الأساتذة المتدربون يكشفون عن “زيف شعار الجودة” الذي بررت به الحكومة تمرير المرسومين

52
طباعة
اعتبرت “التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين”، أن الإعلان عن بدأ التوظيف بالتعاقد في قطاع التعليم، يؤكد كذب وزيف شعار تجويد التعليم الذي كانت الدولة تبرر به تمرير المرسومين، اللذين وصفوهما بـ”المشؤومين” والمتعلقين بفصل التوظيف عن التكوين بالمراكز الجهوية للتربية والتكوين، وتقليص المنح بذات المراكز إلى أقل من النصف.

وأضاف ممثلو التنسيقية المذكورة، خلال ندوة صحفية عقدوها زوال يوم الأربعاء 16 نونبر الجاري، بالرباط، أن الفترة التي قضوها بالتداريب الميدانية كانت كافية للكشف عن مضمون هذا الشعار”.

وفي ذات الندوة أكد ممثلو تنسيقية الأساتذة المتدربين، أنهم سيواجهون السياسة التي تنهجها الدولة وممثلوها في حقهم والتي وصفوها بـ” التماطلية” بالرد النضالي المتواصل حتى تحقيق آخر نقطة في محضر 21 ابريل”، محملين الدولة “المسؤولية الكاملة في خرق المحضر المذكور”.

وكان الأساتذة المتدربون قد عادوا إلى نهج أسلوب التصعيد والاحتجاج ضد الحكومة، وذلك بعد ما اعتبروها “خروقات سافرة”، طالت محضر 21 أبريل، مما حذا بهم إلى تسطير برنامج احتجاجي يتضمن عددا من الأشكال النضالية من بينها مسيرات ووقفات احتجاجية جهوية ومحلية.

وتجدر الإشارة إلى أن الأساتذة المتدربين يخوضون منذ الأسبوع الجاري (14 نونبر) مقاطعة شاملة للتداريب الميدانية تنفيذا للبرنامج الاحتجاجي الذي سطروه سابقا.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

5 تعليقات

  1. Ali يقول

    سلاح الوزارة لضرب التعليم في الصميم هم الأساتذة المتدربون… يكفي أن ترى ما يقع الآن بالمؤسسات التعليمية من هدر لوقت التلاميذ وتلاعب بمصائرهم بسبب غياب الأساتذة لإدراك المؤامرة التي يشارك فيها الأساتذة المتدربون وكأنهم كراكيز مفعول بها

  2. moughaffal يقول

    malheureusement le manque d’expérience vous fait défaut de plus on vous a prévenus que le makhzen n’honore jamais ses engagements alors j’espère que vous avez retenu bien la leçon.

  3. صاغرو يقول

    أتمنى أن ينتصر الهيني في معركته حتى ينفذ وعده بتبني قضيتكم ورفع دعوى في الموضوع كما انتصر لضحايا محضر 20 يوليوز

  4. Premier citoyen يقول

    هل يجب تنبيهكم كل مرة؟ سبق و حذرتكم من احتيال الدولة-الحكومة-الوزارة. لو فعلا ارادوا الخير للبلاد و العباد لما اثاروا أصلا هذا المشكل. عوض أن يولوا الولوية للتعليم ، افسدوه. لم تكونوا ملزمين بعقد أي اتفاق. كان عليكم طرح السؤال التالي: هل ستفصل الدولة التكوين عن التوظيف في سلك الشرطة، الدرك و الجيش ؟ ابدا. و عليه ، كان عليكم رفض أي اقتراح و التشبت بمطلبكم.

  5. كاره الظلاميين يقول

    واش كاين شي جودة مع 80 تلميذ في القسم؟
    واش كاين شي جودة مع 6 مستويات في فصل واحد؟
    واش كاين شي جودة ووزارة التجهيل تغلق المدارس في وجه البراعم وترسلهم إلى مدارس أخرى تبعد بعدة كيلمترات عن محل سكناهم؟
    واش كاين شي جودة وفلذات أكبادنا لا تجد الطاولات الكافية للجلوس؟
    واش كاين جي جودة والميزانية ديال “إصلاح” التعليم نهبوها كلاوها كروش لحرام وتم إبعادهم بدل محاكمتهم وشنقهم أمام الملأ؟
    واش كاين شي جودة والمسؤول عن التعليم كيعقل على حمو رابي ونبوخد نصر؟
    واش كاين شي جودة والوزارة تسد الخصاص بأساتذة في مواد غير تخصصهم؟
    هذا الطنز والضحك على المغاربة والنصب والحتيال وتشجيع الجهل ونشره في ربوع الوطن والأسباب لا تخفى على أحد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.