الحساب البنكي للراغبين في التضامن مع ادريسية وأطفالها(فيديو)

24

تطوعت “جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان”، التي يرأسها المحامي، الحبيب حاجي، لجمع التبرعات الخيرية لشراء منزل لفائدة المواطنة ادريسية وأطفالها.

وجاءت مبادرة الجمعية استجابة لطلبات العديد من المغاربة من داخل الوطن ومن خارجه، ممن تأثروا كثيرا لحال هذه الأسرة فطلبوا رقم حساب بنكي للمساهمة المالية.

يشار إلى أن الحساب البنكي تابع لمؤسسة البنك الشعبي.

%d8%ad2

وحري بالإشارة أيضا، أن قرار جعل حساب بنكي باسم الجمعية بدل حساب بنكي باسم السيدة المعنية، جاء باستشارة مع العديد من المقربين من هذه الأسرة، حيث تبين إمكانية أن تضيع هذه المساهمات ولا يجري شراء المنزل. إما عبر السيطرة على الأموال من طرف جهة مقربة من الأم، أو أن تفضل الأخيرة البقاء على حالها رغم وجود المال لشراء السكن، وتضيع تلك الأموال في أمور لا ترقى أهميتها لحجم شراء مسكن.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

16 تعليقات

  1. محمد يقول

    عمل جيد

  2. محمد يقول

    هذا هو الاسلام وهذا روح الدين والتدين كيف ماكان ،قمته تتجلى في الممارسة وليس في الخطاب المتخلل بالنحيب والبكاء والتوسل بالعاطفة للدجل على غالبية الجمهور الذي يرتكن لمن يقول قال الله وقال الرسول،وفي المقابل ومن ورائه كنز الاموال والجري وراءها كما هو الحال لجماعة الاخوان ومن يسير في فلكهم من المتملقين للتقرب من السلطة وبلوغ المنى الذي هو الجاه والمال والكراسي ،الثلاتي المقدس لدى اي انسان على وجه البسيطة مهما كان الخطاب الذي يسنده ما لم يكن مصحوب بترجمة واقعية لخصال التضامن والتاخي والتكافل على الارض .

  3. Younss يقول

    تحية البديل و تحية اكبر الصحفي حميد المهدوي على هد المبدرة العظيمة وأتمنى الكم الوفيق

  4. طلع البدر علينا......... يقول

    من الأجدر أن يُكتب البيت بإسم الأستاذ المهداوي (المناضل،الرفيق،نحس انه بقي لنا حميد مهداوي واحد يدافع عن الشعب،.سجل يا تاريخ سجلوا يا جمعيات حقوقية دولية انسان ضعيف يحس بالام الشعب ويتحدى الاستبداد ، الصحافي المقتدر،انت مغربي قح اخي حميد وتقتنا فيك لا حدود لها).
    طلع البدر علينا………

  5. فاعل خير يقول

    بادرة طيبة من السيد المهداوي، أتمنا من السيد المهداوي أن يفتح حساباً للسيد الهيني كي نجمع له أيضاً و نرتاح من مشاكله الشخصية.

  6. ABDOU يقول

    TOUS POUR HACHTAG MEHDAOUI CONSEILLER DU ROI POUR LES AFFAIRES

    SOCIALES ET CONTRE LA CORRUPTION

    JE VOIS QUE LE ROI NE FAIT PAS GRAND CHOSES POUR LES PAUVRES DU MAROC NI POUR LES VICTIMES DE LA CORRUPTION

  7. adam يقول

    بيدَ أن الإطار القانوني لجمع التبرّعات بالمغرب، قد يدفع إلى كثير من الحذر أثناء القيام بهذه الحملات، فالقانون يؤكد على ضرورة نيل الجمعيات المغربية وليس الأفراد ترخيص الإحسان العمومي من الأمانة العامة للحكومة، والاستثناء يكون في ثلاث حالات فقط: الأولى ما يخص بناء المساجد وإصلاحها، إذ يمكن لعامل العمالة أو الإقليم أن يمنح الترخيص، والثانية هي مؤسسات التعاون الوطني، والثالثة هي الجمعيات الحاصلة على صفة المنفعة العامة، غير أنها هي الأخرى مطالبة بالقيام بمثل هذه المبادرة مرة واحدة في السنة، مع التصريح المسبق للأمين العام الحكومة بمشاريعها.

  8. لحسن من وجدة يقول

    يا لطيف … لوكان ما المخزن كون كلينا بعضياتنا…. تحية لأحرار المغرب.

  9. اخوكم من هولندا يقول

    هل هي مؤامرة لبقاء الشعب دائما في الفقر ؟!
    هل هي مؤامرة لبقاء الشعب في الجهل ؟!
    هل هي مؤامرة كي يبقى الشعب مشغولا في مشاكل مثل هده ؟،
    هل هي مؤامرة حتى يتحكمون جيدا في هدا الشعب ؟

  10. محمد يقول

    هؤلاء الاطفال سيكونون قنبلة موقوتة مستقبلا.وعندها سياخذون ثأرهم يبدهم.فاي مجتمع سنبني.ولن يسلم اي واحد من هذه القنبلة ارجو اذا نجحت المبادرة ان يضاف بند على انه ليس لاحد الحق في بيع المنزل من طرف افراد الاسرة

  11. محمد يقول

    هؤلاء الاطفال سيكونون قنبلة موقوتة مستقبلا.وعندها سياخذون ثأرهم يبدهم.فاي مجتمع سنبني.ولن يسلم اي واحد من هذه القنبلة

  12. Mustapha يقول

    تحية خاصة الى الصحافي المقتدر حميد المهداوي.طلبي الوحيد هو ان يكتب البيت باسم الأبناء كما أتمنى ان يلج الأبناء للمدرسة.وكم أتمنى ان تزودونا بالأرقام الهاتفية لمن يريد مساعدة.انت مغربي قح اخي حميد وتقتنا فيك لا حدود لها.

  13. abdo espana يقول

    alh ikhalik asi lmahdaoui rani bhgit tilifon li na9dar natwasal bih man ajl lmosa3ada alh ikhalik dir chi tilifin bach tashal 3lina lmosa3ada ou chokran

  14. فرج فودة يقول

    الف الف شكر الرفيق حميد المهداوي . هده الاعمال لا تزيدك الا فخرا . هدا هو النضال الحقيقي .كما يجب اللا ننسى انه بقدر ما تدافع عن الشعب فهناك من يزدادون غيضا لان قلوبهم تخلوا من الشعور بمعدبي الارض . في الحقيقة نحس انه بقي لنا حميد مهداوي واحد يدافع عن الشعب بشجاعة ومنطق .سجل يا تاريخ سجلوا يا جمعيات حقوقية دولية انسان ضعيف يحس بالام الشعب ويتحدى الاستبداد .

  15. inssan يقول

    اخي حميد
    من الافضل ان يكون المنزل في إسم الاطفال
    هدا حرسا على إستغلال من اي طرف
    وتحية لك وللعاملين في هدا الموقع الرائع

  16. inssan يقول

    من الاحسن ان تتكلف الجمعية لان الام ليست طبيعية ولهد من الافضل بان تكون الجمعية هي المسؤولة عن تسيير العائلة وتكون مراقبة من طرفها
    شكرا لكم اخي حميد
    مشي بحال شي صحافة مرايقية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.