مصدر يكشف قرار الرميد في حق الهيني.. والأخير يرفع التحدي

18

علم “بديل”، من مصدر جيد الإطلاع، ان وزير العدل والحريات، مصطفى الرميد، أسرَّ لبعض المقربين منه داخل الوزارة، أنه حسم في ملف نائب الوكيل العام للملك بإستئنافية القنيطرة، القاضي محمد الهيني، وأن صراعه معه قد انتهى رسميا، وصدور قرار من المجلس الأعلى للقضاء بعزله (الهيني) يبقى مسألة وقت وفقط”.

وتعليقا على هذه المعطيات، قال الهيني ” إن الرميد يخطط لعزلي وأقول له الحمد لله إنني معين بظهير ملكي شريف وليس بقرارك وإن الأحكام تصدر باسم جلالة الملك وليس باسمك وموعدنا يوم الحكم”.

في نفس السياق علم “بديل “أن هيئات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية الوطنية والدولية ومنها المعهد الدولي للاهاي لحقوق الإنسان ستبدأ بإرسال عرائض التضامن معه في محنته مع الوزير الرميد إلى الملك لإيقاف الإجراءات التأديبية غير المشروعة في حقه.

وكان الهيني قد أحيل من طرف وزير العدل والحريات مصطفى الرميد، على المتابعة أمام المجلس الأعلى للقضاء، بدعوى وجود “مخالفات مهنية”، وذلك بعد تدوينات عبر فيها عن رأيه في مشاريع السلطة القضائية المعروضة على البرلمان.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. أوقادة اعلي يقول

    لا زلنا نعاني بين أقسام المحاكم ياسيد الوزير العدل والحريات في مطالبت إخراج الملف من الحفظ عدد 2934/09ش الذي قام بحفظه السيد وكيل الملك لدى إبتدائية بركان بحفظ خاطئ للصواب وبعيد عن الواقعة ومند أزيد من 6 سنوات ونحن نطالب بإخراج الملف من الحفظ فلم نجد أذان صاغية رغم أننا نملك حجج ووثائق دامغة فأين الحماية

  2. Aboukhalil يقول

    كلنا ذاك الرجل:
    اخي الهيني اثبت ما دمت على الحق ،فكل اخوانك الذين سبقوك لن يضيع حقهم مادام هناك صوت يصدع بالحق .

  3. الهاشمي يقول

    نظام العاهرات و الخدم الشواذ بغيتو ولا كرهتو فهمتني ولا لا..
    خرجوا من غيران يا جماعة بنفيران

  4. عند ربكم تختصمون . يقول

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم « من قرأ منكم { والتين والزيتون } [ التين : 1 ] فانتهى إلى قوله : { أليس الله بأحكم الحاكمين } فليقل : بلى وأنا على ذلك من الشاهدين » .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.