الحكم على موقع “كُود” بأداء 50 مليونا لفائدة الكاتب الخاص للملك

30

قضت ابتدائية عين السبع بالدار البيضاء صباح يوم الإثنين 22 يونيو، بالحكم على الزميل الصحفي محمد نجيم مدير موقع “كود” بأداء تعويض مدني قدره 500 ألف درهم لفائدة منير الماجيدي مدير الكتابة الخاصة للملك محمد السادس.

كما قضت نفس المحكمة بالحكم على مدير موقع “كود” بأداء مبلغ 20 ألف درهم في الدعوى العمومية، بعد الدعوى القضائية التي رفعها الماجيدي ضد الموقع، على خلفية نشره لمقال مختصر من موقع “مغرب اليوم”، في ركن “جورنالات بلادي”.

وقال دفاع “كود” في تصريح صحفي لنفس الموقع:”إن التهمة غير مبنية على أساس والحكم غير موضوعي وغير منصف، ونحن سنستأنف، ولدينا الثقة أننا سنحصل على حكم موضوعي وعادل”.

يشار إلى أن منير الماجيدي، خسر قبل أيام دعوى قضائية كان قد رفعها ضد الصحفي المغربي أحمد رضى بنشمسي، بعد أن رفضت محكمة باريس،شكاية سكرتير الملك ضد بنشمسي، بعد مقال نشره الأخير على جريدة “لوموند” الفرنسية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

2 تعليقات

  1. arthur martin يقول

    depuis quand il ya une justice au maroc sinon on serait resté la bas vive l’europe meme avec un bout de pain et de l’eau au moins on vit avec dignité et on craint ni majidi ni majida liberté egalité fraternité en revient d’ici 50 ans on est pas des laches c’est que il ya bien longtemps qu’on a compris que c’est un pays de minorité celui qui a jaddah fi l3arss yet3accha

  2. Bakchich ! et impunite' يقول

    A quoi sert un poste au mahkzen ,,si ce n est faire autant d argent en un temps record et par tous les moyens deloyaux.!d !

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.