الخارجية تخصص رقما أخضرا لتلقي شكاوى “ضحايا” مسؤولي القنصليات المغربية

12

خصصت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون خدمات رقم أخضر دولي يتم وضعه رهن إشارة مغاربة الخارج لتلقي شكاياتهم.

وأفادت الوزارة، على موقعها الرسمي، أنها ستشرع في العمل بالرقم الدولي الأخضر 80000002015 00 انطلاقا من يوم الاثنين 17 غشت الجاري”، مضيفة “أنها ستخصص خدمات هذا الخط لتلقي شكايات أفراد الجالية القاطنة بالخارج بخصوص الخدمات القنصلية المقدمة إليهم من طرف البعثات القنصلية المغربية بالخارج”.

وأكدت الوزارة المذكورة في بلاغها أن العمل بهذا الخط سينطلق كمرحلة أولى، من فرنسا وبلجيكا وألمانيا وهولندا وإسبانيا وبريطانيا وإيطاليا، وذلك من الاثنين إلى الجمعة، من الساعة التاسعة صباحا إلى السادسة مساءً بالتوقيت المغربي”.

وأوضحت الوزارة في ذات البيان أن هذه الخدمات جاءت “تنفيذا للتعليمات الملكية السامية الواردة في الخطاب الملكي بمناسبة الذكرى السادسة عشر لعيد العرش المجيد، والتي حث من خلالها “جلالته على تحسين التواصل والتعامل مع أفراد الجالية المغربية المقيمة في الخارج وتقريب الخدمات منهم وتحديث وتبسيط المساطر واحترام كرامتهم وصيانة حقوقهم”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

2 تعليقات

  1. بدر النهاري يقول

    تم تقديم طلب تاشيره زباره لموقع السفاره بالرياض لاكثر من شهرين ولم ياتي الرد بذالك وتم مراجعت مكتب السفاره المختص بقسم التاشيرات ولكن لم يقوم الموضف بالافاده بالموافقه علي التاشيره او بالرفض نرجو منكم التكرم بالافاده بذالك ورقم التاشيره المرسله لكم هو استمارة طلب التأشيرة – رقم الطلب Visa-17297-2016

  2. رشيد يقول

    و اي رقم يمكن الاتصال به بالنسبة للمقيمين في النرويج؟؟؟؟؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.