الجامعي: المخزن يمارس التّمكْرِيه ضد المهدوي.. والهايج: هذا قرار متعمد (فيديو)

3٬716
طباعة
قال المحلل السياسي والإعلامي المخضرم خالد الجامعي، إن “المخزن يريد ممارسة التمكريه على الصحفي حميد المهدوي، والإمعان في إذلاله، من أجل الإنتقام منه.

وأضاف الجامعي في تصريح لـ”بديل” على هامش الوقفة المنظمة من طرف “هيئة التضامن مع الصحفي المهدوي وباقي الصحفيين المتابعين” مساء الإثنين 11 شتنبر أمام البرلمان، (أضاف) “يريدون أن يوصلوا رسالة مفادها انه لا أحد يجب ان يعيش بمنآى عن المخزن، وبالتالي فليس غريبا أن يتم استدعاء النقابي عبد الحميد امين، فيمكن غدا أن يستدعوا خالد الجامعي ايضا”.

وشدد الجامعي على أنه عندما “تدخل السياسة للمحكمة فإن العدالة تخرج، وهو الأمر الحاصل مع قضية الصحفي حميد المهدوي، وأساليب  المخزن معهودة ومعروفة”.

من جانبه قال أحمد الهايج رئيس “الجمعية المغربية لحقوق الإنسان”، إن السلطات القضائية تعمدت إدراج جلستين متتاليتين للصحفي المهدوي واحدة في الحسيمة واخرى في البيضاء، رغم أنه يعاني من مضاعفات صحفية ورغم تعرضه لمضايقات.

وأردف الهايح في تصريح للموقع، “إننا جئنا للإحتجاج تضامنا مع المهدوي في هذه المحنة التي يتعرض لها والتي تتخذ أقصى مظاهرها من خلال الجمع بين متابعتين ومحاكمتين ستجريان بشكل متزامن”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.