الإمارات تعلن انسحابها من “عاصفة الحزم” باليمن

28

قال أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية في دولة الإمارات إن مشاركة بلاده في حرب اليمن التي استمرت أكثر من عام “انتهت عمليا”.

والإمارات عضو رئيسي في تحالف عسكري تقوده السعودية التي تدخلت في اليمن في مارس آذار عام 2015. وتدعم الإمارات حكومة اليمن ضد حركة الحوثيين المسلحة التي تعتبرها السعودية والإمارات تحارب نيابة عن خصمتهما اللدودة إيران.

ونقل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة عن قرقاش قوله “موقفنا اليوم واضح فالحرب عمليا انتهت لجنودنا.”

وأضاف على حسابه الرسمي على موقع تويتر “نرصد الترتيبات السياسية ودورنا الأساسي حاليا تمكين اليمنيين في المناطق المحررة.”

وكان هجوم صاروخي للحوثيين أسفر عن مقتل ما يربو على 60 من قوات دول الخليج المتمركزة في وسط اليمن في سبتمبر أيلول الماضي من بينهم 52 إماراتيا في أفدح خسارة لحقت بالجيش الإماراتي على مدار تاريخه.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليق 1

  1. jamal يقول

    Les EAU qui est unmembre officiel dans cet union ,s’est retiré et nous à des milliers de km on reste au golf ,laisser nos soldats mourir de soif c inadmissible,intéressons nous à nos oignons ,on a rien à faire au golf c un probléme asiatiques nous sommes des africains c vrai qu’on doit avoir des relations avec les pays mais pas au point de s’immiscer dans des problémes qui nous intéressent pas

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.