البقيوي: ما يهدد الكيان المغربي هو تشكل مافيات تتحكم في المؤسسات (فيديو)

28

قال النقيب عبد السلام البقيوي، رئيس “جمعية هيئات المحامين في المغرب”، سابقا، ” إن ما يهدد الكيان المغربي اليوم هو تشكل مافيات باتت تتحكم في المؤسسات”.

وأعطى النقيبالبقيوي، جملة من الأمثلة عن هذه ” المافيا” في آسفي والحسيمة…محذرا من تغول ” المافيا” على أمن واستقرار البلد.

وجاءت كلمة النقيب ضمن مشاركته في وقفة  نظمة مساء يوم الجمعة 11 نونبر الجاري، بالرباط، تضامنا مع موظفي تعليم متقاعدين تعرضا لاعتداء إداري كبير بتحريض من كولونويل سابق وابنه يشغل منصب مدير الوكالة الحضرية، بحسب المتقاعدين وهما زوجين.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

7 تعليقات

  1. محند يقول

    تحية تقدير واحترام وتشجيع للمناضل النقيب عبد السلام البقيوي ولجميع الاحرار الذين يدافعون عن المظلومين ضد دولة العصابات والمافيات. هذا عار هذا عار ان تهدر كرامة الاستاذ والاستاذة المتقاعدين ذوي المشروع الثقافي في عاصمة المملكة الشريفة التي يسكن فيها رءيس الدولة وامير المؤمنين. اين هؤلاء المؤمنون وبماذا يؤمنون؟
    سلوكاتهم الهمجية تكشف نفاقهم الكبير وايمانهم بالعبودية والاستبداد والفساد والمحسوبية والزبونية والابتزاز والرشاوي واللصوصية والسطو والنهب والترهيب والتزوير واستغلال السلطة والمال والنفوذ والاحتماء بالدين والملك لاجل غناءم كل اشكال اقتصاد الريع. هذه الحالة الشاذة والرهيبة لا تبشر بخير لان هذه العصابات افرغت دور ما يسمى بالمؤسسات. لهذا فالدولة المغربية تحولت الى دولة اشخاص تتزعم عصابات هدفها السطو وافتراس حقوق وممتلكات المواطنين واصبحنا نعيش في نظام الغاب. المؤسسة الوحيدة المسؤولة عن هذه العصابات والكوارث هي المؤسسة الملكية والملك رءيس الدولة لان في يده تتمركز كل السلط. لهذا يجب عليه ان يغير الوضع عاجلا ليحمى شعبه العزيز ووطنه من الدمار الشامل. شعبه العزبز ينتظر خطابا تاريخيا من المغرب وليس من السنغال ونحن ننتظر افعالال وافعالا ملموسة تحد من الحكرة والطحن والمافيا التي يحميها هو باسم الله والوطن والملك. لا للهمجية ولا للحكرة ولا للفتنة. نحن نريد دولة الحق والقانون والعدالة الاجتماعية. كفى وكفى وكفى وقد بلغ السيل الزبى.

  2. amina يقول

    والله العظيم نفرح حين نرى هده الوجوه مجتمعة
    كما في الصورة .شرفاء أوفياء ندروا حياتهم لخدمة الوطن والدفاع عن حقوق الشعب ، اكرمكم الله في الدنيا والآخرة يا أهل الخير.

  3. DRISS CANADA يقول

    كلامك أيها الأخ البقيوي في محله ولكن وكما قال السي المهداوي حميد الشعب يريد نخب فاعلة لتأطيره.نعم يجب أن يكون هناك نخب مثقفة سياسيا وعندها غيرة وطنية مفرطة ولا يوجد عندها قابلية للمساومة ولوبمال الدنيا. فمثل هده النخبة هي المؤهلة الوحيدة التي يمكنها أن توقد هدا الشعب من سباته ليحرر نفسه من هده اللوبيات التي تشل حركاته وتستعبده..

  4. مبارك فتيح يقول

    والله لم تبقي لنا مانضيف الحق كل الحق هو ماقلته الفساد يحارب الثقافة والعلم هذه الفوضي والتسيب الذي نعيشه اليوم لم يكن موجودا لا في عهد البصري ولا في عهد اوفير ويتبجحون تريدون الفتنة وهم من يدفع اليها

  5. فرج فودة يقول

    المافيات الاشد خطورة هي التي تتشكل مند صعود حزب الباجدا لرئاسة الحكومة مند 5 سنوات والمشكل سيزداد خطورة ادا زاد هدا الحزب 5 سنوات اخرى . ما سيعانيه المثقف بعد 5 سنوات سيكون جنونيا في المغرب واظن ان اغلب المثقفين حينها سيفكرون في اللجوء السياسي نحو اوربا . اتمنى ان يضع كل احرار المغرب هدا لان ما يقع اليوم للرفيق المحامي الهيني جزء من مخططهم البائس .
    اتمنى من كل احرار الشعب التفكير في هدا الواقع والتصدي له فكريا .

  6. كاره الظلاميين يقول

    هذه المافيات يا أستاذ تجد الدعم والتشجيع من النظام نفسه، ما دامت تقتسم معه غنائم النهب، هل تظن أن النظام كان سيترك أياديها حرة لتفعل ما تفعله لو لم تكن لديها الأضواء الخضراء والصفراء لنهب المواطن؟

  7. طارق بن زياد يقول

    اومن ان لا شيئ في المخرب سوى المافيا بقيادة المخزن الخانز والسلام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.