احتجاجات عارمة أمام محكمتي إنزكان وأكادير والفتاتان تمثلان بـ”الصاية” أمام هيئة الحكم (فيديو – صور)

122
طباعة
عمت احتجاجات صاخبة أمام المحكمة الإبتدائية بإنزكان، صباح يوم الإثنين 6 يونيو، تزامنا مع مثول فتاتي إنزكان أمام هيئة الحكم للنظر في قضيتهما بعد متابعتهما بتهمة “الإخلال العلني بالحياء العام”.

وغصت قاعة المحكمة بعدد كبير من المواطنين و المحامين الذين حضروا الجلسة، فيما يحتج المئات من المواطنين الحقوقيين و النشطاء الجمعويين وعدد من الفاعلين السياسيين، خارج المحكمة لمؤازرة الفتاتين، وإعلان تضامنهم معهما في قضية ما بات يُعرف بـ”التنورة أو الصاية”.

وهتف المحتجون بشعارات كما رفعوا لافتات تنادي بحرية اللباس وعدم التضييق على الحريات الفردية، وبإطلاق سراح الفتاتين، كما طالبوا بمعاقبة كل من يتصرف خارج إطار القانون.

وفي نفس السياق، تظاهر عدد من تجار وحرفيي سوق إنزكان، أمام استئنافية أكادير، للمطالبة بعدم تسييس حدث “فتاتي إنزكان”، رافضين أن تكون لهم أية صلة بحاد الإعتداء عليهما، لكن بالمقابل نادوا بـ”المحافظة على الحياء العام بالسوق”، حيث رفعوا لافتة مكتوب عليها ”تجار وحرفيو سوق الثلاثاء ينادون بالمحافظة على الحياء العام ويتبرؤون من أي صلة بواقعة فتاتي إنزكان”.

من جهة أخرى، اكدت مصادر من داخل قاعة المحكمة أن الفتاتين سهام وسمية مثلتا أمام هيئة الحكم بنفس التنورة التي كانت سبب متابعتهما.

واوضحت المصادر ان ممثل النيابة العامة، سار في نفس اتجاه دفوعات المحامين، حيث أكد وجود خطأ في تكييف التهم في حق الفتاتينن مشيدا في الآن ذاته بالحراك الحقوقي وبيقضة المجتمع المدني.

ولازالت فصول المحاكمة جارية لحدود كتابة هذه الأسطر، بحضور عشرات المحامين الذين قدموا من مختلف المدن المغربية، لمؤازرة الفتاتين، حيث انطلقت مرافعتهم في هذا السياق.

محكمة إنزكان4

محكمة إنزكان2

محكمة إنزكان1

محكمة إنزكان

محكمة إنزكان3

تجار

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

3 تعليقات

  1. عبدالله يقول

    والله إلى عيقتو بزاف
    واقعة كبرتوها وعطيتوها اكبر من حجمها
    آهالي إننزكان مسالمون والتجار مسالمون ولاعلاقة للإسلاميين بالحادث
    كاينين شباب منحرفون يبحثون عن اي حادث ليشعل فتيله كما ان هناك عقليات بين قوسين مبرهشة مسيسة تصطاد في الماء العكر وتؤجج الوضع
    لو كنتن نساء مناضلات حقوقيات حقيقيات لما لم تقيمو الدنيا وتقعدوها انتم و100 محامي ديالكم مت اجل الفتاة المعوقة المسكينة التي اغتصبت ونتج عنه حمل لماذا
    وراه عقنا بكم وباركا من تسييس حادث مشين وقع لفتاتين من طرف شماكرية

  2. arthur martin يقول

    j’ai rien compris il semble que les deux garces ont ete arrété dans une maison close encore toujours les memes pu”””

  3. Burka يقول

    En somme ce n est pas une mini-juppe, ni, une juppe mais une longue robe qu un barbu aux yeux pesants a pris pour un Bikini ! qui a declenche’ cette mascarade ,le grave , l incomptehensible dans tout ca le comportement de certains policiers trop zele’s qui manquent de serieux et de conscience a part 1 seul qui parait -irrite par cette bourde: ‘ le commissaire d inzeggane ( selon Radio plus).et a exprime’ son desaccord , reste l allusion au toucher rectale cela releve de l horreur dans un lieu sense’ securisant.!!!e

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.