التحقيقات الأولية تكشف عن معطيات حول صاحب عبارة “طحن مو”

258
طباعة
أفاد مصدر جيد الإطلاع أن المعطيات الأولية للتحقيق مع المسؤولين الموقوفين على خلفية مقتل المواطن محسن فكري بعد فرمه بآلية لجمع النفايات تفيد أن خليفة قائد المقاطعة الرابعة هو من أمر بطحن فكري.

وبحسب ما ذكره المصدر لـ”بديل”، فإن الخليفة هو من قال لمسؤول عن آلة فرم النفيات الموجودة بشاحنة جمع الأزبال، “إذا مبغاش ينزل طحن مو”، وهو من استدعى شاحنة جمع النفايات، بأمر من قائد المنطقة الرابعة، وهذا الأخير تلقى الأمر بدوره من وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة”.

وفي ذات السياق قال مصدر الموقع أن أحد تجار السمك بالتقسيط الذي يوجد ضمن الموقوفين، اعترف بأنه لمس باب الشاحنة من دون أن يتأكد إذا كان قد لمس الزر المخصص لتشغيل آلة الفرم بشاحنة جمع النفايات، وأنه جرى توقيفه بعدما ظهر في شريط فيديو واقفا بالقرب من الجهة التي يتواجد بها هذا الزر”.

وأشار مصدر الموقع إلى أن “أنباء تروج حول تقديم هذا التاجر على أساس أنه هو من قام بتشغيل الآلة المذكورة، وجعله كبش فداء”.

وحول نفس الملف علم “بديل”، أن سائق شاحنة جمع النفايات وثلاث عمال نظافة أخرين يوجدون رهن الاعتقال الاحتياطي منذ يوم الأحد 29 أكتوبر الجاري”، وأن ثلاثة من شركاء محسن لازالوا بمخفر الشرطة بعد استدعائهم للاستماع إليه في وقت سابق من يوم الاثنين 31 أكتوبر الجاري.

وكان ذات المصدر قد أفاد موقع “بديل” بأنه تم يوم الاثنين 31 أكتوبر الجاري اعتقال كل من قائد المقاطعة الرابعة، بمدينة الحسيمة، وخليفة باشا ذات المدينة، ومسؤول ميناء ومندوب الصيد بالحسيمة، ومدير شركة النفايات بالمدينة، من أجل التحقيق معهم على خلفية مقتل المواطن محسن فكري بعد فرمه بآلية لجمع النفايات.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

16 تعليقات

  1. خبر خطير جدا يقول

    خبر خطير جدا
    جديد
    خطير جدا
    سيطحنون كل الشعب بأوامر عليا

    فيديو
    خطر جدا رئيس بلدية حد السوالم يهديد مواطنة بأنه سيقوم بطحنها مثل بائع سمك
    هذا العنوان
    https://www.youtube.com/watch?v=5oFBiQklJMk

  2. Bencheikh يقول

    “طحن مو “الله يلعن الجذور دوالديك ألحمار هذاك راه انسان ماشي مطيشة , تغولتو بلا قياس الله ياخذ فيكم الحق فالدنيا والآخرة

  3. الرد يقول

    غريب وخطير ما كتبت. أنت تحرض بالعلالي بناء على مصدر غير موثوق.أنت بهذا واضح ماذا تريد. هذا لايشرفك ولايشرفنا

  4. ولد الشعب يقول

    ولد الشعب يتطحن وولد الشعب آخر يخلص, علمنا من هذا المقال أن الخليفة هو من أعطى الامر بالطحن ولكن لمن أعطى هذا الامر ? من بيده تشغيل الآلة ? وعلاش الحوات بالتقسيط سينفد هذا الأمر ? هل بينه وبين الضحية مشكل ما جعله يستغل الموقف ويثأر لنفسه بالضغط على الزر ?

    كل هذه المآسى سببها تخلف أمة من المحيط الى ما شاء الله ,معروف فى شخصية المغاربة عموما كغيرهم من الحضارات المتخلفة أنهم يحملون فى أعماقهم كرها وحقدا وذلك من أعلى القمة الى القاعدة سواء كانوا أميين أو قارئيين وهو شىء موروث منذ سقوط الحضارة ومعها الرحمة والاحترام والانسانية والعلم فعم الجهل والكراهية والضغينة والحسد والأنانية حتى بين الاخوة وكل من كانت له سلطة ولو صغيرة يستعملها فى التعبير عن ذلك ابتداءا من الأباء والأمهات مع أبنائهم وانتهاءا الى الحكام مع المحكومين, كان الاروبيون أكثر من ذلك فى القرون الوسطى ولكنهم غيروا هذا الوضع بعد ألف سنة من القهر, لو كان حكامنها أذكياء فبيدهم تغيير الوضع تدريجيا بدون سفك دماء وبدون فتن, لقد صبر الشعب المغربى كثيرا , لكن مع الاسف بدل أن يستغل النظام الذى فى يده كل السلط هذا الصبر وهذا الاستقرار الى التغيير الجاد باحترام الحقوق وارساء العدالة نراه يضغط أكثر على زر القهر والعنف كأنه لا يمكن أن يكون الا بذلك ,وهكذا يجرنا الى الفتنة والهاوية, لا شىء يدوم فى هذه الدنيا, لا حق يدوم ولا ظلم يدوم

  5. لوسيور يقول

    يجب تغيير القانون المغربي وان يكون امر اتلاف سلعة ما بامر من قاض او وكيل…وان تكون وزارة الداخلية او الصيد البحري او الجمارك مصادر للتبليغ…ثم متى كان من العدل اتلاف سلعة او حجزها كما تفعل الديوانة …لماذا لا تفرض غرامة على السلع التي يخالف اصحابها القانون لكي يزدجروا ولكي نعلمه احترام القانون..فالشعب المغربي شعب امي ونتسلط عليه بالقانون…يجب ان نحبب الى المواطنين تطبيق القانون…فالشرطي والدركي والديواني الجمركي وغيرهم لا يطبقون القانون ومنهم مرتشون…اننا في دولة قوانينها خارج الزمن او عندها توقف الزمن.
    هاتوا قوانينكم اطورها واجعلها مفخرة لكم ……برافو بنكيران…لقد قلت للاسد سير تضيم

  6. مول التقشيرة يقول

    الشاهد والضحية سيصبح متهم ،كيفاش كان واقف حدا الباب ولمس الزر بالخطاا ،اذن كان لاوي مسكين ،و اذن اطالب باستدعاا مول الملوي ومولات الحرشة اللي باعولوا الملوي حت لوا ،وكذلك اطالب با ستدعاا الحسيين مول الحانوتة اللي باعلهم الطحين والزيت والملحة واستدعاا لاراديم الي باعتلهوم الما والضو ،وبتطبيق اقصا العقوبات عليهم .تم نقفل الملف بالما وفزينا ،لتوفير فلوس الشمع.

  7. elhoussine يقول

    إذا تم تقديم هذا التاجر على أساس أنه هو من قام بتشغيل الآلة المذكورة، وجعله كبش فداء، فالاحتجاجات يجب ألا تتوقف

  8. sousf يقول

    الزر المخصص لتشغيل آلة الفرم بشاحنة جمع النفايات يوجد بالجانب الايسر لاشاحنة. هو لمس الجانب الايمن.

  9. aziz sadiki يقول

    يبدو لي، من خلال استقراء جملة من المؤشرات، أن المخزن قد استعاد انفاسه اليوم بعد أن تجاوز بصعوبة بالغة الحدث التاريخي الذي عرفه المغرب البارحة، عندما خرج كل أحرار الوطن في مناطق مختلفة من المغرب ليقولوا بصوت واحد ” كلنا محسن فكري ” تعبيرا عن تضامنهم مع الشهيد الذي دفع حياته ثمنا للمطالبة بحقه في العيش الكريم.

    لكن اليوم قررت الدولة أن تخرج من موقفها الدفاعي لتنهج أسلوب مواجهة الإحتجاجات المستمرة ، وذلك من خلال إعتماد أساليب تقزيم القضية وإحتوائها وتشويهها لنزع الشرعية عنها ، وتبرئة الدولة من مسؤوليتها الثابتة في ما حصل. وقد سخرت لتحقيق هذا الهدف كل أدواتها الحزبية والإعلامية بالأساس

  10. السعيد يقول

    لن يكرهوا أن ياتوا بطاحونة الطلاسم التي حدثنا عنها الراحل بوكماخ رحمه الله فيقولون لها : طاحونة الطلاسم حويت ما في العالم نريد منك طحن هذا الشعب حتى ننعم بخيرات هذه البلاد بهدوء ودون صداع الرأس.

  11. Premier citoyen يقول

    كفى من الإستهتار بمضير شعب بكامله . نريد التحقيق والسجن لكل من طخن الشعب فتعليمه ،فتطبيبه ، في حقه في الشغل و حقه في السكن. كفى عبثا ، فمصيركم مرتبط بمصير هذا الشعب المقهور. نحذر دائما من شعب خسر كل شيء.

  12. فرانز فانون يقول

    طحن موو هو تعبير جديد اتمنى ان يضاف في قاموس الاستبداد والطغيان في العالم العربي والمغرب كاقصى ما يمكن ان يفعله المستبد . لهدا اتمنى من واضعي القواميس والمجلدات اضافته واعطاء شرح مستفيض للكلمة لان لها دلالات عميقة على القهر والتعديب والقتل العمد .

  13. مغربي يقول

    هو لي خلا الكاميون خدام باش تخدم الماكينة طاحت الصمعة علقو الحجام

  14. Rachid يقول

    جملة ‹ لمس دون أن يتأكد › ستكون خُلاصة التحقيق المخزني بعد أن ‹يتأكد› المُتهم أنه هو من شَغّلَ رافعة(وليس زِرّ) التشغيل. بفففففففففففففف

  15. amina يقول

    الداخلية أطلقت مجموعات من المنافقين لترديد
    عبارة ﻻ للفتنة في اوساط المتظاهرين وعلى
    صفحات مجموعة من الجرائد والمواقع الإلكترونية المعروفة بوﻻئها للخونة.اقول لهم نعم لا للفتنة.
    وﻻ ثم ألف ﻻ بأن يكون وطننا ثاني أكبر بلد للدعارة والبيدوفيليا ، ثم ﻻ لنهب ثروات البلاد
    وتهريبها إلى الخارج ، ثم ﻻ للأحكام القضائية
    الضالمة باسم الملك في حق المستضعفين من
    الشعب ، ثم ﻻ لهدم بيوت الضعفاء فوق رؤوسهم ونهب اراضيهم ، ثم ﻻ………وثم ﻻ
    لجمع جميع السلط في يد شخص واحد عايش في عالم والشعب في عالم وكأن جميع المغاربة
    قاصرين وليس فيهم راشد وﻻ عاقل .ﻻ للفتنة ولن نسكت على ماوقع في سدي بيبي وأصيﻻ و اجرام قضاة آسفي ناهيك عن مجزرة الحسيمة.
    هده العقلية المخزنية المبنية على استحمار الشعب هي رأس الفتنة وﻻ يمكن أن نصف انتفاضة الشعب ضد الضلم والحكرة بالفتنة .

  16. mostapha يقول

    لي مات يديوه يدفنوه فكاميو ديال الزبل ويجيبو لينا من الطاليان الزبل ولي يطلب حقو يطحنوه فكاميو ديال الزبل واش حنا ما عندنا حتى حق من غير الزبل هذا الشي ليساوين عندكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    man9ol #jamal

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.