اتهامات لمنيب بوصف مغاربة بـ”المكلخين”.. والأخيرة ترد

9

تداول مجموعة من مستعملي مواقع التواصل الاجتماعي، اتهامات للأمينة العامة لـ”حزب الاشتراكي الموحد”، نبيلة منيب، بوصفها المغاربة الذين صوتوا لـ”البيجيدي” في الانتخابات المحلية والجهورية الأخيرة بـ”المكلخين”.

و حسب ما نقلته إحدى الحاضرات في هذه الندوة لـ”بديل”، “فإن منيب قالت خلال تأطيرها لندوة نظمها فرع حزبها بمكناس يوم الأحد 13 دجنبر الجاري، ” إنها لا تعلم كيف يصوت المغاربة لحكومة زادت عليهم في البنزين والكازوال، والمواد الغدائية وتقمع المعطلين”، مضيفة ” مكاينش معامن، المغاربة مكلخين “.

وحسب نفس المصدر فإن منيب أكدت في ذات الندوة، أن مشروعها الحزبي هو الأصلح في المغرب، وأنها “تتنبأ بسقوط مدوي للبيجيدي خلال الانتخابات التشريعية المقبلة كما وقع لحزب الاتحاد الاشتراكي”.

وفي ردها على هذه الاتهامات، قالت نبيلة منيب، ” إن من يقول هذا الكلام أصفه بالحمار وليس فقط بالمكلخ “، نافية “أن تكون قد قالت هذا الكلام”، معتبرة “أنها تحترم الشعب المغربي، وأنها تتوفر على شريط الندوة وسيتم نشره قريبا”.

وأضافت منيب، في تصريح لـ”بديل”، ” أنها قالت في معرض حديثها عن فوز الحزب المسير للحكومة المغربية بالرتبة الأولى في الانتخابات التشريعية: (قالت): إنه في الدول التي تحترم نفسها مثل فرنسا، فالحزب الذي يسير الحكومة حتى وإن كان يدبر الأمور بشكل جيد فلابد أن تأتي استحقاقات وياخد فيها شي ضربة، فكيف يعقل أن الحكومة التي زادت في الأسعار ورفعت مستوى المعيشة ستحتل المرتبة الأولى في الإنتخابات؟ وأن هذا يطرح أكثر من تساؤل، واش كيعتبروا المغاربة مكلخين، يعني أنه مزال التدخلات وصنع النتائج”.

وقالت منيب أن من يقولون هذا الكلام يظهر أنهم خائفون من حزبها ومن فيدرالية اليسار، وهم يريدون أن يكسروها، فقط لأن الدولة أفرزت القطب الحداثي والقطب المحافظ وهم يبرزوننا كخط ثالث، لا أحد يريد له النجاح.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

6 تعليقات

  1. عبد الله الفاضلي يقول

    كلنا خطاء وخير الخطائين التوابون.عندما نقبل بقوانين اللعبة،فعلينا ان نرضى بالهزيمة.الانتخابات كانت نزيهة وشفافة،الى حد ما.ولا يمكننا ان نتكهن بسقوط الحكومة الحالية،لان المفاجئات واردة ومتوقعة،كما حصل في رابع شتنبر الفارط.اعتقد المغاربة اصبحوا اكثر وعيا سياسيا من ذي قبل ،بفضل الربيع اوالحراك العربي

  2. عبدالرزاق يقول

    حضرت الندوة كاملة…كذب بحق الاستاذة منيب

  3. Mohamed يقول

    La verité, les marocains sont plus que mkalkhines

  4. le vote pour faux barbus ; sanction contre laiques. يقول

    L analphabetisme est le carburant de la dictature ,ceux qui ont vote’ surement peu ! L on fait pour les apparences ; la barbe ! ni programme ,ni promesses de developpement .e

  5. ديما!ديما! يقول

    لاتفهم عقلية البيجيديين فالحزب بالنسبة كفريق كرة قدم،عقلية “ديما ديما”ديما مع الفريق يشجعونه إذا وفر الرخاء وتخفيض الأسعار والضرائب ووووو…(أي فريق رابح)وهذا الرخاء لم يحصل بعد إلا لهم ولذويهم.
    يشجعونه إذا خسر،التهاب الاسعار،تضييق على الحريات ووووو…(أي فربق خاسر)
    أيها المخلصون لفريقهم كان رابحا أم خاسرا،ستستفيقون يوما وتجدون أن أعضاء فريقكم المحبوب لدرجة الهوس جمعوا لأنفسهم الثروة ولبنيهم،ويسابقون الزمن مخافة ألا تعوض هذا الفرصة(الفرصة واحدة في العمر لاتتكرر)،آنذاك لن “يعقل” عليك أحد منهم،وستجد نفسك في الحضيض نادما حيث لاينفع الندم.
    ديما! ديما!

  6. elmous يقول

    monib à raison b r a v o

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.