“الأسبوع” تؤكد “انفجار” الملك في وجه بنكيران

114
طباعة
“شحال بقا للحكومة؟ سبعة أيام”… بهذه الجملة رد الملك على بنكيران، وهو غاضب، بعد أن قال الأخير، وهو يحاول امتصاص غضب الملك على وزير السياحة عقب تعثر مشاريع سياحية في شمال المملكة:  ” نعام آسيدي غادي نتداركو الأمر”. بحسب جريدة ” الأسبوع الصحافي” في عددها الأخير.

ووفقا لنفس الجريدة فإن   الملك في آخر مجلس وزاري، وجه لوماً مباشراً أمام أنظار وزراء الحكومة لوزير السياحة لحسن حداد، واصفة الاخير بأنه تجمد في كرسيه ينصت لانتقادات فشله، قبل أن يتدخل بنكيران بالقول : نعام آسيدي غادي نتداركو الأمر… ليجيبه الملك : امتى ؟ شحال بقا للحكومة؟ سبعة أيام. قبل أن يسود صمت رهيب بحسب نفس المصدر.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

28 تعليقات

  1. ali يقول

    عاش الملك ، هو لي عارف القيمة ديال هاد تجار الدين الله يخليه لينا ويبعد علينا هاد المرتزقة التحجبة بثو الدين .
    فلتذهب يا بنكيران أنت و حزبك إلى الجحيم
    أقسم أنني غير منتمي لأي حزب و لم أصوت لحد اليوم ولكن صأصوت في الإنتخابات المقبلة ضدا في حزب العدالة والتهميش

  2. عبده يقول

    بعد حكاية “التسريب المكشوفة” لما دار بين الملك و بن كيران خلال حفل البيعة قبل أقل من شهر .. و ما قيل عن “بكاء” بن كيران و طلبه المغفرة خلال ثواني لحظة السلام على الملك …!!!

    اليوم .. و بنفس الموسيقى .. يتم تسريب ما يسمى “انفجار الملك في بن كيران” في العلاقة بموضوع السياحة ووزيها “حداد” ..!!!

    طيب لو صدقنا “التسريب” عن #الغضبة الجديدة .. مجددا.. لماذا يعني من الضروري الزج باسم #بن_كيران دائما و ابدا ..؟؟
    و هذه المرة .. استخدام كلمة “إنفجااار”..!!!؟؟؟
    ثم الإصرار على الكشف عن أدق تفاصيل الكلام داخل مجلس وزاري برئاسة الملك “شخصيا” …!!

    ” شحال باقي للحكومة .. أسبوع..؟؟!!”
    يقول صاحب او أصحاب التسريب على لسان #الملك ..!!

    نهمس بوجه كهنة التسريبات من سدنة الحملة الإنتخابية لعصابة التحكم ..
    ” ياك الملك قال أنا ملك الجميع و يجب ألا يتم الزج باسم الملك في السجالات و الصراعات الحزبية و أن حزب الملك هو المغرب ..” !!!

    طيب .. من يصادر مؤسسة القصر و يستخدمها عبر ما يسمى “تسريبات” و “غضبات ” متتالية ليست بوجه أي أحد إلا واحد أوحد لا شريك له هو : رئيس الحكومة …؟؟!!!

    ياك لابأس …؟؟!!
    هل .. إذا صدقنا هذه الفقاعات. . يمكن القول إن الملك يدفع المغاربة إلى شيء ما على أعتاب 7 أكتوبر تحت عنوان “غضب الملك على بن كيران” ..؟؟؟!!

    للتذكير. فقد حسم الرجل بن كيران المسألة في خطابه بأكادير. و من أراد الاستثمار الرخيص الخسيس الحقير في اللعب على العلاقة بين مؤسستين دستوريتين و بين ملك و رئيس حكومته.. فإنه يستثمر في خراب البلد بتخريب سمعة و رمزية و حساسية و سرية أشغال مؤسسة دستورية مثل “المجلس الوزاري”.

    بالمناسبة. فإن منجزات حكومة بن كيران .. و بن كيران تحديدا.. إذا كان من أحد يمكنه الاستبشار و الفرح بها في هذه البلاد . فهو شخص الملك و ليس من أحد غيره.
    لسبب بسيط .. هو مقارنة المغرب 2011… بالمغرب 2016 على عدة مستويات .. !!

    لذلك .. لا مجال لتصديق أو لاستثمار فقاعات فراغية يستخدمها كهنة التحكم كطلاسيم سحرية لصناعة مزاج شعبي يتقبل عملية التفاف انقلابية بوسائل تحكمية على مخرجات صندوق 7 أكتوبر .. !!

    سؤال .. لماذا لا نسمع بيانا “مخزنيا” مثل بيان #خدام_الدولة أو #كازينو_الدوحة يوجه الاتهام ل #حزب_معين أزرق يستثمر أشياء معلومة في الزج باسم الملك في حملة انتخابية ضد بن كيران .. كما فعل زعيمه #الدجال في برنامج #التيجيني المحتال ..؟؟!!

    ” و لتعرفنهم في لحن القول …

    #الشعب_يمتلك_ذاكرة
    #التحكم_هو_الخراب

  3. عالي يقول

    اللهم انصر ملك البلاد

  4. حميد يقول

    لو افترضنا الخبر صحيح، الانفعال كان على وزير السياحة وليس على بنكيران والرد كان بطبيعة الحال من السيد بنكيران بطريقة احترافية وهو جانب يحسب له بصفته رئيس الوزراء والرئيس المباشر لوزير السياحة. المرجو البعد عن الاثارة المجانية والالتزام بالموضوعية.

  5. نوالردين يقول

    نتضاظن مع بنكيران على خذلانه من بعض الوزراء الفاشلة

  6. سعيد يقول

    وهل الملك ينفجر ولمادا لاينفجر غلى خدام الدولة يجب ان ينفجر في وجه من يبددون اموال الشعب

  7. عبد المجيد العماري يقول

    العقبة التي تقف أمام تقدم المغرب هي عدم إفساح الملك المجال للديمقراطية والعدالة الإجتماعية.

  8. badou يقول

    والله ماعرفت واش بغيت سيدنا هو لدير كل شئ فملكنا معروف عليه الحكمة والرؤية البعيدة مع الاسف ملقاش لعاونو هاد الحكومة كان فيها غير كثرة الهضرة والحكرة على الطبقة الفقيرة وزادوها شوهة وراء شوهة …الحصول عاش المغرب والله ينصر سيدنا

  9. القباج محمد يقول

    ماشفتوش مدير المؤسسة اللي غضب عليه الوزير بعدما بدر الملايير لإصلاح المكتب العود من الطرز العالي والرخام في الدرجة والمستخدمين بلاقانون أساسي والمكاتب تكسرت الجدران بلا حشمة ولائحة كما قام الوزير اللي شعارا بحال بن كيران عفا الله عنا سلف حيت زار المؤسسة هو وشراكة من المدراء لآ حسيب ولا رقيب واقطى التفويض للتوقيع الكاتبة العمة الجديدة حتى تحيين تعيين مدير عام المؤسسة حتى هو أدي يأكل ويمسح غمز ويمشي فحاول بحال اللي سبقوه

  10. مغربي عربي يقول

    جريدة الأسبوع تتوقف كل سنة عن الصدور في شهر غشت (عطلة) وآخر نسخة منها صدرت يوم 28 يوليوز على أساس أن تستأنف صدورها في شهر شتنبر…السؤال هو كيف تقوم يا بهلاوي بنشر خبر قديم (بايت) مضى على نشره شهر كامل والجواب طبعا هو أنك تقوم بالبحث والتنقيب في كل مكان عن أي شيئ يدين بنكيران وحكومته وهذا ليس دفاعا عنه فأخطاء الرجل كثيرة وفعالية حكومته شبه معدومة ولكن الطريقة الحقيرة التي بدأت تقارب بها الموضوع منذ مدة معلومة (إقتراب الإنتخابات) قد “”عاق”” بها أغلب قارئي جريدتك هاته وانظر إلى التعليقات بالفيسبوك وستعرف الحقيقة
    ملاحظة أخيرة:نحن نعرف أن أغلب الأخبار التي تنشرها مقتبسة من جرائد ورقية لأننا نقرأها قبل أن ندخل الأنترنت ومع ذلك “”نميك”” بخاطرنا أما أن تسرق خبرا “”بايتا”” وتنشره لنا كأنك أحضرت الذئب من ذيله فهذا هو الإستحمار بعينه يا بهلاوي…أقصد يا مهداوي

  11. متتبع يقول

    قطاع السياحة بالشمال جامد، وهذا الوزير لم يفعل شيئا للقطاع، وفي الحقيقة هذا الوزير يجب عليه أن يرجع الأموال التي تقاضاها كوزير، والتي يقدم مقابلها شيئا ، السياحة في الشمال ببحارها وشواطئها وهوائها وخيراتها ورغم ذلك أفشلت بفعل تدبير سيء

  12. المعقول يقول

    وما العيب في تأنيب رئيس الدولة لوزير. أليس محمودا أن يكون التعارض بين الحكومة والملك وهذا شيء محمود. أما إذا حصل التوافق في كل شيء فانتظر الكارثة

  13. مواطن يقول

    ملكنا الله ينصرو ويعزو . الحكومة الحالية كلخا فساد ونفاق .قالك نداركو الامر ناوي يطول

  14. Ba Stof يقول

    Wa si Ramid Mostafa! wa rod lina djaj li srati fi karchak
    Wa si Ramid Mostafa wa rod lina si Lhini li srati bhal chi djaja
    Wa si Ramid Mostafa! wach mazal kataftar bi tayr dial djaj fi sbah ?
    Wa baz a ami lhadj!!

  15. عبدو يقول

    شكون سرب الخبر. ياك كاين غي الملك الوزراء. على هاد الحساب كاين شي وزير بر gag اي جاسوس و مدسوس.

  16. رشيد يقول

    machi malik li sawat 3la ahzab cha3b li kayathamal masoulia 3arfo 3laman katsawto

  17. elton يقول

    c’est en effet le pire ministre du tourisme de tous les temps, que des budgets perdus ou avalés , que du bla bla , que de l’arrogance de ce ministre ..une crise qui touche le secteur et pas de baraka avec ce monsieur …il doit rendre les comptes de sa mauvaise gestion , comme tous les ministres d’ailleurs , un bilan Economique et social plus que nul .

  18. محمد يقول

    خونا حادك غير في تقسيم العطل البينية للتعليم يظن ان الاسر ورجال التعليم شايطة عندهم لفلوس لانعاش السياحة الداخلية

  19. dghoghi nordine يقول

    غضبة على غضبة… وخطبة وراء خطبة.. وكدب على كدبة…
    والفقر يشكو من الفقر… والقهر يشكو من القهر ..
    وجاء فوقهم التضليل …مسرحيات على مسرحية ويقولن لنا الملك دار فبنكيران ..دوخة ما بعدها دوخة…
    على اي نحن نزيد ربط المسؤولية بالمحاسبة…لكل مسؤول بالمغرب كيف اصبح غنيا ثريا في رمشة عين…. نريد مصادرة الاموال المنهوبة والمحاكمة العادلة….على ارض الواقع…
    هذا المغرب وحنا ناسو… لي حاكم افهم راسو..
    هذه ستين سنة ….ما شفنا منكم الهناء
    غير القمع والاهانة…
    الدغوغي..

  20. محند يقول

    من برلمانات وحكومات العبيد لا نننظر الا المزيد من العبودية والاستبداد والفساد ومختلف الكوارث البشرية والطبيعية.

  21. مغربي يقول

    هاهو غضب عليهم كاملين ا من بعد سترجع حلبمة لعادتها القدبمة صراحة خصنا غصب الشعب بالاضافة الى ان هذه الغضبات ماكلا حتى وزة

  22. مواطن من الحسيمة يقول

    سيدي ومولاي اعزكم الله ونصركم على من عاداكم
    _ادركوا الامور قبل فوات الاوان فان هذه الحكومة الفضائحية تلعب بمصير الوطن

  23. الغياتي يقول

    فعلا هذه الحكومة تستحق مثل هذه المواقف، لكن هناك وزراء يعينهم المحيط الملكي، ولم يفعلوا شيئا آخر غير التجوال والاستفادة من الامتيازات، كما أنه يجري الحديث عن أحد الوزراء الذي لم تسمع عنه حس ولا خبر منذ تعيينه،
    أيضا التدخل الملكي كان يجب أن يتم في موضوع عدد الوزراء، وفي تقسيم وزارة إلى أربع وزارات إرضاء للأخوات والرفيقات بين عشرات الأقواس.
    وأخيرا كنا ولا زلنا ننتظر تدخلا لإلغاء تقاعد البرلمانيين والوزراء وتخصيص تلك الأموال لتشغيل الشباب وفتح مدارس جديدة وإصلاح الطرق والبنيات الأساسية.

  24. مبارك فتيح يقول

    مرارا قلنا بانها افشل حكومة عرفها المغرب مصائب بالجملة تدهور حال التعليم والصحة والعدل والسياحة وارتفاع جيوش العاطلين وقمع المتظاهرين السلميين ارتفاع معدل الجريمة والارتفاع المهول للمديونية الداخلية والخارجية مصيبة التقاعد والشغل بالتعاقد وووووووحكومة مشؤومة رغم ان جميع الظروف كانت في صالحها كانخفاض تمن البترول ربح اموال طائلة من صندوق المقاصة الدعم من جميع الدول جلب الاستمارات من الخارج وذلك بفضل الملك. انا اتساء ماذا قدمت هذه الحكومة الكارتية للمغرب

  25. برومي يقول

    مثل هذه الاخبار تزيد من توقيرنا واحترامنا وتقديسنا لجلالة الملك المنصور بالله.يزيدنا تعلقا بعرش المملكة الشريفة. ونرجو من ملكنا ان يقف في وجه الانتهازيين والوصوليين الدين يخربون الميزانيات والوطن وامل المغاربة في الرقي والازدهار في ظل عالم معولم ومتنافس بشراسة.عاش ملكنا المفدى.

  26. محمد ناجي يقول

    ولكن الغريب في الأمر هو أن هذا الوزير الذي لم يفعل شيئا ، والذي سيخرج من الحكومة نتيجة غضبة ملكية عليه، والذي كان من المفروض أن يحاكَم على سوء تدبيره.. هذا الوزير عندما يغادر الحكومة، سوف يُـمنح تعويضا بعشرات الملايين، وسيحمل معه راتبا سمينا بعدة ملايين في الشهر مدى الحياة ..
    فهل يمكن لأحد أن يبرر لنا هذا التناقض، وهذا الانفصام في شخصية القوانين المغربية ؟
    الرجل لم يقم بأي شيء لفائدة قطاع السياحة الذي كان مسؤولا عنه طوال هذه السنوات الماضيات؛ بل إن هذا القطاع قد تراجع في عهده وتقهقر بحيث لولا الأوضاع الداخلية المضطربة التي تعرفها بعض الدول التي تنافسنا في السياحة كتونس ومصر وسوريا ولبنان، لما رأينا سائحا أجنبيا في المطارات المغربية جاء بأثر من سياسته .. ومع ذلك يستفيد من منحة المغادرة ومن التقاعد المريح مدى الحياة ..

  27. khalid يقول

    فل ينفجر اذا…؟
    ماذا سيقع كاااااااع..
    ولفنا هذ الفريع ديال والوا… ورد فلوس الشعب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.