استمرار موجة الحرارة بمعظم مناطق المغرب يوم الخميس

31
طباعة
تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الخميس، أن يظل الطقس نسبيا حارا إلى حار بالجنوب والجنوب الشرقي والسهول الداخلية.
ويتوقع تكون سحب منخفضة كثيفة شيئا ما ومحملة أحيانا ببعض القطرات المطرية المتفرقة بالسواحل الشمالية والوسطى والواجهة المتوسطية، فضلا عن نزول زخات مطرية رعدية ومحلية ابتداء من أواخر الصباح بمرتفعات الأطلس والجنوب الشرقي والمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس ومناطقهم المجاورة.
ويرتقب أن تكون الأجواء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة بالسهول المتواجدة غرب الأطلس مع احتمال نزول قطرات مطرية وهبوب عواصف رعدية أحيانا خلال الزوال والليل.
وستهم بعض السحب الآتية من الجنوب شمال شرق الأقاليم الجنوبية وقد تعطي أحيانا قطرات محليا، فيما ستبقى السماء قليلة السحب بباقي المناطق.
وستهب الرياح معتدلة القوة شرقية بمنطقة طنجة، وشمالية بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى محليا معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية، ومن القطاع الشمالي إلى غربية بباقي المناطق.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 15 و 20 درجة بالأطلس والريف وشمال المنطقة الشرقية والسواحل الوسطى والجنوبية، وما بين 20 إلى 25 درجة بالواجهة المتوسطية والسهول الأطلسية الشمالية والسايس وحنوب المنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس ودكالة وعبدة والشياظمة وسوس وغرب الأقاليم الجنوبية والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 25 إلى 30 درجة بسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وأقصى الجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية.
أما درجات الحرارة خلال النهار، فستتراوح ما بين 24 و 30 درجة بالمرتفعات وقرب السواحل، وما بين 30 و 35 درجة بالسهول الأطلسية والمنطقة الشرقية وسوس وشمال غرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 36 و 42 درجة بالسهول الداخلية والجنوب الشرقي وداخل وشرق الأقاليم الجنوبية.
وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان بالبوغاز، وهائجا ما بين طنجة وأصيلا وما بين الداخلة والكويرة، وقليل الهيجان ما بين العرائش والعيون، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي المناطق.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.