اعتقال المواطنة التي خاطبها مسؤول بعبارة “والله حتى نطحنك”

56

اعتقلت السلطات الأمنية بمدينة برشيد يوم الأربعاء 2 نونبر، الناشطة الجمعوية خديجة رابيحي، التي خاطبها مسؤول جماعي، بعبارة “والله حتى نطحنك”، بحسب ما ظهر في شريط فيديو يوثق لحادثة قديمة قبل ان تتم إعادة تداوله.

وقالت السعدية رابيحي، أخت الناشطة الجمعوية المذكورة، في تصريح لـ”بديل”، “إنه جرى اعتقال شقيقتها يوم الأربعاء الماضي بعد أن كانت تؤازر مواطنة في قضية إفراغ منزل، داخل المحكمة الإبتدائية بمدينة برشيد”.

واضافت المتحدثة، “أن شقيقتها دخلت في مشاداة كلامية وعراك مع بعض المسؤولين في المحكمة دفاعا عن حق المواطنة في السكن، قبل أن يتم توقيفها بعد أن حلت عناصر الشرطة بعين المكان”.

واستدركت السعدية رابيحي بالقول:” إن سبب الإعتقال يبقى غير أكيد بنسبة كبيرة، لأننا لم نتواصل مع خديجة ولم نتمكن من ذلك لأن الزيارات داخل السجن بالنسبة للنساء مبرمجة خلال يوم الأربعاء وبالتالي فنحن ننتظر هذا الموعد لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء ذلك”.

وفي ردها على سؤال للموقع حول ما إذا كانت حادثة “والله حتى نطحنك” وراء هذا التوقيف، ردت المواطنة:” هذا غير مستبعد، رغم أن الواقعة مرت عليها أزيد من ثلاث سنوات، إلا أننا لا نستطيع الجزم أو النفي وننتظر فقط زيارتها لتقصي الأمر”.

وعن التهم الموجهة لشقيقتها بعد الإعتقال، أكدت المتحدثة على “انهم لا يعلمون شيئا بخصوص مثولها أمام النيابة العامة أو فحوى المحضر المحرر في النازلة أو التهم الموجهة لها”.

وكان شريط فيديو تمت إعادة تداوله على الصفحات الإجتماعية (يعود لسنوات) قد وثق لمشاداة كلامية بين الناشطة الجمعوية المذكورة مسؤول قيل إنه رئيس جماعة حد السوالم، بعد أن طالبته بشهادة إدارية قبل أن يرفض طلبها ويخاطبها بعبارة “والله حتى نطحنك”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

14 تعليقات

  1. لحسن من وجدة يقول

    وابكر علال… وامال بباكوم مابغيتو تفهمو …؟ هاد السيدة زعما يلا كانت غالطة راه الكيدار مفروض فيه يوعيها بالغلط ديالها …. ماشي يكولها غادي نطحنك … يخ على بنادم حلووووف … الله يطحنك كاميو نتا و اللي عايشين على ظهر الناس و باقيين مزال كيتكبرو.

  2. أحمد عبد الرحيم يقول

    واش هده الطريقة كيقراوها أو داخلة في التكوين أديال أصحاب الإدارة ( طحنو -أطحنت أمو -أطحن دين مو – أطحن والديه )

  3. citoyen يقول

    c’est quoi cette justice , c’est quoi ce pays des bavures sans limites , c’est quoi ce comportement irresponsable et ce silence complice des responsables , qu-a t elle fait cette femme , elle a juste demandé à se faire livrer un document auprès de son élu communal devenu président , c’est quoi cette dictature je vous le jure que si cette femme était ma mère ou ma sœur , j’irais achever ce salopard qui se dit président de had soulaem c’est parce-que ce genre de personnes existent toujours au pays que le maroc se classe en bas de l’échelle à tous les niveaux au niveau mondial ce sont ces sales énergumènes sans moralité qui ont sali le pays et trahi le citoyen , des corrompus jusqu’à la dernière goutte de leur sang vicié et pourri . Leur existence est une menace pour la stabilité du pays .

  4. متضرر يقول

    احكي لكم قصتي من كلميم لقد وضعت مطلب رخصة بناء على ارض املكها والى اليوم لم اتسلم الرخصة ولازلت في الكراء مند سنين يقولون ليس هناك تهيئة واعطيت رخصة بناء فيلات كبيرة وضخمة لان اصحابها مضخمين وانا فقير .قلت لماد لم يطبق القانون كاكادير وطنجة هدم ماهو غير قانوني .
    نشر تصميم التهيئة تم التلاعب به وتماطله من طرف المسؤولين ونعرف ان الامر تتحكم فيه امور سياسوية حزب العدالة والاحرار في المعارضة بلوكاج من طرف رئيس الحكومة اللجنة عملت بتصميم الجديد رغم انه مبلوكي ولم تعطيني الرخصة واعطيت للكتير من اصحابهم سواء بالرشوة او بالزبونية او الله اعلم وفي الاخير بعدما مرروا رخصهم قالوا نرجع الى التصميم القديم اوا الرخص التي اعطيت هناك منها مساحات خضراء وارض خاصة بمسجد ووو القانون يقول سحب الرخص وهدم مابني لانه لا يتلائم مع التصميم القديم .الان مارايكم في هده القصة لقد فكرت كم من مرة باحراق اللجنة ومرة حمل السلاح والقتل لانني لم استطع بناء مسكن لابنائي خصوصا مقبل على التقاعد كيف لابنائي ان يبنوا مسكنهم وهم لازالوا صغار اللهم السجن او الموت خير من التشرد بعد النقاعد ومما تعرفونه ان راتب التقاعد لا يغني من الجوع .
    في الاخير افكر انني مؤمن الشيطان يلاعب بافكاري ولكن يوما سيهزمني

  5. أحمد عبد الرحيم يقول

    أبحال هاد خينا هما اللي عدفونا في تامغربيت أديالنا
    هاد خاص اللي إطحنو إلى كان عندو شي مسؤولين

  6. اسامة يقول

    الاخت تقول انها لا تعرف سبب اعتقال اختها. و السبب واضح الجمعوية تساند مواطنة خلال عملية تنفيذ حكم قضائي بالافراغ. اي انها تعرقل تنفيذ القانون. هذه وقاحة. القانون يجب ان ينفذ اولا ثم تطالب الجهات المختصة بحقها في السكن.

  7. بو سلمى يقول

    هذه هي عقلية المسؤولين
    يدير لمو
    يطحن مو
    يكرفس مو
    جري طوالك
    نقبرك
    كلمات تعني السيطرة والاستبداد والظلم والقهر واللا قانون الا قانون الغاب
    تسير الامور في بلدنا العزيز بالهاتف والاصحاب والمعارف والرشوة والاخضاع والأذلال وفيركة الملفات لمن يقولون عنه راسو سخون
    لن تكون لنا طائلة ولو بعد مئات السنين طبعنا المخزن على شوف واسكت واديها فراسك
    المخزن بحال العافية والبحر

  8. ديلمار يقول

    انشر يا باحميد هاد الفيديو، لدينا شهيد اخر بالقنيطرة

    https://youtu.be/hNBigVc_f7g

  9. amchoum يقول

    نحن نعيش في دولة القانون فقط، لان الحق لا يكون الا بتفعيل القانون.

  10. Lamzabi يقول

    Makhzan ne rate pas ça cible
    Makhzan n ‘ oubli jamais ces ennemies

  11. sam يقول

    allahoma ina hada lamounkar. had laklab dial lmakhzan ma3art ach yas7ab rasshoum. o houma ghir mkalkhin.

  12. عبد الحق يقول

    سمحو ليا
    كيفاش حقها في السكن
    واش حتى للي مامخلص الكرا وتحكم عليه بالافراغ حتى هو مظلوم

  13. delirium يقول

    يبان لي حنآ بٱقي تحت إستعمآر أخر ،تهمتة أنك صورت مسهوول يهددك بآلطحن ،بلآد آلعبيد

  14. Akram يقول

    المرجو نشر فيديو هده السيدة كله. لاننه يوضح مدى استفزاز هده السيدة لدلك المسوول رقم انه طلب منها جلب الونائق للحصول على الشهادة الادارية و حملها لكاميرا لتسجيله هو سلاح دو حدين . لا يجب ان ننساق دائما هكدا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.