الحموشي مُطالب بالتحقيق مع شرطي وصف ساكنة الريف بـ”أبناء العاهرات”

31

وجه فرع “الجمعية المغربية لحقوق الإنسان” بالناضور، مراسلة للمدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف الحموشي، تطالبه فيها بفتح تحقيق مع رجل أمن وصف ساكنة الريف بـ”أبناء العاهرات”.

وأكدت الجمعية في ذات المراسلة، على أن “أحد أفراد الشرطة بمفوضية بني نصار والمسمى (ج، خ) عمد إلى نشر تعليقين مشينين على جداره في الفايسبوك ينعت فيها ساكنة الريف بنعوت خطيرة تحط من كرامتهم حين وصفهم بأبناء العاهرة مع دعوته في تعليق آخر إلى اقتحام منازل هذه الساكنة واغتصاب قاطنيها”.

وعبرت الجمعية عن تنديدها بـ”هذه الدعوات التي تمس كرامة الساكنة التي مارست حقها في الاحتجاج السلمي”، وذلك في إشارة إلى الحراك الإجتماعي الذي تفجر إثر مقتل “شهيد الحكرة” محسن فكري.

وطالبت الجمعية، المدير العام للأمن الوطني بتوضيح موقفه من هذه التجاوزات، وفتح تحقيق في الموضوع لاتخاذ الإجراءات اللازمة لزجر ومعاقبة أصحاب هذه الدعوات.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

10 تعليقات

  1. عبدي يقول

    أكد مصدر أمني، أن المديرية العامة للأمن الوطني كانت قد أصدرت عقوبة التوقيف المؤقت عن العمل في حق موظف شرطة، برتبة حارس أمن يعمل بالمركز الحدودي بني انصار، وذلك في نفس اليوم الذي نشر فيه تدوينة على صفحته الشخصية على الفايسبوك، تضمنت عبارات مشينة وازدرائية في حق سكان بعض مدن شمال المملكة.
    وبموازاة مع قرار التوقيف المؤقت عن العمل الذي تم اتخاذه في الرابع من نونبر الجاري، يضيف المصدر الأمني، فقد فتحت لجنة مركزية تابعة للمفتشية العامة بحثا إداريا في النازلة لتحديد ظروف وملابسات نشر تلك التدوينة، وذلك في انتظار عرض المعني بالأمر على المجلس التأديبي.

  2. ب.عبدالواحد يقول

    ادا كان هدا الكلام صحيح فأنا متأكد أن هدا الشخص ابن عاهرة و يحمل هده العقدة.

  3. عبدي يقول

    سبق الحموشي ان تحدث عن توفر صفة تدخل الضابطة القضائية لإنجاز البحث التمهيدي في كل الجرائم وتلقائياً الفصل 18 مسطرة جنائية ، اما السلطة المزدوجة الإدارية والجنائية على موظفي الامن ، لا تشكل اي نقاش إنما تبقى رهينة تتبع الرأي العام ، خاصة ان الفعل الجرمي انصبت اثاره على المغاربة بركتهم
    لان السكوت وعزم اتخاذ اللازم فوريا يفتح تنامي الشعور بالتمييز والعنصرية “شهداء الحكرة”

  4. Ajouter de l huile sur le feu ! يقول

    Cette reaction abjecte s aderesse a tous les marocains , un noble marocain est assassine’ ‘ froidement et injustement ,a cause du poisson qu une mafia se reserve le droit d exploiter ! cet acte criminel a choque’ tous les marocains ,dans le monde ! cet agent nage contre le courant ,il insulte tous les marocains ! la preuve que la culture de l intimidation ,de l humuliation de l atteinte a la dignite’ des marocains violences verbales et physiques sont systematiques -donc : TORTURE et l IMPUNITE’ GARANTIE

  5. abdo chbabi يقول

    فمصلحة الوطن يتفتح تحقيق هذا ارهاب وفثنة وحكرة شطط

  6. BENCHEIKH يقول

    في الاسلام قذف الناس بهذا الكلام يؤدي بصاحبه الى 70 سنة في النار فمابالك بقذف الملايين من ابناء الريف يعني هاذ المكلخ حسب النص الديني سيخلد في النار

    المهم امثاله وامثال البرلمانية من دعاة الفتنة والتفرقة ينبغي محاسبتهم بشكل صارم

  7. dghoghi nordine يقول

    اين هو الطابع الاجتماعي للامن اين هو الانقاد وحفض الحقوق والمساندة ..هذا هو دور رجل امن وليس القدف والشتم …هذا اسلوب المصرين على تخلف البلاد ..
    ابناء الريف ابناء الوطن …..بالسلالة والهوية ..وكل من يتفوه بالنعرة القبلية يجب محاكمته وتعقيمه…
    الدغوغي نورالدبن…..تيفلت..

  8. مرروكي يقول

    لا أطالب الحموشي بشيء لأنه مسؤول لكونه علم بما قاله هذا المعتوه و لم يقم بشيء. أما المعتوه فيجب معاقبته شعبياً، و لشباب الريف الأحرار الحق في اختيار شكل العقاب. أما الحموشي و بقية “خدام الدولة” فلا نطلب منهم شيئاً لأنهم أعداء الشعب، و حين ينتصر سيقتص منهم جميعاً شر قصاص.

  9. jamal يقول

    lokan makan wald 3ahira ga3 maygolha chi wald chikha dakhal barachwa obaghi iban lamkalakh

  10. علي يقول

    هذا الشرطي ان فعلا وصف سكان الريف بهذا الوصف ولم يزج به في السجن قد ياتي شرطي اخر ويطلقه على ساكنة منطقة اخرى وهكذا دواليك حتى تعمم الصفة على نساء المملكة . وقتها سيبحث هذا الشرطي عن أبيه ؟ وسيسأل أمه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.