بن كيران يتنازل مجددا عن صلاحياته للملك

37

لازال رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران، يواصل تنازله عن صلاحياته في تعين المديرين الكبار للمؤسسات العمومية الاستراتيجية وغير الاستراتيجية، لصالح الملك.

فبحسب ما أوردته يومية “أخبار اليوم”،في عددها ليوم الإثنين 18 أبريل الحالي، “فإن حكومة عبد الإله ابن كيران، تواصل توسيع لائحة صلاحيات الملك محمد السادس في تعيين المديرين الكبار للمؤسسات العمومية الاستراتيجية وغير الاستراتيجية، حيث درس المجلس الحكومي الأخير مشاريع تعديلات ستدخل على القانون التنظيمي المعروف إعلاميا ب”ما للملك وما لابن كيران”، إذ ستعرض هذه التعديلات على المجلس الوزاري يوم الاثنين”.

وتضيف ذات اليومية” أن التعديل الجديد على قانون التعيين في المناصب العليا يقضي بمنح الملك صلاحيات التعيين في مؤسستين عموميتين جديدتين، هما مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني، ومؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لفائدة رجال السلطة التابعين لوزارة الداخلية”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

2 تعليقات

  1. الكاشف يقول

    ليس من حق رئيس الحكومة التدخل في اختصاصات الملك بصفته رئيس الدولة التى خولها له الدستور ومن ضمنها مسألة الأمن سواء الداخلي أو الخارجي وبطبيعة الأشياء فإن المؤسستين تتعلقان برجال الأمن ورجال السلطة لذلك يجب أن تستقلان عن الأحزاب السياسية هذه الأخيرة التي لا يهمها إلا التطاحن والفوز في الانتخابات وبالتالي المناصب الحكومية وما يليها من تعيينات في الدواوين الوزارية

  2. كاره الظلاميين يقول

    ينطبق عليهم المثل القائل: حاميها حراميها
    دستور ممنوح ومع ذلك صوت عليه المغاربة والان يداس عليه بالاقدام من طرف واضعيه
    يا امة ضحكت من عبثها الامم!!!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.