الجمارك تسترجع مليارات السنتيمات من مزوري الفواتير

210
طباعة
حصيلت إدارة الجمارك والضرائب المباشرة على أزيد من 271 مليار سنتيم خلال السنة الماضية بعد مراجعة تصريحات بقيم السلع المستوردة المدلى بها لمصالح المديرية تصل في مجملها 10 ملايير و200 مليون درهم، أي ما يمثل زيادة بنسبة 26,4 في المائة مقارنة بالنسبة السابقة.

وواصلت إدارة الجمارك، بحسب ما أوردت يومية “الصباح” في عدد الجمعة، تحسين آليات المراقبة لديها، إذ تم إثراء قاعدة البيانات حول قيم البضائع المصرح بها من خلال تجميع المعلومات من عدد من الجهات المعنية، ومن شراكاتها مع إدارات أخرى وطنية وأجنبية، كما عززت نظامها المعتمد لتحليل المخاطر واختيار الملفات التي يتعين مراقبتها بوظائف جديدة من أجل توسيع قاعدات الملفات التي يمكن مراقبتها.

وتمكنت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، بحسب المصادر ذاتها، من حجز مليونين و250 ألف منتوج مزوّر، كما عززت مراقباتها البعدية، إذ أنجزت ما لا يقل عن 575 مهمة مراقبة لدى مقاولات من قطاعات مختلفة. من جهة أخرى، واصلت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة محاربتها للتهريب، إذ حجزت على سلع مهربة بقيمة 483 مليون و400 ألف درهم، كما وصلت كمية السجائر المهربة التي تم ضبطها إلى 12,5 مليون سيجارة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.