الأساتذة يقررون الإستمرار في الإحتجاج ويسطرون برنامجا نضاليا جديدا

53
طباعة
بعد ما تم تداوله من تساؤلات حول ما إذا كان الأساتذة المتدربون سيستمرون في احتجاجاتهم أم سيقبلون بما قدمته لهم الحكومة من مقترح لتجاوز ما بات يعرف بــ”أزمة المرسومين”، علم “بديل” أن الأساتذة المتدربين حسموا في موضوع الاستمرار في احتجاجاتهم للمطالبة بإسقاط المرسومين الوزاريين اللذان يفصلان التكوين عن التوظيف ويقلصان منحة التكوين.

وحسب ما نقله للموقع، مصدر من داخل المجلس الوطني للأساتذة المتدربين، الذي انطلقت أشغاله يوم الإثنين 25 يناير الجاري ولا زال مستمرا لحدود نشر هذا الخبر، ” فإن المجلس حسم في نقطة الاستمرار في الاحتجاجات، على اعتبار أن نتائج الحوار الذي جمعهم بمسؤولين في الداخلية كممثلين عن الحكومة، نتائج هزيلة ولا ترقى إلى تطلعات التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين”، مؤكدا “أن المجلس الوطني لا يمانع في الاستمرار في الحوار مع الحكومة على أساس بحث حل جدي وجذري لهذا الملف”.

وأضاف متحدث “بديل”، أن “أشغال المجلس الوطني لازالت مستمرة من أجل المصادقة على البرنامج النضالي للفترة المقبلة، والذي من المرتقب أن يتضمن محطات نوعية وتصعيدية”، مشيرا –المصدر- “إلى أن هذا البرنامج سيحتوي على شقين، شق خاص بفترة العطلة الدراسية الحالية، وشق لما بعد العطلة”.

وكان الأساتذة المتدربون، قد جلسوا مع ممثلين عن الحكومة، يوم السبت 23 يناير الجاري، في حوار وصفه مصدر منهم بأنه “ذو طابع أمني”، كان يهدف إلى الحيلولة دون تنظيم المسيرة الوطنية الشعبية ليوم الأحد 24 يناير الجاري، والتي وصفوها بـ”الناجحة والتاريخية، خاصة بعد التصريح الحكومي القاضي بمنعها”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

5 تعليقات

  1. noudine mojani يقول

    كفى فإن المرسومين لن يتم إلغاؤهما فابحثوالكم عن مخرج ، إن الذين زجوا بكم في هذه المتاهة لهم أهدافهم الخاصة و جعلوكم حظبا لنارهم.
    إن إعلان الحكومة إلغاء مباراة الالتحاق بمراكز الجهوية لم يبق له إلا الشيء القليل.

  2. فكر سليم يقول

    برافو الاساتذة المتدربون . احذروا ركوب النقابات والاحزاب فكلها فساد في فساد. واتمنى من جميع موظفي الدولة اساتذة وجماعات محلية وصحة و………… الكل يجب ان يحذو حذو هؤلاء الرجال واياكم ثم اياكم والنقابات.جميعا من اجل اسقاط مشروع التقاعد الذي ينوي بنزيدان تطبيقه. وما الزكير اللي شاد مع اساتذة المستقبل الا دليل عن خوفهم من ان نسير على نفس المنوال.

  3. الراقي يقول

    لا خيار للحكومة غير التنازل و التراجع عن المرسومين لأن المراحل التي مرا منها غير قانونية , و للحكومة وزير عدل يجب استشارته , و كفى الله المؤمنين القتال .

    اذا زلزلت الأرض زلزالها و أخرجت الأرض أثقالها و قال الانسان مالها يومئذ تحدث أخبارها بأن ربك أوحى لها يومئذ يصدر الناس أشتاتا ليروا أعمالهم فمن يعمل مثقال ذرة خيرا يره ومن يعمل مثقال ذرة شرا يره .

  4. كاره الظلاميين يقول

    تحية واحترام للتنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين على موقفها هذا المتمسك بالمسيرة الوطنية رغم الدعوة الحكومية للحوار، فقد عودتنا نقاباتنا المتخاذلة على وقف
    “برامجها النضالية” بمجرد ان تشتم رائحة الحوار وليس دعوة للحوار
    هكذا تدار المعارك الحقيقية مع حكومة همها الوحيد هو املاء شروطها على خصومها وبحثها عن كسب الوقت وفي احسن الاحوال تقديمها لوعود لم ولن تفي بها ابدا
    فالحقوق تنتزع ولا تمنح

  5. احبيق يقول

    اي تراجع من التنسيقية عن تحقيق اهدافها المشروعة والقانونية سيفتح المجال امام الحكومة الجائرة على فتح ابواب سحب ما تقدمه باليسرى لتاخذه باليد اليمنى عبر تشريع ما هو اخطر / ولذى موقف الاساتذة المتدربون مشروع ومؤازر بالشعب والخارج لثني جهابدة الحكومة على التراجع على اعداماتها للاساتذة المتدربون /لا لتراجع عن الاستمرار في التصعيد / تحت شعار شركالء في الوطن شركاء في التقرير / علينا وعلى اعداء الوطن والمواطن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.