الخلفي: الزلزال ليس مجالا للمزايدات والقنوات العمومية قصرت في متابعته

17
طباعة
في رده على سؤال للفريق الاشتراكي بمجلس النواب، خلال جلسة الأسئلة الشفوية ليوم الثلاثاء 26 يناير الجاري، حول كيفية تعاطي الحكومة والقنوات العمومية مع الهزات الأرضية التي عرفتها مدن بشمال المغرب وخاصة الحسيمة والناظور، قال وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن “هذا الموضوع ليس مجالا للمزايدات، معتبرا أن الحكومة قامت بما عليها في هذا الخصوص”.

وقال الخلفي في معرض جوابه، “إن الموضوع ليس مجالا للمزايدات، ونحن كنا إزاء حالة مأساوية لمواطنين مغاربة اضطروا إلى مغادرة بيوتهم للمبيت في الشارع”.

وأشار الوزير “إلى أن الحكومة شكلت لجنة قامت برصد الأضرار، وإحصاء الإصابات التي لم تتجاوز خمس عشرة إصابة غادر معظمها المستشفى باستثناء حالتين”، مؤكدا ” أنه كان هناك تقصير من طرف القنوات التلفزية العمومية على مستوى مواكبة هذا الحدث خلال الفترة الصباحية، عكس الإذاعات الوطنية التي واكبته مند الساعات الأولى بعد وقوعه”.

وأضاف الخلفي، ” أن اللجنة الحكومية قامت بالنزول إلى المناطق المتضررة وإحصاء الخسائر المادية التي خلفها هذا الزلزال، وأنه على مستوى طمأنت المواطنين استضافت نشرات إخبارية مسؤولين من المعهد الجيوفزيائي لشرح الوضع”.

وكان مجلس النواب قد إفتتح ذات الجلسة بقراءة الفاتحة على إثر “سقوط ضحية لهذا الزلزال”، وذلك عكس ما صرحت به الجهات المسؤولة، على رأسها وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، الذي أكد “عدم وقوع أية خسائر في الأرواح البشرية”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

5 تعليقات

  1. الخلفي: الزلزال ليس مجالا للمزايدات والقنوات العمومية قصرت في متابعته يقول

    تنازلوا عن رواتبكم وعن امتيازاتكم وعن تقاعدكم إن كنتم فعلا متهممين بمشاكل المواطنين، طبعا لن تفعلوا لأن الملايين تسيل لعابكم.

  2. فكر سليم يقول

    عندما كان بوصندالة لا يملك سوى صندالة كان يدافع عن المتضررين من الفقر والزلازل والتقصير الحكومي وغير ذلك.اما الان وقد لبس صباطا غاليا فلا يهمه اليوم حتى وان زلزلت شمال البلاد وجنوبها المهم هو ان ينجو هو فقط .

  3. محمد يقول

    السيد العماري تنقل إلى عين المكان، وأنتم لم تعيروا أي اهتمام للمواطن، وهذا ديدنكم والأنموذج فيضانات الحسيمة للسنة الفارطة. لم أر في حياتي حكومة قاسية على المواطن البسيط مثل حكومتكم، جميع الحكومات كانت تمتنع عن الإضرار بالمواطن والموظف البسيط.

  4. صاغرو يقول

    أسي c’est clair
    راه المشكل هو أن الناس ما عرفات أشنو وقع
    بمعنى الناس تالفة ضايعة مخنوقة ما كيهمهاش الإحصاء ديال الحكومة
    كالك دارت الحكومة للي عليها.
    الله يعطينا وجهكوم

  5. رطاط يقول

    بمركز الاقسام التحضيرية بتازة اهتزت العمارة التي يقطنها الطلبة ليلا وبشكل مخيف جدا. هرب الجميع نحو الباب الريسية بالطابق الارضي وهم يصرخون. لكن الباب موصد والمكلف غائب ونائم.اي انه في حالة الاخلال بالوجب.لم يستجب هدا الغشاش الا بعد الهزة الثانية والاكثر قوة.فمادا لو وقعت الواقعة لا قدر الله؟ما حكم القانون لو ان غيابه حرم الطلبة من الفرار؟انها ليست مزايدة بل انه الواقع الوسخ بوجود مسؤولين لا مسؤولية لهم غير النهب والارتزاق. اما الببغاء يبقى ببغاءا والكلام معه مضيعة للوقت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.