الأساتذة المتدربون: جوابنا على الحكومة سيكون في الميدان.. وندعو بنكيران إلى قراءة ما قاله الدستور عن التظاهر

86
طباعة
في ردهم على تأكيد الحكومة المغربية بعد انتهاء المجلس الحكومي الأسبوعي ليوم الخميس 21 يناير، بأنها ستمنع مسيرات الأساتذة ولن تتراجع عن المرسومين، أكد الأساتذة المتدربون، أن جوابهم على هذه التصريحات سيكون في الميدان، يوم الأحد 24 يناير الجاري، من خلال عزمهم على انجاح المسيرة الوطنية التي دعوا إليها بالعاصمة الرباط.

وفي تصريح لموقع “بديل”، قال جواد بوقرعي، منسق لجنة الإعلام الوطني للأساتذة المتدربين، ” ندعو بنكيران إلى العودة للدستور للاطلاع على ما قاله بخصوص حق المواطنين في التظاهر والاحتجاج السلمي، وجوابنا على تصريحاته سيكون في الميدان، و نحن لا نبالي بهذا الكلام، ونضع نُصب أعيننا المسيرة وإنجاحها لا غير”.

وأكد البوقرعي، أن “بعض قوافل الأساتذة المتدربين قد انطلقت صوب الرباط عبر الحافلات والقطارات، والبقية تعد العدة وتضع آخر اللمسات للالتحاق أيضا “معتبرا، “أن قرار منع المسيرات تتخذه السلطات العمومية وكلام الحكومة هو قرار سياسي لا محل له من الإعراب، وفي حالة منعنا ميدانيا سنتعامل مع المعطيات في حينها وسنتخذ الموقف المناسب”، يقول بوقرعي.

وقال ذات المتحدث في تصريحه لـ”بديل”، ” تباثنا وصمودنا سيستمر وسننظم بهذه المسيرة التي ستكون مغايرة وستشهد حضورا مكثفا ووازنا لكل شرائح المجتمع المغربي، ومثل هذه المحاولات التي تقوم بها الحكومة ليست إلا محاولة لعرقلة هذه المسيرة”.

وأردف بوقرعي” لكن هذا لن يزيد الأساتذة المتدربين والمساندين والداعمين لقضيتهم إلا إصرارا من أجل الإدلاء بصوتهم وقول كلمة واحدة وهي إسقاط المرسومين والتنديد بالأشكال القمعية التي تطال الأساتذة ورد الاعتبار للمدرسة العمومية”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

10 تعليقات

  1. محمد يقول

    بريدون و من حقهم الشغل .ولكن اأجيال السايقة تريد الشغل و تعد بالآلاف تم سحقها و تضييع وقتها في الآوهام .لا زالوا يغلطون البطاليون و البطاليات .باسم فئة قليلة العدد كأنهم البطاليون ة البطاليات المحرومون و المحرومات من العمل و الصحة و السكن و المقموعون و المقموعات سرا و علنيا .إن الأمر ليس كدلك .إما ان الدولة تشغل الجميع أو لاتشغل .الشغب وعي بالقالب الدي يصنعه السياسيون و السياسيات الجالسوت على الكراسي و الدين يعيشون في البدخ او الرفاهية .
    تحن البطاليون و البطاليات لايهمونا ما يسمى بالمعارك النضالية المصنعة و المفبركة من طرف السياسيون و السياسيات و التى تعني أننا نعيش في الديموقراطية و يجر الرأي العام نحو هده الشردمة التي تريد تأمين مستقبلها فقط .و نسيان من لاعمل لهم و لاسكن و لاصحة المهمشون و المهمشات .هدا القناع لن يصمد طويلا .أمام هؤلاء لأن شعب بدا يعي و يمكن أن ينتقل للفعل ليحصل البطاليون و البطاليات على جقهم و انتزاعه بفعل ما فعله هؤلاء من اجل الحصول على الشغل بدلا من الانتظار لزمن طويل مملوء بالمعانات التمييزيةو فقدان للكرامة و حتى الصفة الحيوانية لديهم.من اجل السكن مثلهم و شراء الملابس مثلهم و الخضر و الفواكه و اللحم و قضاء العطل و الترفيه عن النفس مثل الدين لديهم وظيفة او عمل أو مقاولة او الاستفادة من البقرة الحلوب للدولة .عكس عدم العمل و الانتظار و الاحساس بأ، الأمر طبيعي أو مغمى عليك يالقرقوبي أ, الحشيشي أو مبارات كرة القدم التتاليات و الغير منقطعة التي لاتترط لك الفرصة لتفكر فيا سبق. إمضاء البركان

  2. نور الهدى يقول

    أعانكم الله يا أمل الأمة.
    لكم منا كل التحية و المساندة.
    كل زعماء التاريخ أبدوا إهتمام بالغا بمجال التعليم لأنه مفتاح المستقبل، إلا الساسة المغاربة. لأنهم صنعوا بالصين. “Made in China”.
    الوردي ضرب الأطباء لأنه طبيب مثلهم وبنكيران ضرب الأساتذة لأنه صاحب مدرسة.
    غدا سيقوم وزير مهندس بضرب المهندسين حتى يبقى مغرب المستقبل بدون لا أطباء ولا أساتذة ولا مهندسين.

  3. المشخنداعي يقول

    – إنهزامكم هو إنهزام للأجيال القادمة
    – إنتصاركم هو إنتصار للأجيال القادمة
    – فقد تم التعامل معكم بالحكرة لكن هيهات
    – الإنتصار قريب،فقد ذهب تهديدكم بسنة بيضاء

  4. jamal يقول

    مزيدا من الصمود والنضال و سيمرغ انف بنكيران عدو الشعب في التراب

  5. محمد يقول

    النذالة والتعمية تريد أن تتحكم، إنهم خطر ، يجب إسقاطهم في الانتخابات المقبلة

  6. متصفح يقول

    صعوبة كبيرة في الولوج للموقع.

  7. متصفح يقول

    هناك صعوبة كبيرة جدا وغير معتادة في الولوج للموقع.

  8. كاره الظلاميين يقول

    الله ينصركم على اعداء الوطن وعلى حكومة الخونة الرجعية الظلامية
    حكومة الشياطين الملتحية لا تعير اهتماما للسلم الاجتماعي فهمها الوحيد هو اضاء اسيادها سواء في الداخل او الخارج

  9. كاره الظلاميين يقول

    الله ينصركم على اعداء الوطن وعلى حكومة الخونة الرجعية الظلامية

  10. Premier citoyen يقول

    بعون الله ستكون مسيرة ليس فقط لاسقاط المرسومين بل لاسقاط الحكومة و مراسيمها المجحفة. قوتكم في عزيمتكم لتحقيق هذفكم المشروع.
    انتم الشرارة والبقية تأتي فطغيان حكومة الشؤم بلغ مداه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.