اتساع رُقعة المُنْضَمِّين للإضراب العام والمسيرة الوطنية ضد “خطة إصلاح التقاعد”

85
طباعة
بدأت دائرة الغضب النقابي إزاء “خطة إصلاح التقاعد” ومعاشات البرلمانيين والوزراء تتوسع، حيث اعلنت الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بتاونات، مشاركها في الإضراب الوطني والمسيرة الوطنية ليوم الأربعاء 14 دجنبر بالرباط.

وجددت الجامعة في بيان توصل به “بديل”، رفضها المطلق لجميع المراسيم التراجعية الرامية لتفكيك الوظيفة العمومية وعلى رأسها مرسوم التشغيل بالعقدة في الإدارات العمومية، وجميع أشكال تمرير وتنزيل هذه المراسيم بما فيها بنود المباراة الكارثية التي أعلنتها وزارة التعليم مؤخرا الرامية لأجرأة التوظيف داخل القطاع بالعقدة.

وأعلنت النقابة عن دعمها ومساندتها لكل المحطات النضالية الرافضة لمثل هذه الاجراءات التفكيكية وفي مقدمتها نضالات أطر البرنامج الحكومي ل10000 إطار تربوي ونضالات التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين.

وعبرت النقابة عن استنكارها الشديد “للتملص الحكومي وعدم الوفاء بالوعود المقدمة للأساتذة المتدربين المتضمنة في محضر 21 أبريل 2016، وتشبتها بمساندة ودعم قضيتهم المشروعة وطنيا واقليميا، وكذا الاستمرار في النضال ضد كل مضامين المرسومين المشؤومين”.

وجددت الهيئة ذاتها، رفضها المطلق “للإصلاح التخريبي التراجعي لأنظمة التقاعد الذي يحمل كاهل الموظفين وحدهم تبعات الأزمة المفتعلة والمزعومة داخل صناديق التقاعد”، راعية رجال ونساء التعليم وكافة الموظفين بالإقليم إلى مساندة ودعم كافة النضالات المناهضة لهذا الإجراء، وفي مقدمتها نضالات التنسيقية الوطنية لإسقاط خطة التقاعد ومحطاتها النضالية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

8 تعليقات

  1. mostafa يقول

    النقابات باعو ا المتش كيف يفسرون تغيبهم اثناء تمرير المشروع واش كضحكوا علينا

  2. ب.عبدالواحد يقول

    tous les malheurs que nous vivons actualement viennent de ce maudit parti qui s’appelle PJD et des ignorants qui ont voté en sa faveur . manifester pour le probleme de la retraite n’est pas une solution , il faut manifester pour le depart de ce gouvernement qui ne cherche qu’à nous compliquer la vie.

  3. Yadine chaouki يقول

    من ضحايا النظامين المشؤومين
    اعلموا أيتها النقابات أنكم تخاطبون من علمكم الحرف وأخرجكم من الجهل وتنكرتم لهم !!!
    نعلم أنكم أصبحتم في موقف لا يحسد عليه،نؤيدكم لأنكم نلتم أصواتنا وقد نطيح بكم لأنكم تنكرتم لنا ،لا تجيبون عن التساؤلات وتطبخون الملفات في مقراتكم بنيتموها على أكتافنا وبدعم من الحكومة !! .أصبحتم في دائرة الإحراج لأن صراخنا وتدمرنا دين على رقباتكم ، كظمنا الغيظ وضبطنا النفس لسنين خلت ولا ردكم يشفي الغليل ، أتحدى أي منكم أن يجيب عن السؤال وخاصة من تبنى ملف الضحايا منذ البداية !!!!!!!!
    ماهي الحصيلة منذ 2012؟ ومن له الشجاعة يرد دون فلسفة نقابية!
    وقفاتنا وتدمرنا لن تأثر فيكم ، وأصبحت حياتنا قصيرة والأعمار بيد الله. عار عليكم ولن نسمح لكم الى يوم الدين بعد أن وقعتم ضدنا مع حكومة تصريف الاعمال وأصبحنا نشعر بالقلق من جراء الملف ولا أنتم هنا، هذا استفزاز وتقليل الشأن فأجوبتكم ظاهرة على بياناتكم الإخبارية وبها حطمتم معنويات الشرفاء ، فالمسكوت عنه تواطؤ منكم نطالب باستعجاله وقيمته في فوريته والإسراع به.لن نهتم لأي بيان أو إعلان أو نداء ، أما الإضراب فقد أصبح أكبر منكم ولن نضرب معكم ما دمتم خنتم الأمانة فلن ندعكم تطرقون لذة المنتصر فأنتم الخاسرون بأجوبة ليس لها طعم ولا رائحة. الضحايا صامدون وقادرون على تنمية النضال وتلقين الدروس من جديد والاعتماد على أنفسهم.

  4. يونس يقول

    شبعو نعاس بلا ماتخسرو فلوس النقابة البار اولى بها يالخراوات ….مني تمشي المباراة حتا تدار…غاسيرو نبحو فلخلا حسن…تفو عليكم وعلا لكذوب ديالكم ألبياعة…سيرو تقودو…

  5. الحل يقول

    يجب أن يكون إضرابا عاما ومفتوحا حتى ينزل المسؤولون إلى طاولة التفاوض والتخلي عن هذه الحكرة
    طالما يعتقد المسؤولون أن هذه إضرابات محدودة الأجل فلن يتوقفوا عن ظلم المواطن أكثر مما عليه الآن

  6. الشعب يقول

    14 دجنبر تحمل دلالات عميقة في قضية الشعب المغربي نحو الكرامة والعدالة الاجتماعية ضد الظلم والاستبداد . تحية لشهداء دلك اليوم .

  7. محمد يقول

    ايها الموظفون الاحرار لستم اقل شأنا من الشعب السوري والعراقي والليبي حتى تركعوا للمفسدين وقرارات صندوق النقد وتمرر عليكم الدكاكة.بنكيران لا يريد ان يتعلم الدرس من تركيا وماليزيا لانه اصلا لا يفقه شيئا.اما النقابات والاحزاب فهي من ورطتنا

  8. msawak يقول

    أفضل طريقة لتخليد ذكرى 14دجنبر هو الدعوة إلى اضراب عام احتجاجا على السياسات التفقيرية المتبعة من طرف الحاكمين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.