احتجاجات قوية ضد الهولدينغ الملكي داخل “مرجان” بسبب “الميكة”

36

عاين موقع ” بديل”، مساء الأحد 3 يوليوز الجاري، احتجاجات قوية لزبناء، بعد أن طالبهم مستخدمو ” مرجان”  بمدينة سلا، بأداء درهم واحد، نظير كل ” كيس” من الأكياس التي خصصها  نفس المركز التجاري، كبديل  عن الأكياس البلاستيكية، التي أصبح ممنوعا تداولها داخل الأسواق المغربية.

وهاج مواطنون بقوة على بعض مستخدمي ” مرجان” خاصة حين حاول الأخيرون أن يتصدوا للاحتجاجات في وقت كان بعض الغاضبين يوضحون لهم أن المستهدف بالاحتجاجات هو الهولدينغ الملكي صاحب مرجان بحسب حقوقيين غاضبين.

وأكد الحقوقيون أنهم سينسقون مع إطارات حقوقية لتنظيم وقفات احتجاجية أمام المقرات التجارية لمرجان بسبب هذه الأكياس، التي باتت تشكل عبئا ماليا كبيرا على الزبناء.

وأوضح مستهلك لموقع “بديل” أنه اضطر لأداء 10 دراهم نظير عشرة أكياس وهو ما لم يحدث سابقا.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

9 تعليقات

  1. حسن يقول

    درتوها راسكوم سيروا لمول الحانوت جاركوم المسكين أش داكوم لديك الموصيبة ديال الشفارة وناهبي المال العام

  2. Ahmed يقول

    Bravo ssi Zerouali !

  3. Said يقول

    في جميع المراكز التجارية في أوروبا أكياس الميكا تباع وذلك بهدف حتى المواطنين على إحضار قفف معهم قصد التسوق

  4. Amine يقول

    أودي والفوا هدشي فينا. حنا شعب عايشين في المذلة. كنبحوا بحال الكلاب “حاشكم” و نسكتوا و ندوزوها. تصور هدشي وقع في فرنسا أو ألمانيا. كن ر الشعب كامل خرج يحتج و الحكومة استقلت وكلشي تبدل.قال ليك أجمل بلد في العالم طزززززززز. ماشي “زيرو ميكا” زيرو شعب.

  5. الصريح يقول

    انتم شعب متخلف وجبناء ومنافقين لذلك يضحك عليكم المسوولين لانكم يعلمون انكم بعيدين عن الحضارة بسنوات ضوءية شعب تافه بالله عليكم هل رايتم شعب يدعي انه متقف وتجده يتابع مسلسل تركي او هندي مسلسل يمتد لاربعة سنوات وبعده يبدا مسلسل اخر يمتد نفس المدة لتجد الانسان هرم وهو يتابع المسلسلات التافهة شعب غبي بهايم جبناء شعب المسيرات والارقام الانتخابات وشعب ميكا

  6. الزروالي يقول

    هالقوالب الصحاح ، المستهلك كيْخلٌص باش يدير الإشهار لمول الشكارة ؛ كنشري كيس المحل التجاري وعلامته عليه تظهر على بعد ١٫٫٫كيلوميتر، هازو بحال لحمار، كاندير لو الإشهار … وغدٌا غانخلصوهم ونرغبوهوم ونزلو عليهوم العار عافكم زيدو احتقرونا هادالشي ماكافيش !

  7. مواطنة يقول

    يجب مقاطعة هذه الأسواق الكبرى. و تشجيع الأسواق التي تكتظ بباعة أغلبهن نساء. و تشجيع التجار الصغار. و خليو مارجان مع ميكتو.

  8. Proteger lenvirenement يقول

    Khobata ahssan haja hya mn3ou Mika li ka trmiw f zanqa . Sta3mlou lqoffa !!! Ka ntmna tneqqa lblad man zbel li ntouma braskoum ka dirouh.

  9. MARIA يقول

    هذيك راه لالة مولاتي الميكة صاحبة الحصانة المغربية؛وتقاعد مدى الحيات وتعويضات خيالية وأجرتها سمينة؛ ولكن أنتم من نفختم فيها أش داك تشري من مرجان وأسيما وأنت راجل على قد الحال؛
    شري من السويقة أو الدكان ترتاح أنت وتريح بال ولاد الشعب سواء كان خضار أو الجزار أو صاحب دكان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.