اختيار الكوميدي حسن الفذ “رجل سنة 2015”

56
طباعة
اختارت أسبوعية “ماروك إيبدو أنتيرناسيونال”، الفنان الكوميدي حسن الفذ “رجل سنة 2015″، حيث جعلت الأسبوعية من عنصر الضحك محددا لهذا الختيار .

وعللت الأسبوعية، وضعها لمعيار الضحك، بكون “أن الهزل يكشف عن نقاط ضعفنا، التي من الأفضل السخرية منها. وهو فن يبدع فيه حسن الفذ بامتياز”.

وسبق للأسبوعية أن اختارت سياسيين وحقوقيين وجمعويين شخصيات للسنوات الماضية، غير أن القرار استقر هذه السنة على حسن الفذ  الذي اشتغل بنجاح في السينما وفي العرض الفني الفردي (وان مان شاو)”.

وقال المصدر ذاته “أتاح لنا حسن الفذ أن نعاين أو أن نسخر من مشاكلنا الصغيرة والكبيرة للحظة ، وللحظة فقط . وباختياره رجل السنة ، نكرمه . وهو تكريم مستحق “، معربا عن أمله أن يكون هذا الاختيار في محله .

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. ali يقول

    بكل صدق و من غير انفعال، هو الأحسن في مضمار الفكاهة إن على مستوى النص او على مستوى الأداء و على مستوى التحكم في تقمص الدور ، تساعده في ذلك ملامحه الخارجية و ثقافته الفنية….
    ما عداه مجرد ضجيج و تصنع و مضيعة للجهد و للمال….

  2. الفنانون المهمشون يقول

    هذا الرجل استحوذ لوحده على الاشهارات سواء في التلفزيون او اللوحات الاشهارية او الاذاعات و كذلك لصالح الوزارات و جمع ملايين الدراهم بينما بقية الفنانين يعانون الامرين اين هو العدل في تقسيم هذا الريع الذي استحوذ عليه الفذ و بوطازوت و العلالي حيث استحوذ هذا الثلاثي على التلفزيون بكل قنواته العرايشية من افلام و مسلسلات و برامج و اشهارات و هذا لعمري لقمة الجور و الظلم الذي يطال الفئات الاخرى من الفنانين المحقورين و الذي لا يجدون عملا و هم يا حسرة من خريجي المعهد العالي للمسرح حتى الريع الذي هو من اموال الشعب لا يوزع بالتساوي و هل هذه هي السياسة الحكيمة شي يدي الملايين ؤ شي ما لاقي حتى درهم

  3. محمد ناجي يقول

    بكل صراحة ـ وهذا رايي الشخصي ـ كانت “الشعيبية” (دنيا بوتازوت) أروع بكثير جدا من حسن الفذ في سلسلة الكوبل . كانت تلقائية، وعفوية، ومتمكنة ؛ وتقمصت دور المرأة البدوية بكل مواصفاتها بشكل فاق كل أداء قبلها ..
    ولكنها الشهرة والاسم … هي التي تكون لها الكلمة في الأخير
    أهنئ حسن الفذ، وأتمنى أن تنال الفنانة الكبيرة دنيا بوتازوت ما تستحقة من تقدير على أدائها الرائع في تلك السلسلة التي عرفت أكبر نجاح، وكانت الأكثر مشاهدة حتى بعد انتهاء حلقاتها ؛ حيث ما يزال الجمهور إلى اليوم يفتحها ويتفرج عليها في يوتوب وفي الفيس بوك وغيرهما.

  4. الهاشمي يقول

    هلا
    هنيا للاستاذ و الفنان الفذ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.