“الأحرار” يخرج عن صمته بعد أنباء عن رفض أخنوش دخول “الاستقلال” للحكومة

49

اعتبر حزب “التجمع الوطني للأحرار” أن ما نسب لرئيسه، عزيز أخنوش، بكونه طلب من عبد الإله بنكيران، خلال لقائه معه في سياق مشاورات تشكيل الحكومة، (طلب) استبعاد حزب “الاستقلال” كشرط من أجل مشاركته في الحكومة (اعتبره) “هجمة غير مسبوقة وادعاءات أطلقتها بعض الأطراف بالتزامن مع المشاورات لتشكيل التحالف الحكومي القادم”، و “اتهاما خطيرا للحزب ولرئيسه في ظل وضعية استثنائية تعيشها بلادنا”.

وأوضح حزب”الأحرار ” في بيان له عممه على وسائل الإعلام، أن الغرض من هذه الهجمة هو “الصاق صورة الحزب المعارض للإصلاح الاجتماعي والتنموي به”، معبرا عن تنديده بهذا “المستوى غير الأخلاقي من الهجمات والضرب تحت الحزام بدون مبرر”، حسب تعبير بيانه، مجددا تأكيده على “مواقفه الثابتة من احترام الشرعية الديمقراطية والمسار الإصلاحي الذي دشنه المغرب منذ دستور 2011″.

وأضاف ذات الحزب في بيانه أن ما سماه بـ” الهجمات البئيسة تضرب بعرض الحائط الغاية من العمل السياسي”، وأن ذلك لن يثنيهم عن عزمهم في تحقيق أهدافهم التي رسموها منذ تأسيس الحزب”، معبرا (الحزب) عن عدم رضاه على هذه الاتهامات التي وصفها بـ”المزيفة والكاذبة”، ومشيرا إلى أن الجهات التي تهاجمه هدفها ” تلميع صورتها السياسية والتشويش على مسار مشاورات تشكيل التحالف الحكومي”٬ بحسبه.

وكانت مجموعة من المنابر الإعلامية قد تداولت أنباء حول كون عزيز أخنوش، الرئيس الجديد لحزب “التجمع الوطني للأحرار”، طلب من عبد الإله بنكيران، المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة، استبعاد حزب “الاستقلال” من تشكيل الحكومة، قبل أن تصدر الأمانة العامة لـ”البيجيدي” بيانا تعبر فيه عن عدم قبولها بالابتزازات التي يحاول البعض فرضها عليها خلال تشكيل الحكومة، وهو ما فهم بكونه ردا على طلب أخنوش.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

7 تعليقات

  1. فاطنة الحادكة يقول

    السبب في هذا اللغط هو الغموض الذي يلف المشاورات وعدم وضوح البيانات التي تعقب الاتصالات

  2. علي يقول

    اذا كان ممكنا للحزب الذي احتل المرتبة الثانية تشكيل تحالف حكومي فبنكران سقط مع جماعته . الشعب ذاق معهم المرارة . حصلوا على أصوات وضعتهم في وضعية المتسول وليس كما توهموا في موقع التكرار. هنيئا لمن له برنامج يدافع عن مصالح الفئات الشعبية التي تكرفس عليها بنكران , الشعب يريد عدالة فعلية وليس تلك التي تبتزون بها وتمكرون .. ان الله خير الماكرين

  3. غيور يقول

    يكفيف غير الفضيحة ديال الميناء الحسيمة. لو كان عندك الضمير لقدمت الاستقالة.

  4. فرج فودة يقول

    اي مسار اصلاحي هدا الدي تتكلمون عنه ؟! هده الحكرة والياس كما نستشعره . انتم تتكلمون عن اصلاح حالكم واحوال عائلاتكم وجيوبكم وابناككم وحساباتكم البنكية في الداخل والخارج وفلاتكم في المغرب واوربا وتغيير سياراتكم الفارهة وغير هدا ….اما اصلاح الشعب هو شد الحبل عليه وخنقه وطحنه حتى يصمت ولا يتكلم فاما الخضوع والطاعة واما العصا يجب على الشعب ان يصمت امامكم ان يسمع ويطيع امامكم ان لا يطلب تعليما مجانا ان لا يطلب تطبيبا مجانا ان لا يطلب سكنا مجانا كل وغيره وبنكيران يقول له ممنوع التوظيف ليست لنا وظائف ابتعدوا عن الدولة ابتعدوا عن المؤسسات العمومية والمرافق العمومية اتركونا في حالنا نسير براحة في المسار الاصلاحي الدي بداناه !! اتركونا نشغل ابناءنا وبناتنا ونركب الميرسيديس ونتلقى الملايين على راس كل شهر . اما انتم ايها الشعب فمن تكون ؟

  5. عبدي يقول

    وهناك من ارجع تفجير الخلاف بين اخنوش ًبنكران ، البوطا وفي تصريح لبنكران ذكر فيه ان اخنوش يعرقل مساعدة الفقراء وإنني سأرجع الى الملك اذا لم أتمكن من تشكيلة الحكومة .
    يبدو ان بنكران شبع اطلع واهبط سير واجي ، قد يجد لقاء في الليلة في المعرسين لشكر لابنه (5 نونبر 16)
    فسحة أمل لإنقاذ ماء الوجه
    وشباط رجع الى عادته القديمة، وسارع الى الركوب على وفاة المغفور له بإذن الله حادث محسن فكري متهما اخنوش سبب مقتله
    من يعلق الجرس ؟ من احزاب الخردة
    ربي اغفر لنا من حديث اللغو

  6. Rachid يقول

    المسار الإصلاحي ههههههههههه و غير صلحو أو زيدو صلحو أحوالكم، حنا ما خاصّنا حتى خير و الحمد لله. حُثالة سياسة مُنتفِعة من خيرات المغرب و دم المغاربة. تفووووووو على طاسيلتكم كلّكم.

  7. كاره الظلاميين يقول

    عندما يتعلق الأمر بمصير الشعب المغربي ومشاكله كيضربوا الطم وعندما يتعلق الأمر بمشكل بسيط يهم الحزب أو عضو من أعضائه ترى البيانات والتنديدات و….
    ما أحقركم وما أتفهكم أيها المحسوبين على الوطن وأنتم لا تمتون إليه بصلة، غير توزيع غنائمه!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.