عاجل..”البجيدي” ينهي “أحلام” الراضي برئاسة مجلس سيدي سليمان

23

انتحب الحفياني عن “البيجيدي” رئيسا، ولم يتسن للمجلس استكمال انتخاب باقي الأعضاء؛ حيث حصل مرشح تحالف العدالة والحركة الشعبية والتقدم والاشتراكية والشورى والاستقلال على 19 صوت بما في ذلك الاتحادية التي عززت صفوف هذا التحالف في حين حصل ابن إدريس الراضي على 14 صوتا فقط ليكون بذلك قد فشل في الوصول إلى الرئاسة.

هذا، وقد كانت جلسة انتخاب الرئيس  قد رفعت صباح هذا اليوم ، بسبب أجواء البلبلة، التي رافقت انسحاب العضو الأكبر سنا من رئاسة الجلسة والقاعة رفقة عضوين آخرين ورفض المعارضة الحالية إسناد رئاسة الجلسة لعضو من أحزاب التحالف بحجة أن ذلك مخالف للقانون ما دفع السلطة المشرفة على عملية الانتخاب إلى استئناف الجلسة وانتخاب الرئيس الجديد الذي أطاح بحلم الراضي في إيصال ابنه للرئاسة .

يذكر أن تحالف الراضي كان مكونا من الاتحاد الدستوري ب 8 مقاعد والبام ب 4 والاتحاد الاشتراكي بـ 4 في حين كان تحالف الأغلبية الذي سيسير  المجلس الحالي مكونا من العدالة بـ 7 مقاعد والتقدم والاشتراكية بـ 5 مقاعد والحركة بـ5 مقاعد والشورى والاستقلال 2 وصوت إضافي من الاتحاد الاشتراكي.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

2 تعليقات

  1. ادريس البخاري يقول

    على أعضاء التحالف بمدينة سيدي سليمان فتح تحقيق عاجل لما جرى في خزانة المجلس البلدي مع تفعيل القانون التنظيمي المتعلق بالمخالفات

    على اثر ما جرى في الخزانة التابعة للمجلس البلدي بإقليم مدينة سيدي سليمان نطالب كمجتمع مدني بفتح تحقيق في ما اعتبرناه خروقات شابت يوم التصويت في اختيار رئيس المجلس البلدي .
    و بعد بدء التصويت ليوم 15/08/ 2015 و طبقا للمادة 17 من القانون التنظيمي 59.11 المتعلق
    بالخروقات فان هذه المخالفات التي وقعت في مدينة سيدي سليمان وبالضط في قاعة المجلس والتي كان من شانها ان تهدد باغتيال الديمقراطية على مستوى الجماعات الترابية، والقضاء على آمال أعمال المقتضيات الدستورية وإلى النيابة العامة و السلطات الإدارية حسب الحالة. وأثرها الكبير على سلامة الاقتراع.
    و شملت المخالفات” أعمال عنف بين احد المنتخبين بالضبط في شخص طارق العروصي عن حزب التقدم والاشتراكية ، بالاضافة الى التاخير في عملية التصويت وتمزيق الاوراق الموقعة تحت اشراف باشا مدينة سيدي سليمان مع تسجيل غياب عامل صاحب الجلالة …….
    أن عدم تدخل السلطات الإدارية المختصة لردع هذه المخالفات، واقتصارها على دور الحياد السلبي والمتواطئ مع الفساد الانتخابي، عنوان فشل السلطات المختصة.
    لهدا وجب تفعيل المسطرة القانونية المتعلقة بالقانون التنظيمي والذي ينص في حالة عرقلة أي منتخب لأعمال سير الجلسة فانه يعاقب سنتين سجنا في حالة ثبوته للعرقلة لهدا نطالب أعضاء التحالف تقديم التفاصيل المتعلقة بالمخالفات الانتخابية التي ذهب ضحيتها احد منتخبي التحالف بالإضافة إلى عرقلات مختلفة ليوم التصويت ومتابعة مرتكبيها صونا لحرمة الاقتراع ونزاهته …………..

  2. Abderrahmanakdi يقول

    هنيياللبيجدي برئاستهم لهذه المدينة ومزيدامن النضال لتحقيق مايبتغيه الشعب المغربي من التقدم والرقي باﻹدارة المغربية ومحاربة الفساد والمفسدين وبالتوفيق إن شاء الله تعالى والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.