الأغلبية تحسم في مرشحها لرئاسة “المستشارين”

20

قرر زعماء الأغلبية الحكومية، مساء يوم الأحد 11 أكتوبر، اختيار عبد اللطيف أوعمو، عن حزب “التقدم والإشتراكية” كمرشح لرئاسة مجلس المستشارين.

والتقى كل من مزوار و العنصر و بنعبد الله، ببيت رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، من أجل تدارس ومناقشة ترشيح أوعمو لترأس الغرفة الثانية، وذلك مباشرة بعد استقبال بنكيران لوفد مُشَكَّل من قادة استقلاليين، برئاسة عبد الصمد قيوح، المرشح كذلك لنفس المنصب عن حزب “الميزان”.

ومن المرتقب أن تشهد رئاسة الغرفة الثانية منافسة شرسة بين كل من حكيم بنشماس عن حزب “البام”، وعبد الصمد قيوح عن حزب “الإستقلال”، وعبد اللطيف أوعمو مرشح الأغلبية الحكومية، ونائلة التازي، باسم “الاتحاد العام لمقاولات المغرب”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليق 1

  1. CV سيرة داتية لمرشح غرفة المستشارين يقول

    دات يوم تاسست لجنة تقصي الحقائق من الغرفة الثانية ترئسها وقتها بنشماس للتدقيق في دفاتر مكتب التسويق والتصدير OCE فتبين ان هناك اختلالات كثيرة وكبيرة ما دفع مدير هده المؤسسة العمومية، وهو حديث التعيين، لمنع لجنة التقصي هده من الاستمرار في القيام بمهامها خوفا على صديق له في حزبه وهو مرشح اليوم لرئاسة الغرفة الثانية وليس خوفا على الادارة السابقة المختلسة؛ وهو الامر الدي ادخل المجلس الاعلى للحسابات على الخط والدي اكد في تقريره على الاختلالات و الاختلاسات الخطيرة في الاموال والعقارات التي وقعت في هدا المكتب في عهد الادارة السابقة ودكر نفس التقرير اسماء المستفيدين وبالارقام و على راسهم اعضاء الادارة السابقة ثم عدد من المستفيدين الاخرين ومن بينهم احد المرشحين للغرفة الثانية اليوم، وهو مدكور بالاسم وبالقدر المالي المؤاخد المسائل عليه. فما المانع لو اطلع البعض على تقرير المجلس الاعلى للحسابات ليكتشف السيرة الداتيةCV لاحد المرشحين لرئاسة غرفة المستشارين ليعرف بالضبط لمن ستسلم راسة غرفة المستشارين، هل لصاحب كفائة ونزاهة دون ادنى شك ولا تشكيك او الى شخصية دون هده المواصفات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.