الأزمة تدفع وزراء الجزائر للتنازل عن جزء من رواتبهم

25

قرر وزراء حكومة الجزائر التنازل عن 10 % من رواتبهم لفائدة الخزينة العمومية، بسبب الأزمة الاقتصادية التي تعيشها البلاد بفعل تراجع إيراداتها إلى أكثر من النصف إثر تهاوي أسعار النفط في الأسواق العالمية.

وذكرت مصادر إعلامية جزائرية، أن قرار أعضاء الحكومة تم تبنيه بالإجماع، على أن يدخل حيز التنفيذ بداية من يناير (كانون الثاني) المقبل، موضحة أنه يندرج في إطار التضامن مع الدولة التي تواجه مصاعب حقيقية.

ويصل راتب الوزير في الحكومة الجزائرية إلى نحو 3 آلاف دولار شهرياً.

وذكر الموقع الإخباري الإلكتروني “كل شيء عن الجزائر”، أن وزيرة التضامن الوطني والأسرة، مونية مسلم، أبدت استعدادها للتنازل عن كامل راتبها للخزينة العمومية، داعية كوادر الدولة من النساء إلى فعل نفس الشيء.

ويشار إلى أن الحكومة أقرت زيادات ضريبية جديدة أدرجتها في قانون الموازنة لعام 2017، لمواجهة الانخفاض الحاد في الإيرادات.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

7 تعليقات

  1. Kurt Bernstein يقول

    حْنا الحمد لله مْبَرّْعين مَعَنْدْنا أزْمَة

    العَدَد دَ الوُزارَ غَيَتْزاد إلى 59

    وَ الْحُكومة غَيْكون فيها 61 حِزْبْ

  2. احمد. يقول

    رغم اختلافنا مع الجزائر في بعض القضايا لكن ننوه بهذه الخطوة الشجاعة و التضامنية التي قام بها الوزراء الجزائريين رغم ان راتبهم اقل من راتب برلماني مغربي اما وزراؤنا الكرام فراتبهم يصل الى اكثر من 7000 دولار امريكي و الوزير الاول الى اكثر 14000 دولار مع عدم احتساب التعويضات و الامتيازات. و بدل ذلك وزراؤنا و برلمانيونا لم يكلفو نفسهم التضامن مع الشعب في الازمة. فسرقاتهم يتحملوها الموظفون البسطاء الذين يتم اقتطاع من اجورهم و المواطن البسيط بزيادة الفاتورات و المعيشة عليه. و يطالبون بزيادة اجورهم و تمتيعهم بسرقات اكثر و اعداد مراحض فخمة لهم للتخلص من فضلاتهم في احسن الظروف وفي راحة تامة.

  3. مبارك فتيح يقول

    نتمني من المجاعيف البرلمانيين والوزراء ولصوص المال العام ان يقوموا بمبادرة مماثلة ويسقطوا تقاعدهم الظالم ويكفوا ايديهم عن نهب مال الشعب

  4. عبد الواحد يقول

    فين هو الوزير اللي عاد مسكين صلح الصالون و الكوزينة و مصدع لينا راسنا بالدِّين و بن تيمية و غرق البلاد في الديون و بغا المغاربة يقريو ولادهم في مدارس العدالة و التنمية بإعدام التعليم المجاني؟؟؟؟ شوف الجزائر الوزراء ديالهم أشنو دارو!!!!!!

  5. abdo chbabi يقول

    اياك اعني واسمعي يا جارة …..يا المزغبة يا الي خدامة مع ألله

  6. BENCHEIKH يقول

    أين 200 مليار دولار التي صرفت للقيطة البوليزاريو
    نظام دمر اقتصاد دولته بمعاكسة مصالح المغرب والآن يتباكى ويظهر حس الوطنية المزورة

  7. كمال يقول

    ….مديونية المغرب….مخيفة ومقلقة…
    …والوزراء والبرلمانيين يطالبون بمعاش يليق بمستوى وزير….
    …يعني في نظرهم الازمة غير موجودة….في المغرب….

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.