الجامعي: ما قاله بنكيران لسكان البوادي رجس ما بعده رجس ولم يتبق له سوى اعطاء أوامره للرميد لمتابعتهم (فيديو)

56

قال الإعلامي الشهير وعضو اللجنة التنفيذية لحزب “الإستقلال”سابقا، خالد الجامعي، لقد أبان بنكيران، من خلال قوله لسكان البوادي ” عليكم أن تغسلوا عار تصويتكم على حزب البام بجافيل”، عن “مفهومه للديمقراطية، والتي لا تقبل إلا الحزب الوحيد والفكر الوحيد.

وقال الجامعي في حديث لـ”بديل.أنفو”، “لم يبقَ لهذا الرجل (بنكيران) إلا أن يعطي أوامره لوزيره في العدل والحريات، المصطفى الرميد، بأن يتابع ويعاقب هذه الفئة (سكان البوادي) التي تجرأت وصوتت لصالح حزب غير حزبه، ولنحمد الله أنه لا يتحكم في وزارة الداخلية أو الجيش أو المخابارات، وإلا لعرف هذا البلد وديان من دم الذين يخالفونه في فكره”.

وأضاف الجامعي، “في نظر بنكيران فإن هذه الفئة من الشعب المغربي مصابة بالغباء والبلادة والبلاهة والجهل والغباوة، وسبب كل هذه العلل صوتت لحزب مغربي إسمه البام، وبهذه “الفعلة الشنيعة” ارتكبت هذه الفئة جريمة لا تغفر، بل أكثر من ذلك ارتكبت خطيئة وإثما وجب عليها أن تكفر عنه وهذا التكفير لن يتم إلا بالاغتسال بالصابون وجافيل وكافة وسائل التطهر، ويجب أن لا تنسى المضمضة”.

“إن الإنسان ليبقى مذهولا أمام هذه الأقوال التي تفوه بها رئيس حكومة وزعيم حزب يدعي أن مرجعيته هو الإسلام”، يقول الجامعي، مضيفا ” إنها أقوال تعبر عن الحقد الدفين والإهانة والإذلال والإحقار والقهر والتصغير والتقليل الذي يكنه بنكيران لسكان البوادي، أي لأزيد من نصف ساكنة المغرب التي تكون القاعدة الأساسية التي تحمي عرش ملكية المغرب”.

وأكد الجامعي أن ما قاله رئيس الحكومة في حق ساكنة البادية، “رجس ما بعده رجس وجب التطهر منه، وأن بنكيران بشتمه واحتقاره وإذلاله لهذه الفئة من الشعب المغربي، يفصح عن فكره الإستئصالي الفاشي الذي لا يقبل الفكر المعاكس، والذي مبدؤه هو من ليس معنا فهو عدونا يجب سحقه ومحقه واستئصاله”، معتبرا “أن هذا الفكر ليست له أية علاقة مع الدين الإسلامي الذي يتبجح به بنكيران”، مشددا على “أن الإسلام هو دين الجدال بالتي هي أحسن ولو مع العدو، كما أن الإسلام يؤمن بالحوار والدليل على ذلك أن الله سبحانه وتعالى حاور الشيطان، ولكن كما يقول صديقي الحكيم، خريشفة مع بنكيران مشينا خلا”.

وكان بنكيران قد قال في كلمة ألقاها بالمهرجان الختامي “للحملة 13 لشبيبة العدالة والتنمية” بمدينة القنيطرة، يوم الأحد 5 يونيو، مخاطبا سكان البوادي” خاصكم تغسلو هاد العار للي لصق فيكم في انتخابات 2015 بالصابون وجافيل وكافة الوسائل باش توليو نقيين”، ووصفا تصويتهم لحزب “الأصالة والمعاصرة”، بـ”الشتيمة”، وقال موجها كلامه لسكان البوادي:”واش بغيتو هاد الشتيمة تبقا تابعاكم”.

وأردف رئيس الحكومة، في كلمته “أنا بغيت الناس ديال البادية يعتبرو هادي معيورة”، في إشارة إلى تصويتهم لحزب “البام”، مشددا على أنهم “ضوتوا لحزب ليس له أصل”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

10 تعليقات

  1. الوالي محمد يقول

    انا ارى فيه حلايقي مش سياسي منحط المستوى , كيف ما قال بعض الاخوة حس بضلوعه و تفرعن (وتجندر) ولامحاسب له ولا اعلام حر ينصف المواطن .
    الله يذلكم كيفما تدلون هذه الامة .

  2. shaitan ! se fait passer en musulman s يقول

    Benkiki demagogue fanatique et hypocrite religieux -voleur des pauvres pour enrichir davantage les : vautours,predateurs, l ‘ghoul et tous les parasites qui tournent autour !

  3. صاغرو يقول

    بنكيران الان عن عنصريته الدفينة. كمنتمي للعالم القروي اقول
    البام افضل في القرى من ” معلمي “-العدالة والتنمية.
    لماذا
    لان الفرق هو ان ناس البيجدي بغاو اولليو لاباس بربع الانتخابات.
    اما البام فهم ديجا لا باس.

  4. alhaaiche يقول

    كما يقول صديقي الحكيم، خريشفة مع بنكيران مشينا خلا”.
    Ca fait longtemps a si Al Jamai

  5. رطاط يقول

    انه الموسخ ولد الموسخ الصحراوي الملقط كيعلير سياجو

  6. استاذ يقول

    لقد قلت مرارا و تكرارا من هذا المنبر الاعلامي بان رئيس الحكومة مريض نفسيا يجب معالجته قبل فوات الاوان.اصابه الخرف و شوه بالمغرب على الصعيد العالمي و اصبحنا اضحوكة امام العالم بسبب ترهاته .انه ليس سويا فاصبح يتلاعب بالدين الاسلامي الحنيف ال=ي هو بريئ منه براءة الذئب من دم يوسف.الغريب في الامر ان كثيرا من مريديه يتلذذون بتفاهاته.

  7. خالد اوجامع يقول

    كما يقول المثل المغربي :الله انجيك من المشتاق إلى داق “هدا داق الحكم والكرسي وبدت نفسه تسول له اشياء ولت مع الزعماء والقادة الشجعان كتوحيد كلمةا لأمة وبتر أسباب الفتنة حتى ينعم السيد بالرخاء والسيطرة على كل صغيرة وكبيرة في هاته البلاد ومحاولة تكريس فكرة اللبديل غير المصباح…
    نحن نرفض أن تكون لغة التهديد والعقاب في متل هاته الخطابات الشعبوية اننا نتطلع في القرن الواحد والعشرون الى التنمية والشغل والخدمات العمومية…وليس إلى النكتت. ..

  8. مستقل يقول

    يا ربي تسمح ليا واخا حنا ف رمضان ؤ باقي م أذناتش المغرب سأقولها : ما اوسخك و ما أحقرك يا رجل تستعرض عضلاتك على ناس العروبية و لا تفعل نفس الشيئ مع من دفعهم للتصويت على البام انك فعلا حقير و جبان انك ظاهرة صوتية ؤ مافيديكش و سوف يرميك المخزن عما قريب لانه يعرفك حق المعرفة ماذا تساوي انت فقط الذي تتكلم في ذلك الحزب و لا احد غيرك و اخوانك بغباءهم ظنوا ان هذه التصرفات هي علامات قوة و انت الوحيد فيهم من يستطيع ان يجعجع و هم غير قادرون على ذلك و لذلك مددوا لك في المؤتمر المعلوم يا لهم من اغبياء فعوض البحث عن امين عام حقيقي ذو مشروع و اراء سديدة و افكار قوية هاهم يريدون ان يأكلوا الغلة مرة اخرى فقط بهذه الاساليب التي ينهجها شيطانهم

  9. Lichi يقول

    Vous avez raison un chef de parti qui est arrivé au pouvoir par des élections et qui avance qu”il respecte la démocratie doit respecter là liberté du choix des citoyens qui ont voté pour un parti adverse et tenir des propos corrects respectueux envers ceux qui ont des idées ou des convictions différentes des siens..

  10. محند يقول

    ما الفرق بين دواعش العراق والشام ودواعش المغرب. دواعش العراق والشام يقطعون اعناق الابرياء باسم المرجعية الاسلامية. اما دواعش المغرب في حزب الندالة والتعمية فهم يقطعون ارزاق المغاربة قبل قطع اعناقهم وهذا كله اعتمادا على الشرعية والمرجعية الاسلامية. ولكن سلوكاتهم لا علاقة لها بمبادىء الاسلام. سلوكاتهم تشبه الفاشية والنازية ودواعش العراق والشام وبوكو حرام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.