“الرابطة” تطالب الرميد بفك الحصار عن الهيني والكف عن “استهدافه وتجويعه”

34

استمرارا لحملة التضامن مع قاضي الرأي المعزول محمد الهيني، استهجنت “الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان” فرع تارودانت- ما سمتها “التضييقات الممنهجة الرامية الى تجويع رجل أعلن أن الشبع في الفكر والمبادئ لا في البطون”.

كما استنكرت الرابطة في بيان حصل عليه “بديل”، “الأساليب الإنتقامية البائدة التي تستعمل فيها سلطة المؤسسات لتصفية الحسابات ضد مدافع حقوقي لا يملك غير ضمير ولسان”، على حد تعبيرها.

ودعت الهيئة الحقوقية ذاتها، وزارة العدل الى فك الحصار المضروب على الحقوق المدنية والاقتصادية للقاضي المعزول محمد الهيني، معبرة عن دعمها ومؤازرتها له في كل نضالاته “حتى إعلاء ما نراه جميعا الحق”، بحسب المصدر، الذي ثمن “المواقف العلمية الجريئة للهيني والتي أصبحت تنير الرأي المغربي”.

وتساءلت الرابطة في بيانها: “ما مدى استقلالية القاضي النزيه الذي ينصف المظلومين ويجرأ على النطق بما لا تشتهي أذان من وجبت استقلاليته عنهم ؟ هل هناك حد لا تستطيع فيه حروف القانون الالتفاف عن الحق ؟ وهل سَنَسْلَمُ بانحيازنا لما نراه حقا ؟”.

وأضافت:”كان في العزل أجوبة مخيبة لآمال كل المتتبعين الذين يبحثون عن شعلة أمل تعيد الثقة بين المواطن والمؤسسات، غير أن القضية اتخذت منعطفا أخطر بمحاولة تجويع القاضي النزيه بعد عزله وتسخير مؤسسات الدولة لحصاره والإنتقام منه، رغم أن الرجل مشهود له بالشرف والإستقامة والنزاهة، يزكيه في ذلك ما لم يبد عليه من ثراء فاحش لا يتناسب وأجره”.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

7 تعليقات

  1. عبد الله يقول

    اللهم اشدد عليه في بدنه و ماله و افضحه بين الخلائق في الدنيا و الآخرة. اللهم ابعثه بين المفلسين في الآخرة يا من لا عادل غيرك يا ذَا الجلال و الإكرام يدا الجلال و الإكرام يا ذَا الجلال و الإكرام

  2. الكاشف يقول

    أنا أستغرب من الجمعيات التي هرولت عند الرميد وزير الجور و القهر لتسلم الهبات و المنح التي خصصها وفي آخر اللحظات التي يتولى فيها وزارة العدل و لم يمنح تلك المنح من أجل سواد عيونهم بل من أجل شراء صمتهم في هذه المرحلة الحرجة بالنسبة إليه و الله يمهل و لا يهمل كل جبار ظالم و العبرة في من سبق و دعاء المظلوم ليس بينه و بين الله حجاب

  3. علي الحراق يقول

    محمد الهيني رجل نحترمه و نقدر تضحيته
    من اجل ان يكون هناك قضاء مستقل
    لكن خيوط الدولة العميقة لا يرقوها ذلك.
    و الرميد ابان عن حقده ومكره تجاه الهيني
    بل ابان عن تصرفاته الصبيانية باستعمال
    اليات الدولة للضغط على الاندال ليقفوا
    في طريق تنصيب الاستاذ الشريف محاميا

  4. Murabit يقول

    منعا لكل لَبْس وبما ان المغاربة سواسية امام القانون فان السي الهيني ليس من حقه الانتماء الى المحامات مادام انه عزل من القضاء بقرار تأديبي والقانون واضح عودوا جميعا الى القانون المنظم المحامات للتأكد ،ومشكلة الهيني انه راهن على حزب البام معتقدا انه سيفوز في الاستحقاقات السابقة بيرجعوه الى القضاء الا ان امله خاب ،،،،،،

  5. بوعو يقول

    انه الرماد او الكلب المسعور .انه عميل خائن وعبد لا كرامة له ولا شرف.انه لا شيئ.

  6. ب.عبدالواحد يقول

    لولا وصول البيجيدي الى الحكم لما عرفناه على حقيقته . الآن عرفنا و تأكدنا أنه حزب التخلف و الحقد و الاقصاء .

  7. عبد الله من المجاعرة يقول

    هاذا الرميد يحاول اذلال رجل شريف ونزيه. اقول للسيد الرميد ماذا ستقول لربك غدا. وربما الرميد ينفذ اوامر جهة عليا. لا احد اعلى من الله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.