الجامعي يلتمس من الملك “تربية” وزير التربية الوطنية رشيد بلمختار

75
طباعة
قال الصحافي الشهير خالد الجامعي: بلمختار تيقول الملك لي جابني إوا خاص الملك دابا يربيه على ما قام به داخل البرلمان”.

وأضاف الجامعي، في حوار مصور ومطول مع موقع “بديل” ينشر قريبا، : خاص الملك يربيه، هو تيقول بأن الملك هو اللي عينوا ولايعير قيمة للشعب والبرلمان، إذا خاص الملك يربيه، لأن ما قام به ضد النائبة البرلمانية خديجة الزومي، سلوك تشمئز له النفوس وفيه إساءة كبيرة للبرلمان والدستور والشعب المغربي”.

وأوضح الجامعي بأن الوزير  بلمختار “حين ظهر يضحك على النائبة البرلمانية فإنه في الأصل كان يضحك على الشعب لأن الأخير هو من أوصل النائبة إلى  قبة البرلمان”.

واستهجن الجامعي تنطع بلمختار وتفاخره بمجيئه إلى الحكومة عبر شرعية التعيين وليس الشرعية الشعبية، مؤكدا على أن ما قام به الوزير سلوك يندى له الجبين ويسيئ للشعب والملك وكل المؤسسات الدستورية.

يُشار إلى أن الحوار يتضمن تصريحات قوية ومُثيرة حول استقبال الملك للأمير “مولاي هشام” وبعث الملك لرسالة لليوسفي بمناسبة اغتيال واختطاف المهدي بنبركة، وحول الخطاب الملكي الأخير بمناسبة المسيرة الخضراء كما يقف المتفرج على الحوار على تحليل مثير لأحداث باريس وعلاقتها بأحداث 11 سبتمبر، وتداعياتها على المغرب؛ حيث يكشف الجامعي عن معطيات غريبة وجديدة تذكر لأول مرة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

7 تعليقات

  1. كاتب التعليق يقول

    الاساتذة راهوم دون المستوى ، و خصنا كاملين نمشيو نضحكو عليهم في البرلمان … و الزومي او هاذاك اللي حداها بسبب تاريخ حزب الاستقلال باش طلعو مستغلين ايمان الناس بسمعة الحزب التاريخية … دخلاء على السياسة و دايرين فيها قباح ما يقد عليهم حد … الزومي بعدا آش كانت كتقول؟؟؟ هههه … الخونة داخل الاحزاب و لصوص المقاعد البرلمانية لا يمكنهم الا ان يكونوا اضحوكة الزمان داخل البرلمان و لكن مع الاسف ما ضحكوش عليهم شي ضحك كيبرد لغدايد … بلمختار طبعا جاي يقوم بمهمة و يمشي بحالو و ما دار فيها ميصلح مني زاد جذر للغة الفرنسية لتتحكم اكثر في التوجه الجامعي و الهوية ديال المجتمع لن يعد لها وجود في القريب ، ولكن اليس هؤلاء من دعموا تثبيت لغة غير موجودة كعبء لن يقدر عليه المواطنون حتى الامازيغ للمسير الى اهدافهم داخل هذا الوطن؟ … برلمانيو حزب شباط بواس الميريكان لن يكونو ممثلين للشعب ، لا هوما لا اللي ولدو متمترس في تلال كالفورنيا و كان دافع الناس ياكلو لعصى من اجل تغيير السيء بالاسوء …

  2. استاذة نجاة يقول

    استاذ الجامعي انت يظهر انك لا تعرف الا اعلم لما هي تحشر انفها في استاذ الغد .انت السيد الجامعي لا تعرف السيدةالزومي .انا لا اعرفها.سيدة تبحث عن مكان لها تلك فرضت على المجلس بالنصاب وليس بالانتخاب لانها قيادية في الاتحاد العام للشغالين.
    كيف تتبنى ملفات الجدد وكان بين يديها ملف اقدم رجال التعليم اللذين يطالبون ترقيتهم الى السلم 11؟ تخلت عن هذا الملف لانها رات فيه شيئا من الصعوبة وهي من قدماء المدرسين لما لم تستميت في الدفاع عن ملف ضحايا النظامين ام لانها ما غتصور منهم والو؟ ماعندها ما تدير بصداع الراس.

  3. غيور يقول

    هل لا يستحيي أ ن ينسب أفعاله المشينة للثقة التي وضعها صاحب الجلالة فيه كان من الأجدر به أن يتخلق بأسمى الصفات والأخلاق اعتبارا للملك وثقته بدل العجرفة والتبجح.
    أين رئيس البرلمان الذي يمثل الشعب وماذا فعل بعد تصرف بلمختار لرد الاعتبار للقبة وروادها، هل قام بما يجب، وإذا كان بلمختار يختار عما يجيب وعما لا يجيب فلا فائدة منه ولا من البرلمان.
    حكومة المشاكل والاضرابات والله نريد منصة شرعية حقيقية ترعى للمواطنين حقوقهم وتحترم كرامتهم ترفع عنهم الهم الغم اللذان تسكنان مضاجعهم. وكفى من العبث

  4. محمد يقول

    هذاك الوزير كبر على الترببة راه احنا اللي خصنا نترباو اللي قبلنا عليه واللي البرلمان ماقدر يخرج ديك الساعة

  5. saad يقول

    cette politique est trés ancienne. créer plus d’obstacles aux citoyens et problèmes? après examens d’entrer à l’école (dépenses) il faut finir la formation et stage qui n’est pas compté dans l’ancienneté. pour avoir le poste il faut passer d’autres examens( autres dépenses) . vous n’avez pas honte, se moquer des citoyens. le souvrain et gouvernement qui ne cherchent pas le bien-être et le bonheur des citoyens, en facilitant les procédures, ne méritent pas ce pouvoir que ces citoyens leur a confié. ce gouvernement cherchent autre chose que le bien-être ds citoyens.

  6. فريد بن المصطفى يقول

    وزير التربية الوطنية مع كامل التحفظات ، فلا هو رشيدا ولا مختارا ،إن للبيت رب يحميه ،إذا تفظل صاحب الجلالة بتأديب هذا الوزير وذلك بإعفاءه من مهامه ستعم الفرحة قلوب الغيورين على سمعة الوطن ، أن المخيتر لا يشرف لا ملكا ولا وطننا

  7. هل يربينا غير المتربي؟ يقول

    كان من المفروض على كل البرلماننين المتضررين من هدا السلوك الا موصوف ان ينسحبوا او على الاقل ان ينسحب قريق خديجة الزومي حتى ياتي رئيس الحكومة بمعية هدا الوزير وان يقدما اعتدارا شفويا امام البرلمانيين مع التزام خطي من طرف هدا الكائن المستهتر بان لا ولن يعود لتكرار مثل هدا السلوك غير الاخلاقي المستفز والموحي بانه فوق كل الاخلاقيات المتعارف عليها عالميا. ان هده الشوهة انتشرت عبر العنكبوت INTERNET فمادا سيقول عنا العالم والخصوم بوجه التحدبد. هناك من سينعتنا بدولة الاستهتار وهناك من يجزم انه ستبرز عندنا هده الظاهرة لدى باقي الوزراء، ومن حقهم ان يتصرفوا مثل بلمختار ادا لم يجد من يوقفه عند حده. وهل هناك من فكر فيما تركه هدا السلوك لدى بقية الشعب من عجرفة وزير مفروض فيه ان يكون مثلا للاخلاق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.