الحكومة تستعد لشن حرب ضد شخصيات نافذة تستولي على هكتارات من الملك البحري

4

قررت وزارة التجهيز، رسميا، الشروع في انتزاع أراض من شخصيات نافذة شيدت فيلات ومنازل في عقارات محسوبة على الملك البحري في العديد من المدن الساحلية.

وأوردت يومية “المساء” في عدد الإثنين (8غشت) أن القرار يشمل مدن الهرهورة والرباط والصخيرات وتطوان والجبهة وطنجة، وهي المدن التي تشهد أكبر عملية سطو على “الملك البحري”، الذي يوجد في حوزة الدولة، موضحة في السياق نفسه أن عملية “الانتزاع ستتم بالتدريج، إذ ستبعث رسائل عن طريق مفوض قضائي إلى كل المترامين على الملك البحري في خطوة أولى، ثم بعد ذلك ستشرع الوزارة في عملية استرداد عقارات بالهكتارات تابعة لها استولى عليها المواطنون بطريقة غير قانونية أو فوتت في ظروف مشبوهةّ”.

وأضافت اليومية، أن لجنة مصغرة انكبت، منذ شهور، على إحصاء العقارات التابعة للملك البحري التي تم الاستيلاء عليها من طرف العشرات، خاصة في سنوات التسعينيات، مبرزة في السياق نفسه أن «الخطوة الجديدة تأتي في سياق تثمين الملك البحري وإعادة تأهيله لتستفيد منه الدولة، لا أن يبقى في ملك الخواص الذين استفادوا منه في ظروف خاصة لم تعد قائمة».

وأشار ذات المصدر إلى أن مديرية الموانئ والملك العمومي البحري ستعمد إلى “تحرير” الملك البحري في الأيام القليلة المقبلة، “ولن يستثني القرار أي أحد لأن الأمر يتعلق بتأهيل الفضاء في الكثير من المدن في حاجة ماسة إلى ملكها البحري”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

15 تعليقات

  1. YASSINE يقول

    حملة انتخابية سابقة لاوانها بسيناريو بئيس و رديء,
    مطامح الرباح اصبحت كبيرة لقد بدا يرى نفسه رئيساً للحكومة بعد ازالة رئيسه.
    انتهى زمن العدالة و التنمية

  2. Karim يقول

    اخر الدقاءق من االعبة!!!!! المخزن رماك في القمامة.بعد اشتراكك مع المخزن في تجويع الناس.ربما ضننت ان المخزن سوف يرضى عليك.الان رماك رمية الكلاب.لو كنت خدمت الشعب…و اله المخزن لن يقدر على رميك.ولكن خسارة…ضننت ان قوة للملك اكبر من الشعب.غلط بليد ارتكبت يا بن كيران.الم تر المتال كما وقع لتركيا؟الم تر كيف قوة الشعب وكلمته كانت الاعلى؟ خسرت معركة الشطرنج مع المخزن.باادارجة(قولبك)

  3. ابو صلاح يقول

    هاهو الملك البحري بشاطئ سهب الدهب الصغير بتمارة …حيت بحت الصحافة بالكتابة عليه ورغم دلك فالبناء مستمر … على الحكومة ان تفتح تحقيق معمق وتعاقب لهرايفية وتعيد الامور الى سابق عهدها بعيدا عن القولة ااشهيرة …(((( عغا الله عما سلف…))))

  4. احمد يقول

    غريب هذا الامر اذا كان صحيحا.هل يستطيع بنكيران ان يواجه اصحاب النفوذ و ينزع منهم الاراضي.كلام لا يصدق.لوكان هذا صحيحا لن يسمي بنكيران اصحاب النفوذ بالتماسيح والعفاريت.بل كان قد سماهم بالاسم واتخذ ما يلزم من القرارات..وهل يفعل هذا في هذين الشهرين المتبقيين.لا لا لا

  5. مواطن يقول

    يبداو بضحاك الامين العام ديال الحكومة و بوسدراوي لهارفين على الملك البحري في الجبهة

  6. محمد يقول

    شلا هبية الباجدة .فين كنتم شحال هاذي؟ حتى الذين ستخرجون ملغاتهم عالصغار.ودابا الشنتاج مع اصحاب الحال.والله صوتي لخدتيه

  7. المشخنداعي يقول

    بما أن حزب البيجيدي لم يتم تفكيكه،فإننا سنحله ونفككه وذلك بوضعه سطيلة بلا تقرقيب غير بالضحك واللعب بلاثورة بلاضجيج بلاصداع الراس،وسنميك عليه ونهجره كالمصاب بالطاعون.

  8. Ali يقول

    حكومة الركوب على الأمواج على غرار موج 20 فبراير… حكومة الشفويات والعنتريات الفارغة … حكومة خفافيش الظلام والدعشنة والإستدعاش والإرهاب والترهيب… حكومة الأزبال والإستزبال … حكومة 800 مليار درهم يؤديها الشعب عن نهب النخبة الفاسدة… حكومة تجعل من الدولة كلباً ومن المواطن ” ڭـــراد ” !! وتدّعي الإسلام… إسلام محمد أم إسلام مسيلمة؟؟؟

  9. Mohamed يقول

    خطوة جريئة ولو أتت في الدقائق الاخيرة لحكومة عبد الله بن كيران ان لم تتراجع في التواني الاخيرة قبل استحقاق 7 أكتوبر ؟؟؟؟
    وهل سيعاد الملك الغابوي الى الدولة حيث شهد نفس النهب والاستيلاء والاستحواذ ؟؟؟؟

  10. Moulay Lahcen Sbai Idrissi يقول

    IL FAUT LE FAIRE VITE…. ET PUBLIER LES RESULTATS AVANT SEPTENBRE…. LE 7 OCTOBRE ARRIVE A GRANDS PAS… !!!!!!!!!!!

  11. محمد ناجي يقول

    وفين كانوا هادي خمس سنين. حتى للوقت الميت عاد بغاو يديرو الاصلاح . هادي مجرد خدعة انتخالبة وابتزاز للدولة

  12. محند يقول

    باراكا من النفاق ولكذوب وما بني على باطل فهو باطل لان ” حكومة عفا الله عما سلف وعما خلف” ابانت بانها اسد على الفقراء والضعفاء ونعامة امام الاقوياء. ماذا فعلت هذه المحكومة بلواءح لكريمات ومقالع الرمال ورخص الصيد في اعالي البحار والاموال التي تهرب الى بنما والبنوك الدولية وميزانية القصر؟ كفى من التهريج وشن حملات انتخابية لاجل الكرسي والمزيد من النهب والافتراس واغراق البلاد في الديون الاجنبية.

  13. idrissi يقول

    أين كانت الحكومة مذ 5 سنين،حتى فات الفوت …….. إذن هذا منهج انتقامي لا غير

  14. Premier citoyen يقول

    بعد أزيد من خمس سنوات و في الوقت الميت تعمد حكومة للشؤم و الفضائح للعب آخر اوراقها في محاولة منها لكسب تعاطف شعب يئس منها. لماذا لم تقم بذلك خلال خمس سنوات ؟ الحقيقة أن كبير السحرة يهدد فقط . ربما كذلك يريد حرق الاخضر و اليابس احساسا منه انه سيخرج من دار العرس مطرودا كالكلب الاجرب

  15. مغربي أصيل يقول

    فاتكم القطار يا حزب الليحة وتسابيح …
    اهي بداية الحملة لانتخابية على الطريقة الابنكيرانية أم ضحك على الذقون لكسب الأصوات بعدما سحبت منكم ثقة الشعب الذي
    لم تتقوا الله فيه يوما
    نعرف أنكم حزب فاشل لا علاقة له بتسيير البلاد لكن نجحتم (اللهم لاحسد ) في الشفوي بامتياز
    شكرا يا رئيس الحكومة لقد حاربت الفقراء في لقمة عيشهم لمدة خمس سنوات وعجزت أن تحارب ناهبي البلاد والعباد
    قبح الله سعيكم وأهلك الله أولكم وآخركم …

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.