الأبلق يصف الوضع الصحي لشقيقه بعد تعليقه الإضراب عن الطعام

1٬893
طباعة
قال عبد اللطيف الأبلق، شقيق معتقل حراك الريف مراسل موقع “بديل”، ربيع الأبلق، إن هذا الأخير “بدأ يسترجع عافيته بشكل مذهل”، وذلك بعد حوالي أسبوع من تعليقه لإضرابه عن الطعام.

وأضاف الأبلق في تصريح لـ”بديل”، “سيتعافى (ربيع) وسيتجاوز المحنة لا ريب، نسأل الله أن لا تكون أعضاؤه الداخلية قد تضررت فقط، أما غير هذا فكل شيء سيتم تجاوزه “.

وتابع المتحدث نفسه قائلا: ” إن كل من رآه (ربيع) ذهل ، وكأنه لم يخض اضرابا عن الطعام لمدة 40 يوما، جلده آخذ في التورد بعد أن كان أصفرا”، مشيرا إلى أنه في ظرف وجيز استعاد 9 كيلوغرامات من وزنه الذي فقده”.

من جهة أخرى أكد الأبلق أن شقيقه ربيع يبلغ أحر تعازيه لعائلة “الشهيد” عماد ولكل أحرار وحرائر الوطن في هذا المصاب الجلل

وكان ربيع الأبلق قد خاض إضرابا مفتوحا عن الطعام دام لمدة 40 يوما، احتجاجا على التعذيب الذي قال إنه تعرض له خلال إلقاء القبض عليه وكذا داخل مقر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، مما جعل حياته مهددة بسبب هذا الإضراب، الأمر الذي تطلب نقله من السجن المحلي عين السبع، “عكاشة” بالدار البيضاء، إلى مستشفى الصوفي بذات المدينة والتي مكث بها حوالي 10 أيام، قبل أن يرفع (ربيع) إضرابه عن الطعام بعد تدخل عدد من المحامين والحقوقيين وجمعية إعادة تأهيل ضحايا التعذيب وأفراد من عائلته.. .

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.