الحيطي تهدد بالإستقالة من حكومة بنكيران

39
طباعة
أعلنت حكيمة الحيطي الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة، تمردها على رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، ووزيره في الطاقة والمعادن، عبد القادر اعمارة، لذلك قاطعت جلسة المساءلة الشهرية التي احتضنها مجلس المستشارين، يوم الثلاثاء الماضي، والتي كان ضمن محورها مناقشة موضوع “مؤتمر التغيرات المناخية”، الذي ستحتضنه مدينة مراكش، خلال السنة الجارية.

وكشفت يومية “الأخبار”، في عدد الجمعة 15 يناير، حسب مصدر مقرب من الحيطي، أنها هددت بتقديم استقالتها من الحكومة، وانسحبت من مجلس المستشارين مباشرة بعد انتهاء جلسة الأسئلة الشفوية التي أجابت خلالها عن أسئلة البرلمانيين، وقبل وصول بنكيران إلى الجلسة الشهرية، غادرت الحيطي قاعة الجلسات غاضبة، لأن بنكيران لم يخبرها ويتصل بها بخصوص موضوع الجلسة، لكونها معنية بالمحور الرئيسي للجلسة والمتعلق بالمناخ.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

7 تعليقات

  1. كاتب التعليق يقول

    فلتكن إستقلة جماعية يكون أفضل لنجعلها عيدا لأولنا ولآخرنا.

  2. rachidoc1 يقول

    نهر سبو و نهر ورغة و نهر أم الربيع… كلها أنهار ملوثة جدّاً جدّاً.
    و ربما سبو هو أكثرها تلوثاً لأن لون مياهه أصبح بلون مشروب كوكاكولا بسبب مخلفات معاصر الزيتون (المرج) التي يتم التخلص منها في النهر، فتموت الأسماك و تكف محطة تصفية الماء عن العمل و تعمّ الروائح الكريهة ضفاف النهر الخالد.
    لو أن الوزيرة المكلّفة بالبيئة عملت طيلة مدة إنتدابها – فقط- على حل هذه الكارثة البيئية، لكتبت إسمها على صفحة التاريخ المغربي، و ليس على صفحات موسوعة “غينيس” في مقاومة النوم لمدة 22 ساعة يومياً.

  3. مواطنة يقول

    ماشي مسكل واخا تستقيل يبقى لها التعويضات و التقاعد المريح كياكلوها باااااردة و ينزعونها من افواه الجياع. اللهم لا حول و لا قوه الا بك

  4. Premier citoyen يقول

    حكومة مافراسيش
    مهزلة يعرفها تاريخالبلاد. العلم سيتداول في كراسته المدرسية نكة “مافراسيش” ما هذاالاستخفاف بالسؤوليةو ما هذه البلادة ياحكومة الشؤم؟

  5. كاره الظلاميين يقول

    بالله عليكم هل هذه صورة لوزيرة او فنانة في مجلة اشهارية؟

  6. belmondo يقول

    mieux vaudrait pour elle , elle n’a rien à faire avec ces obscurantistes , appauvrissants du peuple , un autre argument plus valable c’est que le gouvernement est déjà hypertrophié , figurez vous qu’au Japon , la 3 eme puissance Economique , on compte 14 ministres seulement qui conduisent leur pays réellement au développement , et en plus ne cherchent pas pas à toucher “zouj francs” de pension à la fin de leur mission gouvernementale . pour moi si tu pars ramène avec toi certains autres dont le chef du gvt

  7. zmagri يقول

    dégage pour te reposer vu que tu travaille 22h t’a besoin de repos

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.