“البام” يطالب بمعاقبة المسؤولين مهما كانت مستوياتهم ويدعو مناضليه إلى الانخراط في كل الأشكال النضالية لدعم أسرة بائع السمك

66
طباعة
دعا حزب “الأصالة والمعاصرة” مُناضليه إلى الانخراط في كل الأشكال النضالية المشروعة لرفع الظلم والحيف والدفاع عن كرامة المواطن وحقه في العيش الكريم والحياة ومعاقبة المسؤولين، داعيا أيضا مناضليه إلى مساندة أسرة الضحية محسن فكري، الذي “طحنته” آلة شاحنة نقل الأزبال.

وطالب الحزب بفتح تحقيق معمق مع كافة المسؤولين ومحاسبة كل المتورطين في الفاجعة، التي وصفها بالبشعة، مهما كانت مستويات هؤلاء المسؤولين.

وحمل “البام” على لسان الناطق الرسمي باسمه الحكومة مسؤولية الفاجعة ووقائع أخرى مماثلة، داعيا برلمانييه بمجلس النواب ومجلس المستشارين إلى مساءلة الحكومة بخصوص هذه الفاجعة، مشيرا إلى أن الحزب شكل لجنة محلية بمدينة الحسيمة لمواكبة كل تطورات هذه القضية.

من جهته أصدر الياس العماري بصفته رئيسا لجهة طنجة تطوان الحسيمة بيانا أوضح فيه أنه راسل جميع المصالح الحكومية المعنية  لمعرفة تفاصيل وملابسات ما جرى والإجراءات المتخذة في الموضوع.

وتقدم مجلس الجهة بتعازيه لعائلة الضحية، موضحا أنه كمجلس يتابع تطورات هذه القضية.

وكان مواطن مغربي قد “قُتِل” داخل شاحنة لنقل الأزبال، مساء يوم الجمعة 28 أكتوبر الجاري، بعد أن حاول انقاد كمية من الأسماك حجزتها الشرطة.

وبقي المواطن لمدة ثلاث ساعات داخل الشاحنة بعد أن تمكنت من جسمه آلة خاصة بطحن الأزبال.

وأدث هذه الحادثة إلى اشتعال الصفحات الإجتماعية المغربية غيضا وغضبا بعد حادثة الوفاة المثيرة للشاب “محسن” ابن مدينة الحسيمة الذي توفي بعد مصادرة بضاعته التي هي عبارة عن أسماك، وإلقائها بأمر من رجال سلطة في شاحنة الأزبال وهو الأمر الذي لم يستسغه المعني فقرر الإلقاء بنفسه في ذات الشاحنة التي حولت جسده إلى أشلاء.

القصة المؤثرة للشاب محسن، خلفت ردود فعل قوية في أوساط العديد من النشطاء المغاربة عبر المواقع الإجتماعية، كما أشعلت احتجاجات ببعض المدن المغربية من طرف مواطنين تعبيرا منهم عن تضامنهم مع “شهيد الحكرة” على حد وصفهم

 

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

7 تعليقات

  1. babo يقول

    متتبع،ان لله وانا إليه راجعون اللهم إرحم الفقيد وارزق اهله الصبر .انني لست متحزبا واريد ان اتسائل ألى يتحمل إلياس العماري بعض المسؤولية بصصفته رئيسا للجهة ولماذا لم يحضر للجنازة؟

  2. fifi يقول

    Had lpolislikhashom itahno din mhom chafara mayhasbohomch olikhdam 3la raso kaythnouh wbzaaaaaf 3lina hadchi wch kayn chi ho9o9 fhad lblad wla kantkhaylo wach kayna chi hokoma wla kaydahko 3lina

  3. عبدالقادر يقول

    انسيتوا وحقهم في الحصول على نصيبه من الكيف والمخدرات التي يخولها له القانون.

  4. سلاوي يقول

    وفيقو المغاربة وبزاف هاد الظلم راه ولينا مدلولين اكثر من لقياس

  5. dghoghi nordine يقول

    قلنا سابقا الى الحكام في جميع المجالات بمعنى مؤسسات الدولة واش من دولة!!!
    اذا كنتم عاجزون فاشلون في تسيير الشان الوطني .. وتجتهدون فقط في تطوير الفساد وقمع وقهر المواطن المغلوب على امره…
    بصراحة افضل ان ترجع فرنسا الى المغرب، ارحم بكثير من ابن جلدتك …. فابن البلد ابن المخزن ومخزني في اعماقهم اكثر من المخزن….
    وبالتالي اي واحد تعطيه شهر فقط من السلطة يقمع ينهب يظلم يريد في رمشة ان يصبح غنيا دي مال وسلطة… ان هذه الدولة دولة اشخاص لا دولة القانون…
    على اي نرجو محاكمة عادلة لمن تسبب في انتحار الرجل الذي ارتمى ذاخل شاحنة الازبال…
    كما قال برتولد بريخت “الحق افضل مدافع عن نفسه….
    الدغوغي نورالدين تيفلت.

  6. فرج فودة يقول

    هدا هو الصواب والكلام الدي لا يعاب .
    تحية نضالية للامين العام لحزب البام .
    تغتني الاحزاب بالجماهير بمباديء امنائها .
    نتمنى ان تكون حاضرا .

  7. Alhaaiche يقول

    A si ilias
    Hadouk rah ghir hbabek dial dakhiliya
    Ou hbabek dial Akhnouch

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.