الرميد لـ”بديل”: سنرد الليلة ببلاغ حول رفض ترشيح القباج..والقضاء سيقول كلمته

21

قال وزير العدل والحريات، القيادي بحزب “العدالة والتنمية”، المصطفى الرميد، “إن القضاء سيتخذ موقفا من قضية رفض وزارة الداخلية ترشح حماد القباج، إذا ما لجأ هذا الأخير له ( القضاء).

وعن موقف حزب “العدالة والتنمية” -الذي يترشح القباج بإسمه- من هذا الترشح، أكد الرميد في تصريح لـ”بديل”، أن الأمانة العامة للحزب ستصدر بيانا في الموضوع في القريب العاجل وغالبا هذا المساء” .

وكانت العديد من الجمعيات الحقوقية والمدنية قد طالبت برفض قبول ترشح القباج واصفة اياه بـ”التكفيري” صاحب المواقف الداعية للكراهية، وبالقابل اعتبر البعض الآخر أن ترشيح القباج حق دستوري، قبل أن ترفض ولاية جهة مراكش آسفي طلب القباج للترشح بداعي حمله أفكار متطرفة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

11 تعليقات

  1. كاره الظلاميين يقول

    “إذا ما لجأ هذا الأخير له ( القضاء).” ألم تكن الى وقت قريب تطالب بالملفات لتحرك آلة عدلك؟ هل الارهابي القباج اشتكى لك لتقوم بهذا التصريح؟ أنت الذي تعودت على التزام الصمت في قضايا كثيرة وملفات خطيرة تهم شعبا وليس فردا يتيما؟
    الآن كتحل داك الفم الخبيث النتن لمجرد أن الأمر يتعلق بعنصر خطير من عصابتك الظلامية، هل أنت وزير عدل المغرب أم وزير عدل ومحامي عشيرتك الظلامية؟
    خسأت أيها الشيطان الرجيم

  2. عبدي يقول

    على القباج اتباع الإجراءات القانونية
    وستلغى انتخابات الدائرة الانتخابية التي ترشح فيها وتعاد الانتخابات من جديد
    وكخطوة أولى يلزمه معاينة رفض الوالي ترشحة وعلة الرفض
    الادارة تشرف على تسلم الترشيحات ولا سلطة لها في الرفض الكلمة الفصل المجكمة الدستورية التي بالمراقبة القبلية والبعدية للانتخابات وتقدم الطعون بعد اعلان النتائج ، للمحكمة احكام سابقة مماثلة لحالة القباج

  3. مهاجر يقول

    عن أية عدالة تتكلم يا منافق هل عن عدالة الأحكام الجاهزة أم عن عدالة الرشوة أم عن عدالة باك صاحبي
    تبا لكم يا انتهازيين أين المرجعية الإسلامية التي تتشدقون بها أم المرجعية تطبقونها في تعدد الزوجات و ما تحت الحزام

  4. Hallo يقول

    Ah bon,
    Rmid vous fait des déclarations ? Vous nous aviez cassé les…avec vos prises de position: Le PJD nous boycotte, le PJD ceci, le PJD cela, or tout le monde sait, que le PJD n’a pas le pouvoir, mais bel et bien le roi (et Hamuchi, Majidi et Hema), mais pst, c est une ligne rouge….Mahdaoui et son maître Haji nous jouent un mauvais tour…

  5. للأسف يقول

    الجمعيات الحقوقية والمدنية قد طالبت برفض قبول ترشح القباج وأنتم كذلك يا بديل مع هذه الجمعيات للأسف.
    ارجو النشر يا بديل

  6. مجرد تحليل يقول

    Only in morroco رءيس الوزراء يزكي ترشيح مواطن . الوالي الدي هو مرؤوس و زير الداخلية الدي هو مرؤوس رءسي الحكومة يرفض هده التزكية . التفسير الوحيد هو ان الوالي او وزير الداخلية تابع لرءيس وزراء الدولة الثانية التي تكلم عنها رءيس الحكومة نفسه . هدا دليل اثبات كلامه . اليس كدالك . و الله اعلم .

  7. Aya يقول

    اعجب لسرعة رد وزير العدل على الموضوع وهو الذي كلما طرحت عليه قضية حقوقية الا واستعذر بمبررات واهية (ما فراسيس،،،،)الان سرعة الرد تبين أن المصلحة الحزبية الضيقة هي المحرك الاساسي لاناس مطلوب منهم بصفتنهم الوزارية خذمة جميع المواطنين بلا استثناء.فعقلية باك صاحبي لن ينتج عنها الا مزيدا من الضلم يا تجار الدين.
    للتذكير منع القباج عن الترشح لن تزيده الا مزيدا من الشهرة وسيخدمه المنع اكثر مما سيضره وسيصبح فارسا بلا فرس. تشبت البجدا بالقباج هو نوع من ابتزاز الدولة.

  8. عبد العظيم يقول

    سي حميد نحترمك على مواقفك الشجاعة.
    لكن ما تروج له عن الشيخ القباج مخالف لحقيقته، فهو لا ينشر الكراهية ولا العدوانية ولم يكفر أحدا، وأهل مراكش يعرفونه حق المعرفة، وهذا سينقص من مصداقية الموقع.
    وفي الأخير اتركوا الشعب يحكم عليه في صناديق الاقتراع، فهم ليسوا بلداء لهذه الدرجة.
    والرجل لن يباع أو يشترى .

  9. Aya يقول

    اعجب لسرعة رد وزير العدل على الموضوع وهو الذي كلما طرحت عليه قضية حقوقية الا واستعذر بمبررات واهية (ما فراسيس،،،،)الان سرعة الرد تبين أن المصلحة الحزبية الضيقة هي المحرك الاساسي لاناس مطلوب منهم بصفتنهم الوزارية خذمة جميع المواطنين بلا استثناء.فعقلية باك صاحبي لن ينتج عنها الا مزيدا من الضلم يا تجار الدين.
    للتذكير منع القباج عن الترشح لن تزيده الا مزيدا من الشهرة وسيخدمه المنع اكثر مما سيضره وسيصبح فارسا بلا فرس.

  10. Colonel ABABOU يقول

    Vous rigolez de qui barbes des diables? Tous les marocains savent qu’il n’y a pas de justice ni d’élections libres au Maroc. Votre seul et unique dieu c’est le dictateur hmaida setta, celui de Panama papiers!

  11. زكرياء ناصري يقول

    السيد الرميد وزير العدل والحريات يقول:<> السيد الرميد عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية قال في تصريح لموقع بديل:<> استقلالية القضاء! عدم العمل على توجيه القضاء! ضرورة الاستفادة من الاجتهاد الوزاري في عزل القاضي الأستاذ الهيني!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.