الخارجية الأمريكية: المغربيات هن الأكثر استغلالا جنسيا بالخليج

208
طباعة
أكدت الخارجية الأمريكية في تقرير لها حول عملية الاتجار في البشر، أن المغرب لازال مصدر ونقطة عبور للنساء والأطفال ضحايا الاستغلال الجنسي والاتجار في البشر، وقام التقرير بتسليط الضوء على حالات بعض البلدان التي تعرف وجود عدد من النساء المغربيات في الحانات والملاهي الليلية يشتغلن في الجنس، مشيرا إلى أن جهود الحكومة لكشف وحماية الضحايا تظل غير كافية.

وحسب ما أوردته يومية “المساء” في عدد الاربعاء 29 يوليوز، فقد أشار التقرير إلى أن فتيات ينحدرن من الوسط البدوي، بعضهن في سن السادسة، يشتغلن عاملات بيوت في المدن، ويصبحن ضحايا العمل القسري، يعانين من عدم التوصل بمستحقاتهن المالية، كما يحد من حريتهن في التحرك، بالإضافة إلى تعرضهن لاعتداءات جنسية وجسدية.

وتطرق التقرير إلى النساء القادمات من دول جنوب الصحراء، مشيرا إلى أن بعضهن يجبرن على الاشتغال في الدعارة، كما أشار التقرير إلى أن بعض العاملات القادمات من إندونيسيا والفلبين يتعاقد معهن كعاملات منازل، وبعضهن يجبرن على العمل القسري ويعانين من الحرمان من أجورهن، وسحب جوازات سفرهن.

وأشار التقرير إلى أن غالبية المشتغلات في ملاهي وحانات قبرص التركية ينحدرن من المغرب، إلى جانب المنحدرات من أوكرانيا.

وكشف أن إيطاليا أيضا تشهد إجبار مغربيات ومغاربة على الاشتغال في الدعارة والعمل القسري، كما كشف التقرير حالات لمغربيات تعرضن للاتجار بأجسادهن في الجنس في ملاهي وحانات في ليبريا.

وأكد، كذلك، أن النساء من المغرب يتعرضن للعمل الإجباري والاستغلال الجنسي بأوروبا وفي الشرق الأوسط، خاصة بالإمارات العربية، والبحرين ، والأردن وليبيا، مضيفا أنهن يتعرضن إلى الحرمان من جوازات سفرهن ومن حريتهن في التنقل.

وقدم التقرير صورة قاتمة لوضعية حقوق الإنسان بالمغرب وبحسب التقرير فبالرغم من الجهود التي تبذلها الحكومة، إلا أنها لا تلتزم بأدنى معايير للقضاء على ظاهرة الاتجار في البشر.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليق 1

  1. مخلص إبراهيم يقول

    نحن لا ننتظر حتى تأتينا تقارير دولية ا هل مكة أدرى بشعابها نحن مغاربة وتحركنا غيرتنا على بناتنا ليس كل المغربيات بل من هن ضعاف النفوس هن من يقعن في غياهب الفساد والإستغلال الجنسي غرضهن هو جمع مال الدنيا إدن فلينتضر حياة دنيئة وهدا راجع للإنحلال الخلقي وغياب التربية الإسلامية والمشرفين على الشأن العام الدين ساهموا بشكل أو بآخر في هدا الإنحلال الخلقي وهدا مرض أصاب الأمة الإسلامية برمتها وهو سبب هده الفتنة التي مزقت جسد الأمة!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.