الداخلية تعتبر إصابات الأساتذة “خفيفة”

21

أكدت وزارة الداخلية، أنه تم تسجيل “إصابات خفيفة” في صفوف الأساتذة المتدربين بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين خلال “مسيرات لم يتم التصريح بها بكل من مدن الدار البيضاء ومراكش وإنزكان”.

وبحسب ما ذكره بيان الوزارة فإن “هذه المسيرات لم يتم التصريح بها وتم تبليغ قرارات منعها للمعنيين بالأمر، وأن بعض الطلبة أصروا على تنظيمها في خرق تام للقانون”، مضيفا أنه “أمام ذلك قامت السلطات المحلية والقوات العمومية، في امتثال تام للضوابط والأحكام القانونية، بمحاولات لثني المحتجين عن الاستمرار في خرق القانون ومطالبتهم بفض تجمهراتهم، وهو ما استجاب له الطلبة بكل من فاس وطنجة”.

وأضاف نفس المصدر أن “مجموعات من الطلبة المنتمين إلى ما يسمى بـ”التنسيقية الوطنية للمتدربين بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين” قامت، في إطار خطواتهم التصعيدية، التي انطلقت منذ 7 أكتوبر الماضي، بمحاولات لتنظيم مسيرات احتجاجية، يوم الخميس 7 يناير الجاري بعدد من المدن، للمطالبة بحذف المرسومين المتعلقين بفصل التكوين عن التوظيف”.

واورد البيان أيضا أن “مجموعات المحتجين بكل من الدار البيضاء ومراكش وإنزكان، وبتشجيع من بعض الأطراف التي اعتادت الركوب على بعض المطالب الفئوية لإذكاء الفوضى، فقد عمدت إلى تحدي القوات العمومية واستفزازها والإقدام على محاولة اختراق الطوق الأمني لدفعها للمواجهة مما خلف نوعا من الفوضى والتدافع وسط المحتجين أدى إلى وقوع إصابات خفيفة وتسجيل حالات عديدة من التظاهر بالإغماء في صفوف المتظاهرين”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. مغربي يقول

    يجب محاكمة بنكيران الداعشي المجرم.
    مسيرات سلمية راقية ومنظمة وجد واعية لرد حقوقهم التي سلبت منهم من طرف الحكومة الثعلبية ،حكومة الزحف على المكتسبات وسلب الحقوق.
    إنهم 3 أشهر وهم يطالبون بحقوقهم ولا من يجيبهم سوى الأدان الصماء والتماطل والإستهزاء والترهيب والتدخلات الهمجية . لا يطالبون بشيء سوى بحق بسيط سلب من بين أيديهم .
    رجاء انقددوهم إنهم أساتدة أبنائنا أما أبناؤكم فهم في أوروبا.

  2. كاره الظلاميين يقول

    بنزيدان تلميذ نجيب للبنك العالمي وصندوق النقد الدولي
    فهو مستعد لتخريب البلد لارضاءهما
    والحل لديه هو جيوب المواطنين لانه ‘لا يخاف من الشارع’

  3. كاره الظلاميين يقول

    هذا الاتهام لا يفاجئنا حيث الجلاد لا يمكن له الاعتراف بجرمه مثله مثل ذلك الذي ادعى ان الضحية هي التي ضربته بوجهها على كفه!!
    هذا انذار لجميع المغاربة مفاده ان كل من يطالب بحقه فالتهم جاهزه لدى جهاز القمع المغربي من قبيل : تهديد السلم الاجتماعي، الانتماء لجهات معادية للنظام، ولم لا محاولة قلب
    النظام الحاكم وغيرها.
    التحقيق الذي وعدونا به والذي انجز في وقت قياسي يبين مدى نجاعة اجهزتنا وقدرتها المذهلة في الكشف عن الجاني الحقيقي في مجزرة يوم الخميس الاسود
    فهنيئا لنا بهذا الانجاز العظيم الذي ينضاف الى انجازات الحكومة حاشاكم، منذ تنصيبها، ونحن لانجازاتها جاحدون

  4. عبدو يقول

    يجب ان يكون التدخل الامني ضدالمضاهرات وفق ما نصت عليه القوانين والمواتق الدولية.يبدو لي ان المسولين الامنيين الدين اعطو الاوامر لضرب الاساتدة غيرفاهمين والو في القانون كيبان لي انهم من دوزيام حلوف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.