استنفار الولاة والعمال لحماية مغاربة العالم من “المافيات المنظمة”

29

توصل العمال والولاة بمذكرة صارمة تنص على حماية ممتلكات مغاربة الخارج وذلك بعد عودة قضية السيطرة على عقاراتهم ( المغاربة المقيمين بالخارج) إلى الواجهة.

وبحسب ما أوردته يومية “المساء” في عددها لنهاية الأسبوع، فإن المذكرة الجديدة تنص “على ضرورة متابعة كل مساطر التحفيظ التي يقوم بها مغاربة العالم، خاصة وأن العشرات منهم فقدوا عقاراتهم بسبب تزوير عقود البيع والشراء ووثائق التمليك”.

وتضيف ذات اليومية أن هذه المذكرة تأتي” حسب معلومات موثوقة بعد تضاعف عدد الشكايات التي تقدم بها مغاربة العالم الى السلطات بمختلف أسلاكها حيث سجل تطور غير مسبوق في عدد الدعاوى القضائية التي رفعوها أمام محاكم المملكة منذ سنة 2014.

وتشير ذات الصحيفة إلى أن المذكرة الجديدة تنص كذلك “على التفاعل مع شكايات مغاربة العالم بشكل سريع وفوري والاتصال بجميع السلطات المعنية من أجل النظر فيها بالإضافة إلى ضرورة العمل على كشف”المافيات المنظمة” المتخصصة في السطو على عقارات المغاربة المقيمين بالخارج، وبعد أيام فقط من دق مجلس الجالية ناقوس الخطر فيما يتعلق بأهم المشاكل التي يتخبط فيها مغاربة العالم والتي احتلت فيها السيطرة على العقارات المرتبة الأولى، تؤكد المذكرة الجديدة على “حماية جميع الممتلكات والقيام بالمساطر الضرورية وعدم التساهل مع المتورطين في قضايا السطو”.

وأوضحت مصادر الجريدة أن المذكرة الأولى من نوعها التي ستعمل على التقليل من عمليات السطو المنظمة في بعض الأحيان والتي يتعرض لها مغاربة العالم.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

5 تعليقات

  1. حساني أصيل . يقول

    ads arabic

    تحدث مع من يبحثون عن : النصابون بمرتيل وتطوان إضغط هنا لمتابعة الردود بالبريد الإلكتروني
    women MOROCCO
    خلاصة بعد عرض أدلة الفريقين يتبين أن ليس هناك دليل خاص يمنع من الاحتفال بالمولد النبوي، وأن جميع الأدلة العامة التي يقدمها المعارضون مردود عليها، ونخلص إلى القول بأنه: إذا خلا الاجتماع على إقامة المولد النبوي من المنكرات، فلا حرج فيه. بل فيه من الفوائد الكثيرة والجليلة ما يجعل مقيميه ممن يحيون ما أميت من سنة المصطفى صلى الله عليه وسلم، وذلك بذكر مناقبه صلى الله عليه وسلم وشمائله، ومدحه والصلاة عليه، وإظهار شكر هذه النعمة العظيمة، وهذه الرحمة المسداة. فلا حرج إذن في أن يعتمد شهر المولد كشهر تهيج فيه عواطف المحبة نحو رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولا حرج في أن يعتمد شهر المولد كشهر يكثر فيه الحديث عن شريعة رسول الله صلى الله عليه وسلم. 2 الجواب : من سماحة السيّد علي الحائري الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف ، وقراءة أبيات مدح بشأن نبيّ الإسلام (صلّى اللّه عليه وآله وسلّم) يعتبر من شعائر اللّه : { وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ } {الحج/32} ، كما أنّه تذكير للناس بأيّام اللّه ، فأيّ يوم للّه أعظم من يوم ميلاد أوّل الأنبياء نوراً ، وآخرهم ظهوراً ، مولد سيّد الكائنات ، وأشرف خلق اللّه على الإطلاق ، وقد قال تعالى : { وَذَكِّرْهُمْ بِأَيَّامِ اللّهِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لِّكُلِّ صَبَّارٍ شَكُورٍ } {إبراهيم/5}. ولا يُصغى لقول القائل ، وتشكيك المشكّك ، عصمنا اللّه جميعاً عن الذنوب والأخطاء والإنحرافات . أضف تعليق
    Since 7 Months Ago up keyword
    women MOROCCO
    مصادر جد مؤكدة تتحدث عن بيع قطرعة أرضية وراء محطة البنزين بمرتيل لمقاول من قبل عصابة النصب والإحتبال بحي الشبار مرتيل وهي تعود لشخص آخر والشخص الذي تولى بيعها ذو سوابق ومروج للمخدرات وتتكون العصابة حسب نفس المصدر من ثلاثة أشخاص وسمعة كل واحد فيهم تفوح منها رائحة النصب والإحتيال ويتحركون غالبا ليلا فيتم التلاقي بينهم في السر وبعيدين عن الأنظار هل يعلم المقاول أنه اشترى بقعة أرضية من شخص لا يملك قوت يومه إلا عن طريق النصب والإحتيال فحي الشبار إجتمع فيه ذوي السوابق والنصابين .متى تتحرك النيابة العامة لفتح تحقيق في الموضوع عن طريق الإستبيان كي تكن على بينة من تحركات هذه العصابة الخطيرة .
    Since 7 Months Ago up keyword
    women MOROCCO

    Since 7 Months Ago up keyword
    women MOROCCO
    hassani asil 25 ديسمبر 2015 الساعة 14:36 سعيد المصلوحي ورشدي في مؤمورية نصب واحتيال بمرتيل 2512.2015وقد فشلت العملية الثانية خلال 72ساعة لأن الساكنة توصلت بمعلومات دقيقة عن النصاب سعيد المصلوحي ورشدي الصديق الجديد .وأثناء معاينة الشخص تنبه الضحية ان صورة النصاب سعيد المصلوحي في ذاكرته مغروسة بالشبار كان عزيز الريفي مع جارته واليوم مع مقاول .والبارطمة ثمنها في الوثائق المزورة لدى سعيد النصاب 31مليون ويبيعها 16مليون هل توجد شقة ب16مليون بمرتيل في الأحياء الراقية .ورشدي يزين في النصاب أنه يملك عمارة بحي الشبار والرجل غاني ومن أعيان مرتيل .وكان يشتغل ببلدية مرتيل سابقا والآن يشتغل بسيوانة . رد hassani hour 18 يناير 2016 الساعة 20:37 مصادر جد مؤكدة تتحدث عن بيع قطرعة أرضية وراء محطة البنزين بمرتيل لمقاول من قبل عصابة النصب والإحتبال بحي الشبار مرتيل وهي تعود لشخص آخر والشخص الذي تولى بيعها ذو سوابق ومروج للمخدرات وتتكون العصابة حسب نفس المصدر من ثلاثة أشخاص وسمعة كل واحد فيهم تفوح منها رائحة النصب والإحتيال ويتحركون غالبا ليلا فيتم التلاقي بينهم في السر وبعيدين عن الأنظار هل يعلم المقاول أنه اشترى بقعة أرضية من شخص لا يملك قوت يومه إلا عن طريق النصب والإحتيال فحي الشبار إجتمع فيه ذوي السوابق والنصابين .متى تتحرك النيابة العامة لفتح تحقيق في الموضوع عن طريق الإستبيان كي تكن على بينة من تحركات هذه العصابة الخطيرة . رد hassani hour 20 يناير 2016 الساعة 21:03 النصابون الثلاثة إختفوا عن الأنظار كثيرا ولا تجدهم إلا مختفين بين الدروب بمرتيل .وحي الشبار هذه الأيام يتابع أخبارهم .
    Since 6 Months Ago up keyword
    women MOROCCO
    منعش عقاري ينصب على المواطنين بحي واد المالح بمرتيل سعيد المهيني
    صدى تطوان : احتج العديد من المواطنين نهاية هدا الاسبوع امام عمارة في ملكية منعش عقاري يدعا” ك.و” بالواد المالح بمرتيل يتهمونه بعدم تسليمهم شققهم رغم انهم دفعوا اول اقساط الشقق … (التفاصيل …) رد على هذا سعاد … –> النصابون .ال .ك. ز.كان شخص ذاع صيته في المدينة .وال ص. ح.في بنقريش 02 يون : 18:36 هل مرتيل إجتمع فيها غير النصابين والمتحالين .كما تشير الأصابع إلى عصابة منهم سماسرة ونصاب من قيادة بنقريش على خشص تعامل معه و لا يظهر إلا في الليل كالخفاش .السماسرة هم يوقعون بالتاس .ويتركونهم في مأزق حقيقي ..ال .ك. ز.كان شخص ذاع صيته في المدينة .وال ص. ح.في بنقريش رد على هذا عابرسبيل –> عصابة تتكون من نفرين تعترض سبيل مواطن بشارع ميرمار مرتيل وبعد البحث عن هوية الشخصين .واحد ….سعيد . 07 يول : 15:16 لوحض ظهر اليوم بشارع ميرامار أن عصابة تتكون 2أشخاص تحاول إعتراض سبيل مواطن .والعصابة معروفة بحي الشبار متخصصة في النصب والإإحتيال .وفي لحضة تحول الأمر إلى شجار بين العصابة وتلك الشخص وحاول الإبتعاد عنهما إلا أنهما تابعوه إلى باب مقهى بشارع المسيرة مرتيل .إلا ان تلك العصابة لها باع في النصب والإحتيال .وكلا الشخصين لهما سوابق عدلية وصورة كل منهما مبتذلة في الشارع العام وفي الحي الذي يسكنا فيه، ولهما علاقة جد حميمية .فسعيد ….وعزيز …. تربطهما مصالح الا اخلاقية وغير شريفة في الحشيش بحي الشبار والنصب والإحتيال على المواطنين رد على هذا شاهد عيان –> منعش عقاري ينصب على المواطنين بحي واد المالح بمرتيل 09 يول : 00:23 شاهد عيان تقابل النصابان واعترضى سبيل المواطن ثم بدأ بينهم شجار ثم إنصرف الشخص لأن الشجار في رمضان لا يحدثه سوى النصابين والشخصان معروفان بحي الشبار بالنصب والإحتيال هل نصبى على الشخص ؟ وهي محل تساؤل كبير فسعيد المصلوحي الذي نصب على شخص وتوصلا بينهما الأمر إلى المحكمة بتطوان حسب ما يتداوله الرأي العام المرتيلي والقريشي بشكل واسع .ومرتيل إجتمع فيها نصابون يتقمصون سلوك اللباقة والحياء وداخلهم غدر بالمواطانين الأبرياء وسعيد المصلوحي حي الشبار كله يتحدث عنه بسلوكه الإجرامي ومحترف في النصب والإحتيال وفي قريته وجماعته يقال عنه أنه بارع في النصب والإحتيال .متى ينضف مدينة مرتيل من هؤلاء ؟ رد على هذا باحث –> منعش عقاري ينصب على المواطنين بحي واد المالح بمرتيل 09 يول : 01:10 في مرتيل يضرب بها المثل في النصب والإحتيال وحي الشبار إجتمع فيه كل النصابين بصورة ملفتة للنظر الكواز … وسعيد المصلوحي ببنقريش .فعلى العدالة ان تفرض سلطتها لتوقيف هؤلاء المحتالين على المواطنين فصورة الكواز …في نظر المواطنين كانت جد مقبولة .كذا النصاب القريشي سعيد المصلوحي كلامه في الدين والإخلاق يجعل منه صورة الكواز متقاربة جدا حلاوة اللسان والغدر تحت القباعة الشيطانية . رد على هذا سائق سيارة اجرة –> سعيد المصلوحي . والدرك والنيابة العامة هو يتحكم في كل شيء .هذه تخريف 13 نوف : 20:18 وفي خبر مقرب من سعيد المصلوحي أنه يتاجر في المخدرات بين تطوان وبنقريش والزينات ويحكى أيضا أن يتباهى انه صديق لاجودان والكومندار ببنقريش وحتى داخل النيابة العامة بتطوان .فهو محمي بالجهاز الإداري والقانوني .أين سلطة الدولة المغربية رد على هذا حساني أصيل –> منعش عقاري ينصب على المواطنين بحي واد المالح بمرتيل 15 فبر : 18:20 اختفت العصابة المكونة من ثلاثة نصابين بمرتيل يكسنون بحي الشبار مرتيل ؟ حتى النساء تسأل عنهم .والنصاب عزيز ….حتى صاحب مجزرة نصب عليه 2مليون فاختفى عنه حتى هو يسأل عنه ..
    Since 6 Months Ago up keyword
    women MOROCCO
    6 تعليقات عبد الله 9 يناير,2016 في 1:07 مساءً حي الشبار والنصابون الخطيرون بالمدينة .\ النصابون بمرتيل الخطيرون . رشدي ………………………………. عزيز أفقير ………………………….. سعيد المصلوحي ………………….. الإتجار في المخدرات والنصب في الأراضي بتواريخ قديمة .والدعارة رد حساني اصيل 3 فبراير,2016 في 9:00 مساءً مستنكر 12 يوليو 2015 الساعة 19:29 منعش عقاري ينصب على المواطنين بحي واد المالح بمرتيل سعيد المهيني – صدى تطوان : احتج العديد من المواطنين نهاية هدا الاسبوع امام عمارة في ملكية منعش عقاري يدعا” ك.و” بالواد المالح بمرتيل يتهمونه بعدم تسليمهم شققهم رغم انهم دفعوا اول اقساط الشقق … (التفاصيل …) التعليقات رد على هذا سعاد … –> النصابون .ال .ك. ز.كان شخص ذاع صيته في المدينة .وال ص. ح.في بنقريش 02 يون : 18:36 هل مرتيل إجتمع فيها غير النصابين والمتحالين .كما تشير الأصابع إلى عصابة منهم سماسرة ونصاب من قيادة بنقريش على خشص تعامل معه و لا يظهر إلا في الليل كالخفاش .السماسرة هم يوقعون بالتاس .ويتركونهم في مأزق حقيقي ..ال .ك. ز.كان شخص ذاع صيته في المدينة .وال ص. ح.في بنقريش رد على هذا عابرسبيل –> عصابة تتكون من نفرين تعترض سبيل مواطن بشارع ميرمار مرتيل وبعد البحث عن هوية الشخصين .واحد ….سعيد . 07 يول : 15:16 لوحض ظهر اليوم بشارع ميرامار أن عصابة تتكون 2أشخاص تحاول إعتراض سبيل مواطن .والعصابة معروفة بحي الشبار متخصصة في النصب والإإحتيال .وفي لحضة تحول الأمر إلى شجار بين العصابة وتلك الشخص وحاول الإبتعاد عنهما إلا أنهما تابعوه إلى باب مقهى بشارع المسيرة مرتيل .إلا ان تلك العصابة لها باع في النصب والإحتيال .وكلا الشخصين لهما سوابق عدلية وصورة كل منهما مبتذلة في الشارع العام وفي الحي الذي يسكنا فيه، ولهما علاقة جد حميمية .فسعيد ….وعزيز …. تربطهما مصالح الا اخلاقية وغير شريفة في الحشيش بحي الشبار والنصب والإحتيال على المواطنين رد على هذا شاهد عيان –> منعش عقاري ينصب على المواطنين بحي واد المالح بمرتيل 09 يول : 00:23 شاهد عيان تقابل النصابان واعترضى سبيل المواطن ثم بدأ بينهم شجار ثم إنصرف الشخص لأن الشجار في رمضان لا يحدثه سوى النصابين والشخصان معروفان بحي الشبار بالنصب والإحتيال هل نصبى على الشخص ؟ وهي محل تساؤل كبير فسعيد المصلوحي الذي نصب على شخص وتوصلا بينهما الأمر إلى المحكمة بتطوان حسب ما يتداوله الرأي العام المرتيلي والقريشي بشكل واسع .ومرتيل إجتمع فيها نصابون يتقمصون سلوك اللباقة والحياء وداخلهم غدر بالمواطانين الأبرياء وسعيد المصلوحي حي الشبار كله يتحدث عنه بسلوكه الإجرامي ومحترف في النصب والإحتيال وفي قريته وجماعته يقال عنه أنه بارع في النصب والإحتيال .متى ينضف مدينة مرتيل من هؤلاء ؟ رد على هذا باحث –> منعش عقاري ينصب على المواطنين بحي واد المالح بمرتيل 09 يول : 01:10 في مرتيل يضرب بها المثل في النصب والإحتيال وحي الشبار إجتمع فيه كل النصابين بصورة ملفتة للنظر الكواز … وسعيد المصلوحي ببنقريش .فعلى العدالة ان تفرض سلطتها لتوقيف هؤلاء المحتالين على المواطنين فصورة الكواز …في نظر المواطنين كانت جد مقبولة .كذا النصاب القريشي سعيد المصلوحي كلامه في الدين والإخلاق يجعل منه صورة الكواز متقاربة جدا حلاوة اللسان والغدر تحت القباعة الشيطانية . رد حساني اصيل 14 أغسطس 2015 الساعة 19:36 4- سعيد المصلوحي نصاب حتى مع أسرته حساني سعيد المصلوحي كما جاء في التعليق أو التقرير المومأ إليه أعلاه تاريخه كله نصب واحتيال ومن لا يعرفه عن قرب يحسبه انه شخص معقول جدا لكنه مجرم حتى الزواج الثاني كان نصبا واحتيالا على صديقه الذي أطعمه في بيته ثم سرق منه أسرته ثم نصب على أسرة السيدة وخاصة أمها التي وضعت ثقتها فيها وادعا أنه يعمل في القصر الملكي بعدها تبين أنه نصاب ماكر ولا يعرف الأمر إلا حين جاءت الزوجة الأولى بعيالها إلى منزل الأسرة بمرتيل وطرقت الباب وسألت أهل البيت هل يوجد لديكم شخص إسمه سعيد المصلوحي متزوج من عندكم فأخبروها موجود هذا الشخص فقالت لهم هؤلاء أبناؤه وأنا زوجته فوقع هذا الأمر كالصاعقة على اهل البيت فتحول المنزل إلى بيت عزاء في تلك اللحضة فوجدوا أنفسهم أنهم وقعوا في فخ النصاب المنحذر من جماعة الزينات دوار ترانكت قيادة بنقريش إقليم تطوان .ويعمل في ترويج الممنوعات فهو تظهر عليه علامة هذا الأمر فسلوكه وتحركه في سد النخلة وتطوان ومرتيل تقول أنه فيه شبهة . في 18 يوليوز 2015 الساعة 43 : 00 رد hassani asil 25 ديسمبر 2015 الساعة 14:36 سعيد المصلوحي ورشدي في مؤمورية نصب واحتيال بمرتيل 2512.2015وقد فشلت العملية الثانية خلال 72ساعة لأن الساكنة توصلت بمعلومات دقيقة عن النصاب سعيد المصلوحي ورشدي الصديق الجديد .وأثناء معاينة الشخص تنبه الضحية ان صورة النصاب سعيد المصلوحي في ذاكرته مغروسة بالشبار كان عزيز الريفي مع جارته واليوم مع مقاول .والبارطمة ثمنها في الوثائق المزورة لدى سعيد النصاب 31مليون ويبيعها 16مليون هل توجد شقة ب16مليون بمرتيل في الأحياء الراقية .ورشدي يزين في النصاب أنه يملك عمارة بحي الشبار والرجل غاني ومن أعيان مرتيل .وكان يشتغل ببلدية مرتيل سابقا والآن يشتغل بسيوانة . رد hassani hour 18 يناير 2016 الساعة 20:37 مصادر جد مؤكدة تتحدث عن بيع قطرعة أرضية وراء محطة البنزين بمرتيل لمقاول من قبل عصابة النصب والإحتبال بحي الشبار مرتيل وهي تعود لشخص آخر والشخص الذي تولى بيعها ذو سوابق ومروج للمخدرات وتتكون العصابة حسب نفس المصدر من ثلاثة أشخاص وسمعة كل واحد فيهم تفوح منها رائحة النصب والإحتيال ويتحركون غالبا ليلا فيتم التلاقي بينهم في السر وبعيدين عن الأنظار هل يعلم المقاول أنه اشترى بقعة أرضية من شخص لا يملك قوت يومه إلا عن طريق النصب والإحتيال فحي الشبار إجتمع فيه ذوي السوابق والنصابين .متى تتحرك النيابة العامة لفتح تحقيق في الموضوع عن طريق الإستبيان كي تكن على بينة من تحركات هذه العصابة الخطيرة . رد hassani hour 20 يناير 2016 الساعة 21:0
    Since 4 Months Ago up keyword
    women MOROCCO
    رسالة إلى رئيس الجماعة الحضرية لمرتيل
    Since 1 Months Ago up keyword
    women MOROCCO
    فبعد اكتشاف وفضح مافيا العقار بمرتيل والتي تنشط في بيع عقارات الناس باوراق مزورة مؤخر يتزعها سعيد المصلوحي الساكن بحي الشبار مرتيل فغننا نهيب بالعاملين بمصلحة التقنية ببلدية مرتيل ان تتحرى في الطلبات المقدمة إليها وخاصة الرسوم التي وثقها العدل بمرتيل ثابت التجكاني ال\ي يوجد مكتبه فوق صيدلية أشبه يونس مقابل المسجد الكبير .والمف العصابة بين يدي النيابة العامة بتطوان للتحقيق فيه فالعدول بمرتيل هم ضمن شبكة النصب والإحتيال وتسهيل مأمورية النصابين .من ه\ا المنبر أتوجه إلى سيداتكم رفض أي طلب قدم للحصول على رخصة البناء حتى يتم إستدعاء العصابة الإرهابية بمرتيل وتتطون من عدة مجرمين ومنهم من هو معتقل بسبب النصب والإحتيال والذي تم القبض عليه من قبل الضابطة القضائية بكتب العدول بمرتيل وهو عزيز أفقير ولا زال باقي العصبة في سراح

  2. Le supplice du mouton ! يقول

    L Aid Kebir ! devient insupportable ! ou trouver l argent du mouton? voila une fete qui fait saigner – cette annee’ , la crise ! atteint des limites ,beaucoup de marocains vont perdre la tete !-que faire ? l Etat nous met dans des situations ctitiques ,qui n ont rien a voir avec l islam – cette fete est un fardeau.

  3. مبارك فتيح يقول

    شيء معقول وايجابي يجب الضرب علي ايدي هؤلاء المجرمين وتنزيل اقصي العقوبات بهم فيجب حماية المغاربة بالمهجر فهم يعانون الغربة وقساوة الحياة ويكدون من اجل العودة الي الوطن لقضاء ماتبقي من عمرهم في سلام فيتسلط عليهم اولاد الحرام منعدمي الاصل والضمير لنهبهم شقاء عمرهم

  4. عبدي يقول

    اول خطوة امر النيابة العامة لدى المحاكم المغربية عدم حفظ شكايات التزوير المقدمة ضد العدول ، وتكثيف مراقبة لجن التفتيش وزارة العدل ، لان ملاءمة المتابعة حق اريد به باطل ، القاضي صاحب الكلمة وليس وكيل الملك او نائبة وعلى اقل تقدير قاضي التحقيق

  5. الهاشمي يقول

    وماذا فعلتم مع القنصليات في الخارج التي يشتغل فيها ناس لا يحسنون حتى ادبيات الحوار دون المستوى ويستقبلون الناس ويتعاملون معهم كالبعير..الخ

    انا عشت في اربع قارات ولازلت في الخارج ،حتى في السعودية حبيبة القصر التى بها قنصلية مغربية تطرد الناس الى الشارع وتعاملهم كالكلاب وتصرخ و تحقر الناس…الخ
    ويرفضون مساعدة المواطنين ،اذن ما الجدوى في صرف الملايير من اموالنا على هاذ الاغبياء اذا فقط يخدمون مصالح الخليجيين هناك في وساطة الدعارة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.