتلة التي تسبب فيها التوقيف.
    ام ان ذلك لا يعنيكم

  4. ولد الدرب يقول

    إذا كان كل شيء بإذن الله فلماذا تصلح المحكومة و الإنتخابات و البرلمان و القوانين وووو جمع راسك ألفقيه. سير كتب للعيالات لحجابات، أما سًياسا خليها للعقلانيين ماشي دًجًالا و سًمايرييا. جمع ك…ك.

  5. كاره الظلاميين يقول

    سيماهم في وجوههم من كثرة الكذب والنفاق والجبن

  6. الهاشمي يقول

    هذا مرفوع عنو القلم و مختل لا ياخد منه ..!!

    وايضا مضطرب نفسيا لا يفرق بين الخطا والصواب،لازال يعيش في عهد تابط شرا وعهد الوليد بن المغيرة..

    خلط الزمان والمكان في عقولهم لا يعون بما يفعلون ،ويقولون مالايفعلون ، مساكين!؟!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.