“البام” و ” الاتحاد الاشتراكي” يتهمان “البجيدي” بالقيام بحملة انتخابية سابقة لأوانها

80
طباعة
اتهم حزب “الأصالة والمعاصرة” وحزب ” الاتحاد الاشتراكي” بمدينة تطوان، حزب “العدالة والتنمية” بــ”استغلال إمكانيات الجماعة في حملة انتخابية سابقة لأوانها”.

وبحسب بيان توصل به “بديل”، صادر عن “البام” بمدينة تطوان، ، فقد “ندد هذا الأخير بما أقدم عليه رئيس الجماعة الحضرية لذات المدينة، المنتمي لحزب البجيدي، محمد اد عمار، من مبادرة انفرادية تتعلق بتقديم حافلات جديدة دون الرجوع للفريق المكون للأغلبية المسيرة للجماعة”، متهمينه (اد عمار) بــ”الانفرادية في التسيير”.

وأضاف البيان ذاته ” أن الأمر أضحى سلوكا ومنهجا لدى رئيس الجماعة الترابية لتطوان، ولعل تدشين العمل بحافلات النقل الحضري المخصصة للأحياء صعبة الولوج، بطريقة إشهارية وببهرجة مفضوحة، في زمن انتخابي يفترض فيه الامتناع عن مثل هذه الأعمال المجسدة لحملة انتخابية سابقة لأوانها”، حسب البيان.

واعتبر “البام” في بيانه، أن ما أقدم عليه الرئيس المذكور ” يؤكد بالملموس الهوس الانتخابي لديه”، مشيرا ” أن هذا العمل مدان”، وأنه “كان يتعين على السلطة المحلية أن تمنعه حفاظا على نظافة العملية الانتخابية، وضمانا لتكافؤ الفرص بين جميع المرشحين”.

من جهته ندد فريق الاتحاد الاشتراكي بذات المجلس الجماعي، بما سماه “التصرف الانفرادي لرئيس الجماعة في عقد ندوة صحفية في الموضوع، مما يبرهن عن صدقية معارضتهم لرئيس الجماعة و لتدبيره الاستبدادي” ، مستنكرا ” بقوة مضامين الندوة والتي تهدف القيام بحملة انتخابية سابقة لأوانها في استغلال بشع لهذا المرفق الحيوي” .

وأضاف الفريق الاتحادي عبر بيان له في الموضوع، توصل به “بديل”، أن كتابته الإقليمية تعلن عن استعدادها لتنسيق الخطوات مع كل الإرادات الصادقة بجماعة تطوان لوقف التصرفات الانفرادية و اللا مسؤولة للرئيس المذكور”، مع “احتفاظها لنفسها بتنسيق مع كل الشرفاء لاتخاذ الخطوات القانونية والمؤسساتية لتصحيح مسار الجماعة التي يستغلها الرئيس لنفسه و تحقيق أغراضه و طموحاته الشخصية” .

في ذات السياق قال رئيس الفريق الاشتراكي بالمجلس الجماعي لتطوان، كمال المهدي، في تصريح لـ”بديل”، ” إذ ندين كفريق اشتراكي في المعارضة لحضرية تطوان ، هذا السلوك، نؤكد أننا لن نصمت عليه وعلى مجموعة من الأعمال المشينة المفسدة للاستحقاق التشريعي المقبل”.

وأضاف المهدي، “نلفت انتباه سلطة الوصاية إلى العديد من التصرفات المشابهة في الأهداف والغايات التى يأتيها الرئيس في هذا الزمن بهدف استمالة جزء من الساكنة لصالحه والتأثير على اختياراتها الحرة، ومن ضمنها رخص البناء في خندق الروبوح وغيرها، وكذا استضافة العديد من جمعيات الأحياء والإغداق عليها بالوعود لضمان ولائها ودعمها له انتخابيا”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

6 تعليقات

  1. علي يقول

    تبارك الله كرشو كرس كزار..حتى من بزازلو خرجو..قاله الإتخاد الاشتراكي هههههه

  2. علال يعلى يقول

    هادو أبجوج هما اللي باغين إديرو لينا الديموقراطية في لبلاد mon œil
    شوفو الكرش ديال لشكر اللي كيحلم إكون رئيس الوزراء

  3. أبو أيوب يقول

    لا..لا..لا..هاذي ماوكلاش!
    صحيح..الرئيس شيطان حرامي،
    لكن ما تقدروش تشدوه فهـاذي..
    وأريد تنبيه الباميين:
    أنتم والله تراهنون على كيدار ميت!
    راه لشكر ما يجيبش حتى بلاصتو..
    لا في تطوان ولا في غير تطوان!

  4. انا يقول

    واش هاد الباجدا متيحشموش فين غاديين بهاد الشعب ؟ صندوق المقاصة كرفصوه ! التعليم الى الحضيض ! الصحة ، النساء تلدن في ابواب المستشفيات ! لا امن ولا امان البوليس والمخزن فقط مستعد للاستاد او الطبيب في الشارع ! العلاء في المعيشة ! التراجعات عن المكاسب بالنسبة للاجير ! قوانين بالقفة خلال هده الخمس سنوات ، كلها ضد الموظفين المدنيين ، التقاعد والاداء معه ! حتى ميكا مانساوهاش وحتى الاضراب سيكون له كلام …اما الغراميات فحدث ولا حرج …لقد افقدونا عقلنا لاننا مرضنا في ايامهم بالاكتاب وانا اخاف ان يصبح كل المغاربة مكتئبين لان قانونهم وشعارهم الخالدهو التغليض على كل من عارضهم بالتفقير والادلال والقهر والحرمان وان اقتضى الحال الضرب كما هو الحال مع الاساتدة المتدربين وغيرهم .

  5. كاره الظلاميين يقول

    الحملة الانتخابية لحزب الشياطين الملتحية ابتدأ منذ مدة طويلة
    لقد افتتح الحملة عضو الحزب الذي تسبب في حادثة سير وهو في حالة سكر علني مع أخت عفيفة شريفة في سيارته كان يقوم بوعظها وهديها الى الطريق المستقيم لذلك لم ينحرف بسيارته ودهس مواطنا، واستمرت الحملة مع أمين مال شبيبة الشياطين عندما ضبطه الدرك بسيارة بيكوب محملة بأطنان من مخدر الشيرة الحرام على زارعيه الحلال على المتاجرين فيه لتمويل شبيبتهم الفقيرة صاحبة الأيادي النظيفة وتستمر الحملة وهذه المرة مع جهابدة الدعوة الذين ساهما بعلمهما الوفير في ادخال الشباب الى الدين الاسلامي أفواجا أفواجا بأخلاقهما وعفتهما وطهارتهما وذلك عندما ضبطا متلبسين على شاطئ وفي السادسة صباحا مباشرة بعد صلاة الفجر يتدارسان واقع المجتمع وكيف السبيل لنشر دين الاسلام في دولة ملحدة علمانية وقد أخذها النقاش والغيرة الوطنية الى انسجام والتحام تام فشكلا جسدا واحدا للدفاع عن مصلحة الوطن والقادم من الحملة أحسن وأفضل

  6. بوعو يقول

    الاتحاد الاشتراكي بات كركوزة تلعب بها شرذمة البام والكراسي والمال و…….لقد بات اتحادا كلابيا عن حق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.