استمرار الطقس الحار مع عواصف رعدية يوم الإثنين

54
طباعة
تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم الاثنين، أن يظل الطقس حارا بالسفوح الجنوبية الشرقية، وحارا بعض الشيء بالداخل وسوس وشرق الأقاليم الجنوبية.

وستتشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل بالقرب من السواحل مصحوبة أحيانا بأمطار جد خفيفة محليا فوق السواحل الأطلسية الوسطى.

كما سيلاحظ تمركز خلايا غير مستقرة خلال الظهيرة بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والمناطق المجاورة ستهم في آخر المساء شرق المملكة مع احتمال بروز عواصف رعدية محلية ونزول بعض الزخات المطرية.

وستبقى السحب المنخفضة المحلية قرب السواحل بعد الزوال فيما ستبقى الأجواء مشمسة بباقي المناطق.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة شمالية بالأقاليم الجنوبية، وجنوبية بالمناطق الجنوبية الشرقية، وشمالية إلى غربية بشمال البلاد، وستهب من القطاع الشمالي بباقي المناطق. وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 14 و 17 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 18 و 21 درجة بالسواحل، وما بين 21 و 25 درجة بالسهول الداخلية، وستصل إلى ما بين 26 و 30 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد.

فيما ستعرف درجات الحرارة العليا بعض الانخفاض. وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا بالسواحل وسيصبح هائجا إلى قوي الهيجان ما بين كاب سيم وكاب غير.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليق 1

  1. mowatina يقول

    finahowa al hijab dokori . aryanie famakine amma fina homa al fokaha wl fatawi dyalhome hal taaryate dokour li ajsamihime fi makane aame halale aw haram ach had kellat al hayae , wella hadguine fkolchi haram ghir ala mowatinate , atamana an tahjoma al mowatinate ala hadou wytaslou blboulisse bsababe al ikhlale bil hayae al aame , madame had al hamaj tayhjmou ala maghribyate fchariaa bsababe jean wella tanoura adono anna min hak al mara tdir chraa ydiha li anna bhal had al hamaj lmsauvjine taydnou ana lmaghrib milkyathome al khassa mojtamma monafik wjahil allah ynaal li mayhchem

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.